غرفة الملابس الجاهزة المصرية في اتحاد الصناعات المصرية تعلن إطلاق المنصة الإلكترونية. ذلك مع شركة جاهز ماركت في شهر أكتوبر المقبل. هذا ما أكده رئيس غرفة الملابس الجاهزة المصرية محمد عبد السلام باتحاد الصناعات المصرية. حيث  تهدف غرفة الملابس من هذه المنصة عرض منتجات مصانع القطاع بشكل إلكتروني, بالإضافة لتسويقها داخل دولة مصر وخارجها.

بروتوكول غرفة الملابس الجاهزة المصرية مع مجموعة جاهز

فقد شهد عبد السلام  توقيع البروتوكول بين غرفة الملابس الجاهزة مع مجموعة جاهز لخدمات التسويق الإلكتروني. من أجل إنشاء منصة رقمية تختص بتسويق منتجات المصانع المصرية, فيما حضر البروتوكول رئيس مجلس إدارة المجموعة وعدد من المسؤولين. بذلك قال عبد السلام إن الغرفة تدعم 100 موقع لنحو 100 مصنع بهدف عرض وتسويق منتجاتهم إلكترونيا,  تسهيلا وتشجيعا للمصانع الأخرى. أيضا لفت عبد السلام إلى أن التجارة الإلكترونية باتت شيئا أساسا في كثير من المعاملات, بالأخص مع تفشي جائحة كورونا. فيما أكد سعي الغرفة لمواكبة  التطور والحداثة، كما ستشمل المنصات الإلكترونية بيع القطاعات والمنتجات جميعها.

اقرأ أيضا:

أسعار الكتب المدرسية في مصر المطورة للعام الدراسي 2023 – 2023

سعي غرفة الملابس الجاهزة المصرية لأن يشمل التسويق الإلكتروني المصناع جميعها

إلى جانب ذلك, بين عبد السلام أن القطاع يرتكز على 90% من أنواع الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر. حيث ذكر أنه يوجد من ٥٠٠ إلى ٦٠٠ مصنع فقط يقومون بتسويق منتجاتهم بشكل إلكتروني. بالإضافة لذلك أشار إلى أن الغرفة تسعى إلى أن يتضمن التسويق الإلكتروني المصانع العاملة في القطاع جميعها. كما تعمل على تدريبهم للتسويق الإلكتروني خاصة وأن أغلب المعاملات التجارية قائمة عن طريق التسويق الإلكتروني.

أيضا لفت إلى عمل الغرفة للتعاقد مع إحدى الشركات العاملة في التسويق الإلكتروني, من أجل تدريب أصحاب المصانع الصغيرة. ذلك لمساعدتهم على ترويج منتجاتهم إلكترونيا في إطار استكمال عمل المنصة الإلكترونية.

حجم المنتجات المستوردة والصناعات المحلية

فيما قال عبد السلام إنه بلغ حجم المنتجات المستوردة من القطاع نحو ٢٠% من منتجات السوق المحلي. كذلك وصل حجم الصناعات المحلية حوالي ٨٠% من السوق المحلي الأمر الذي يعكس جودة المنتج المصري. أيضا أشار إلى أن هذا أسهم في تقليل الواردات وتوفير العملات التي تؤثر على سعر صرف الدولار ليبلغ سعره ١٥ جنيها.

وفضلا عن أن المنصة ستكون البوابة للمصانع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة وأيضا متناهية الصغر. إذ ستسوق وتعرض منتجاتها وتصل إلى العملاء المستهدفين في الأسواق المحلية والدولية. هذا عبر آليات تسويقية مبتكرة تتماشى مع التكنولوجيات الحديثة.

استفادة المصانع المصرية من التجارة الإلكترونية

بدوره، أفاد رئيس مجلس إدارة شركه جاهز ماركت وائل علما أن  التكنولوجيا واستخدام آليات التجارة الإلكترونية في قطاع الملابس الجاهزة, سيعود بفوائد عظيمة على المصانع المصرية. بالأخص أن كل مصنع يطمح في أن يصل إلى قاعدة عملاء واسعة في أنحاء البلاد جميعها. فقد بات اليوم متاحا عبر التكنولوجيا بلا أعباء ومصاريف باهظة.

علاوة على ذلك,  يضمن هذا العمل سداد قيمة المبيعات وأيضا تحسين هوامش الأرباح. في ظل التغيير في نمط أداء الأعمال مع جائحة كورونا, لذا يجب أن تكون آليات التكنولوجيا البوابة الأولى للصادرات.

اقرأ أيضا:

العام الدراسي الجديد في مصر 2023/2023 .. تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الممكنة