حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز في مصر – تصريحات الرئيس السيسي حول ذلك

في ظل الظروف التي سادت الأسواق في الدولة المصرية ولا سيما بعد ارتفاع أسعار بعض الأصناف. أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الوقت الذي قد حان نحو رفع ثمن الخبز في البلاد. مشيراً إلى أنه من الغير معقول أنو تكون سعر ربطة الخبز “20 رغيف” بسعر سيجارة واحد.

إذ وفي السياق نفسه، تجدر الإشارة إلى أنه قد تم رفع أسعار السجائر الأجنبية داخل الأسواق المصرية في الآونة الأخيرة لعدة أسباب. إذ أردت معرفة المزيد من التفاصيل حول ذلك يمكنك قراءة المقال التالي :زيادة أسعار السجائر الأجنبية في الأسواق المصرية تطبيقاً لقانون التأمين الصحي

زيادة سعر رغيف الخبز في مصر

وفي حديثنا عن زيادة سعر رغيف الخبز. أوضح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه قد حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز الذي يبلغ ثمنه في الوقت الحالي 5 قروش بالمقارنة مع بيع 20 رغيف بسعر 5 قروش بالثمن المماثل لسعر بيع السيجارة.

إذ وفي سياق متصل، أشار السيسي إلى أنه سيتم التوقف عن بيع سعر ربطة الخبز بهذا الثمن ويتم إعادة تنظيم السعر بالشكل المناسب. مشيراً إلى تكلفة رغيف الخبز الحقيقة للحكومة المصري بنحو 65 قرشاً موضحاً أن ذلك الأمر يجب أن يتوقف في أسرع وقت.

ارتفاع أسعار التكلفة اللازمة لتصنيع الخبز

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن هناك عوامل تؤثر بشكل مباشر على سعر بيع ربطة الخبز. إذ أن مصر تعاني في الوقت الحالي من الارتفاع الجنوني لأسعار دقيق القمح. إذ أن سعر كيس دقيق القمح قد قفز إلى 6 آلاف جنيه مصري أي ما يعادل 324 يورو. بالإشارة إلى أنه قد كان يبلغ 4 آلاف جنيه مصري

لكن وبالرغم من ذلك، تجدر الإشارة إلى أن مصر تنتج أكثر من 40 في المئة من احتياجاتها من القمح. وتعتبر أكبر مستورد لهذه السلعة في العالم.

مقالات قد تعجبك :