تغريدات مشفرة أخرى من إيلون ماسك قد عرّضت أسعار عملة البيتكوين لهبوط آخر بعد يوم الخميس. حيث أشارت بلومبرج إلى أن تغريدة ماسك لمحت إلى انفصال محتمل عن العملة الرقمية . كما  انخفضت أسعار الكوين ديسك للبيتكوين بنسبة 5.11٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. وانخفضت الأسعار إلى 35815 دولارًا في يوم الجمعة.

تغريدات إيلون ماسك سببت انخفاضاً في سعر العملات المشفرة المختلفة

انخفض سعر البيتكوين بحوالي 4٪ عن سعره في الساعة 9 مساءً يوم الخميس. كان ذلك قبل دقائق من قيام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك. بنشره تغريدات انفصال مع عملة بيتكوين وقد وضع رمز تعبيري مكسور القلب. لقد انخفض سعر البيتكوين إلى 37,070 دولار. وهو بعيد كل البعد عن الرقم القياسي البالغ 64,802 دولارًا الذي تم تداوله في منتصف أبريل.  كذلك , بعد ساعتين من تغريدته الأولى ، نشر السيد ماسك تغريدة “اشتقت إليك”. لقد أثارت التغريدات نفوس المتابعين حتى علق بعضهم ب”دعنا وشأننا” و “توقف عن التلاعب”. كما حث بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر على حظر السيد ماسك ، لكن هذا لم يؤثر عليه.

سابقا انخفضت قيمة البيتكوين بأكثر من 30٪ منذ 12 مايو ، عندما غرد السيد ماسك بأن تسلا ستعلق قبول العملة المشفرة بيتكوين كدفعة لمركباتها ، مشيرًا إلى استخدام الوقود الأحفوري ، بما في ذلك الفحم ، في تعدين البيتكوين. وقد ذكرنا هذا في مقال سابق لنا :

في وقت سابق من هذا العام ، قالت شركة تسلا إنها باعت جزءًا من مقتنيات البيتكوين لتحقيق ربح في الربع الأول. أخيرا تعرضت أسعار العملات المشفرة الأخرى أيضا لضربة إثر التغريدات : حيث انخفضت عملة إيثر بنسبة 4.2 ٪ الساعة الخامسة مساءً يوم الخميس إلى 2.702.23 دولار. كما انخفضت عملة دوغكوين بنسبة 4.7 ٪ إلى حوالي 38 سنتًا.

العدو اللدود للبيتكوين .. عملة دوغكوين تتأثر بتغريدات إيلون ماسك أيضا

كان سوق الدوجكوين ، العملة المشفرة التي تم إعدادها على سبيل المزاح ، حساسًا أيضا لتغريدات إيلون ماسك. حيث ارتفع سعره في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد إدراجه على المنصة المجانية لشركة Coinbase Global Inc. ، مدعومًا بتغريدة من السيد ماسك تشير إلى أن نظام دوغكوين سيتولى النظام المالي العالمي. كذلك منذ أقل من شهر ، تسبب في ارتفاع أسعار الدوجكوين عندما وصفها بأنها “صخب” في إحدى حلقات برنامج “ساترداي نايت لايف”. لقد أثارت تغريداته الأخيرة بعض القلق من أنه قد لا يعكس موقفه من البيتكوين بهذه السهولة. كان الآخرون في حيرة من أمرهم. قال نعيم أسلم ، كبير محللي السوق في شركة الوساطة أفاتريد ، “إنها علاقة حب وكراهية”. “ليس من الواضح ما إذا كان يريد ترك البيتكوين. تغريداته غامضة للغاية وتجعل الناس متيقظين.”

اتهام السيد ماسك بعملية احتيال بسبب تغريداته 

كما أدت تغريدات السيد إيلون ماسك إلى تحريك الأسهم في الماضي ، بما في ذلك شركة Tesla ، وأثارت قلقًا بين المنظمين. في عام 2018 ، قامت شركة تسلا ولجنة الأوراق المالية والبورصات بتسوية إجراء تنفيذي يزعم أن السيد ماسك قد ارتكب عملية احتيال من خلال التغريد حول صفقة شراء محتملة لشركته. كما  ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع أنه في العام الماضي ، أخبر منظمو الأوراق المالية شركة السيارات الكهربائية أن تغريدات السيد ماسك في تويتر قد انتهكت لمرتين سياسة فرضتها المحكمة. التي تتطلب الموافقة المسبقة على تغريداته من قبل محامي الشركة.

…………………….

أقرأ المزيد من المقالات :