شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام توقيع مجموعة عقود لإنشاء 7مصانع جديدة تابعة لـ الشركة القابضة للغزل والنسيج بشركتي مصر والمحلة الكبرى ودمياط التابعتين للوزارة مع شركة أوراسكوم للإنشاءات. وتم تقدير تكلفة الأعمال الإنشائية بحوالي 2.6 مليار جنيه.

هذا وقد وقع العقود كلٌ من الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، بالإضافة إلى المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

عملية التحديث الشامل في الشركة القابضة للغزل والنسيج 

وصرح هشام توفيق بإن المصانع الجديدة قد وضعت العقود المبرمة ضمن عملية التحديث الشامل التي تقوم بها قطاعات القطن والغزل والنسيج في الشركات التابعة للوزارة. علاوةً على ذلك تشمل عملية التحديث حوالي 65 مبنى ما بين ترميم وإعادة بناء متعاونين مع أكبرشركات المقاولات.

و أضاف توفيق بإنه وفقاً للعقود سوف ينشئ 3 مصانع جديدة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى بمساحة تصل إلى 102 ألف متر. وتضم مصنع للنسيج وآخر لتحضيرات النسيج وإعادة التدوير و بالإضافة إلى ثالثٍ للصباغة، من أجل إنتاج الأقمشة القطنية والوبرة. وأضاف أنه ستنشئ في شركة دمياط للغزل والنسيج 4 مصانع جديدة للغزل والنسيج والتحضيرات والصباغة. وذلك بمساحة إجمالية تقدر بـ 79.9 ألف متر، ويتمثل منتجها النهائي في أقمشة الجينز.

محاور خطة تطوير الشركة القابضة

وعلق توفيق بإن محاور خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج ستنفذ بالتوازي فضلاً عن تنفيذ العمل باستمرارية بتطوير البنية التحتية بالإضافة إلى الأعمال الإنشائية بالمصانع. وأضاف بأنه سيتم قريبًا إنهاء إجراءات القرض الذي تبلغ قيمته 540 مليون يورو من بنوك أوروبية لأجل شراء الآلات والماكينات الجديدة. وكذلك تطوير نظم المعلومات علاوةً على تطبيق نظام تخطيط موارد الشركات ERP، بالإضافة إلى تحديث مراكز التدريب بقصد رفع كفاءة وفي سبيل تأهيل العاملين. في الختام تم إنهاء تطوير أكبر هذه المراكز في شركة غزل المحلة ومن المحتمل بدء التدريب الشهر المقبل.

 معلومات عن القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس

عنوان الشركة: 8 شارع الطاهر – عابدين – القاهرة

رئيس مجلس الإدارة: دكتور / أحمد مصطفى محمد علي

تليفون: 23953446-23953447

فاكس: 23903235-23955922

موقع الكترونى: http://ctihc.com

بريد الكترونى: [email protected]

اخر ميزانية معتمدة: 30-6-2018

غرض الشركة: تتولى الشركة القابضة للغزل والنسيج الإشراف على إدارة استثمار الاموال من خلال الشركات التابعة لها. إضافة لذلك يكون لها عند الاقتضاء أن تقوم بالاستثمار بنفسها. وللشركة في سبيل أن تحقق أغراضها من أجل القيام بالأعمال الآتية:

  • تأسيس الشركات التابعة وغيرها من الشركات المساهمة بمفردها أو مع شركات قابضة أخرى .
  • شراء أسهم شركات المساهمة أو بيعها أو المساهمة في رأس مالها.
  • تكوين وإدارة محفظة الأوراق المالية للشركة القابضة بها تضمنه من صكوك تمويل أو سندات .
  • اجراء جميع التصرفات التي من شأنها أن تساعد في تحقيق كل أو بعض أغراضها.

في الختام نأمل التطور الاقتصادي لكل بلدان العالم العربي والإسلامي أجمع. ونتمنى أن نصل إلى مصاف الدول المتقدمة والعالمية.