العام الدراسي الجديد في مصر 2023/2023 .. تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الممكنة، جيثُ تتسابق المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، الزمن لإتمام الاستعدادات النهائية لبداية العام الدراسي الجديد  2023/2023 في مصر.

كما من المنتظر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في مصر 9 أكتوبر المقبل، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم المدارس وتطهير دورات المياه، وتعقيم الجامعات وقاعات المحاضرات، للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، علاوة على وضع سيناريوهات عديدة، حال ساءت الأوضاع بسبب الموجة الرابعة من فيروس كورونا.


العام الدراسي الجديد في مصر

تطعيم الطلاب والموظفين في المدارس المصرية ضد كورونا 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنّ الحكومة ستعمل على تطعيم العاملين بالجامعات والمدارس والطلاب والموظفين تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد.

كما أضاف «مدبولي»، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد اليوم، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، أنّ تطعيم أطراف منظومة المدارس سيجعلنا نبدأ العام الدراسي بأمان ودون قلق من انتشار الفيروس.

ولفت أيضا رئيس الوزراء إلى أنّ الحكومة ستواصل استكمال تطعيم العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، قائلاً: «التطعيم ضد كورونا بمثابة درع يقي المجتمع من هذا الخطر».

تعقيم قاعات الدراسة استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023/2023 في المدارس والجامعات

وقال أيضا الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنّ الوزارة بالتنسيق مع الجامعات، بدأت الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد 2023/2023 في مصر، من خلال تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، موضحا أنّه لن يسمح بحدوث أي تهاون في تطبيق إجراءات كورونا داخل الجامعات، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

التنسيق مع الجامعات للاستعداد للعام الدراسي الجديد في مصر 2023/2023

العام الدراسي الجديد في مصر

كما أكد عبدالغفار لـجريدة «الوطن» المصرية الرسمية، أنّ العام الدراسي الجديد 2023/2023 في مِصر، سيكون منضبطا ومختلفا. وسيتم تقديم محتوى تعليمي متميز لجميع الطلاب بمختلف الكليات، موضحا أنّ أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات ستنتهي اليوم. وجميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، سيكون لهم أماكن بالكليات، والجميع يعمل على بداية عام دراسي جديد ناجح بالجامعات. رغم صعوبات وتحديات فيروس كورونا.

العام الدراسي الجديد في مصر 2023/2023 في مصر سيكون منضبطا ومختلفا

من جهته أيضا أضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حسب ما اطّلع عليه موقع “تجارتنا نيوز”. أنّ العام الدراسي الجديد 2023/2023 في مصر، سيكون حضوريا حتى اللحظة، كما أن الوزارة تتابع مستجدات الموجة الرابعة من (كوفيد – 19). مع لجنة أزمة كورونا، لوضع الحلول الممكنة حال حدوث أي معوقات. قائلا: «سنعمل على تسيير العام الدراسي الجديد مهما كانت الصعوبات».

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 6 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

رابط موقع كلية الشرطة 2023 في مصر – طريقة التقديم على الكلية بالتفصيل

قرض حسن من بنك مصر – الشروط وطريقة الحصول على قرض حسن 2023

عروض بنك مصر بمناسبة عيد الفلاح تتضمن فتح حسابات وبطاقات ميزة بشكلٍ مجاني