العملات المشفرة شهدت تراجعاً في قيمتها والسبب هو تغريدة. قد يبدو الأمر غريباً إلى البعض ولكن واقعة أنّ تجار العملات الرقمية يبدون اهتماماً واسعاً بتغريدات مالك شركة تسلا.. رجل الأعمال الكبير ” إيلون ماسك” هيَ حقيقة لا يمكن إنكارها. وهذا حسب تصريحات وكالة “بلومبيرغ”.

تأثير تغريدات إيلون ماسك على عالم العملات المشفرة (بيتكوين ودوغكوين)

لقد تسببت تغريدات الأخير بحدوث ارتفاع وهبوط متكرر ولا يهدأ خلال الأسبوع الفائت في سعر العملات المشفرة وبشكل خاص : سعر البيتكوين. والسبب هو تلميح رجل الأعمال الكبير ماسك إلى أنّ شركته تسلا لن تقبل بعد اليوم عملة بيتكوين لتسوية مدفوعات مشتريات أي سيارة كهربائية من الشركة. ربما كان تلميحاً متسرعاً وغيرَ مدروس من قبل ماسك. ولكن بما أن تجار العملات المشفرة يأخذون كلامه بعين الاعتبار. فقد شهدت عملة البيتكوين أدني مستوياتها منذ ثلاثة أشهر يوم أمس.

كما تزامن مع هذا , وصف صاحب شركة تسلا لعملة دوغكوين على أنها “صخب” . حيث تعتبر هذه العملة العدو اللدود لعملة بيتكوين. كذلك أعلن ماسك في اليوم التالي أن شركته “سبيس إكس” ستستعمل عملة “دوجكوين” لتمويل مهمتها إلى القمر في العام القادم. هذا ما جعل عملة دوغكوين تصعد بمعدل 25%  يوم الجمعة الفائت.

تقلبات القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة

مما سبق نستنج أن الخسائر التي عانى منها سوق العملات المشفرة يعود سببها بالكامل إلى شركة تسلا. لذلك , شهدت سوق العملات الرقمية هذه المرة انخفاضاً بقيمتها السوقية في الوقت الذي اعتادت فيه على الارتفاع دوماً. فقد سُجلت خسائر عبر جلسات التداول السبع الأخيرة تبلغ حوالي 431 مليار دولار. وعلى رأسها عملة البيتكوين التي حققت أكبر معدل خسارة لهذا العام 30% .

كما تظهر الإحصائيات أنّه خلال جلسات التداول السبع الأخيرة. لقد هبطت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية المشفرة بمعدل  17.4% خاسرة ما يعادل  431.8 مليار دولار. هذا عقب انخفاض القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة من قيمة 2481.9 مليار دولار في تعاملات الأربعاء الفائت إلى القيمة : 2050.1 مليار دولار في تعاملات اليوم.

تداولات العملات الرقمية المختلفة

تباينت تداولات العملات المشفرة موخراً بنسب طفيفة فيما بينها. سنعرض عليكم بعضاً منها :

  • لقد تراجعت عملة البيتكوين بمعدل 11.08% موخراً. فقد هوت في غضون تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 29.7% إلى نحو 40125 دولار في تعاملات اليوم. كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 813.2 مليار دولار.
  • كما  عانى من الخسارة عملة “دوج كوين”. التي تراجعت موخراً بمعدل 14.5% مقابل خسائر أسبوعية بنسبة 16.2% لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 0.421 دولار. كما هوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى ما يقارب 62.1 مليار دولار.
  • كذلك , هوت عملة “إيثريوم” بمعدل 14.5% مؤخراً مقابل خسائر أسبوعية بنسبة 30.5% ليستقر سعرها عند مستوى 2987 دولار. كما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 395 مليار دولار.
  • وتراجعت عملة “بينانس كوين” بمعدل 16.6% موخراً مقابل خسائر أسبوعية بنسبة 34.8% لتستقر في تعاملات اليوم نحو 436 دولار. كما هوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 78.8 مليار دولار.
  • أخيراً عملة “كاردانو” فقد زادت في غضون تداولات الأسبوع الأخير بمعدل 0.14% . ولكنها هوت خلال الساعات الماضية بمعدل 14.7% إلى مستوى 1.77 دولار. كما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى ما يقارب 64.8 مليار دولار.

…………..

من مقالاتنا :