مازالت أهم العملات المشفرة المتداولة حول العالم، البيتكوين والإيثريوم والدوجيكوين، تتعافى من الانهيار في آواخر شهر مايو. حيث حققت العملات الثلاث مكاسب عالية في آخر 48 ساعة، يومي الأحد 27 يونيو والاثنين 28 يونيو، لتواصل كسب دعم المستثمرين القدامى، وتزيد من تداول العملات وقيمتهم السوقية الإجمالية. بينما تستمر العملة الصينية الواعدة شيبا اينو بتحقيق مكاسبٍ لترتفع بأكثر من 9% خلال يومين كذلك.

البيتكوين لم تتأثر بقرارات الصين وبريطانيا

لقد مر شهران صعبان بالنسبة للعملات المشفرة. بعدما انخفضت عملة البيتكوين، التي سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 65000 دولار في أبريل، إلى 28800 دولار الأسبوع الماضي. وذلك نتيجة تصعيد الصين لحملتها الصارمة على تعدين العملات الرقمية. والتي لحقها حظر المنظم المالي البريطاني لمنصة بورصة باينانس Binance، والتي تعد أحد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم. من تقديم خدمات معينة في البلاد. ثم تصريحات هيئة الرقابة اليابانية يوم الجمعة، والتي قالت أن باينانس لم تعد مسجلة للقيام بأعمال تجارية في اليابان.

لكن يبدو أن عملات البيتكوين والإيثريوم والدوجيكوين وشيبا اينو الأكثر تداولًا في الأشهر الأخيرة لم تتأثر كثيرًا بقرارات الصين وبريطانيا واليابان. حيث ارتفعت عملة البيتكوين يوم الإثنين بنحو 4.3% لتصل إلى حوالي 34 ألف و 201 دولار، وفقًا لـموقع “كوين ديسك”. وذلك بعد أن قال مالك بنك Banco Azteca المكسيكي، ريكاردو ساليناس بلييجو، إنه يريد الدفع ببلاد لقبول البيتكوين والتشجيع على شرائها على تويتر.

حيث كتبَ ريكاردو على تويتر يوم الأحد أن بنك “بانكو أزتيكا” سيقبل البيتكوين، ويدعم تداولها بشكلٍ رسمي في المكسيك. كما حثّ متابعينه البالغ عددهم 906000 شخص بالشراء الآن، وليس البيع. مما أدى لقفز سعر عملة البيتكوين بنحو 4.3% خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بنهاية التداولات. وبسعر قمةٍ بلغَ 35309 بزيادةٍ قدرت بنسبة زيادة 5.1% عن يوم الأحد. لتصبح القيمة السوقية الإجمالية لكل عملات البيتكوين حوالي 644 مليون دولار أمريكي.

لحاق الإيثريوم والدوجيكوين وشيبا اينو بارتفاع البيتكوين

ثمَ كالعادة، لحقت الزيادة التي حققتها عملة البيتكوين ارتفاعاتٌ إجمالية بأسعار تداولات العملات المشفرة الأخرى. حيث وصلَ سعر عملة الإيثريوم إلى حوالي 1977 دولار مرتفعًا بذلك بنسبة 6% عند القمة، وبسعرٍ تداولي بلغَ 1969 دولارًا بنهاية تداولات الاثنين، لتحقق بذلك العملة ارتفاعًا قدره 11.14% بغضون 48 ساعة. وتصبح قيمتها السوقية الإجمالية حوالي 230 مليون دولار.

بينما ارتفعت عملة الدوجيكوين أيضًا بنسبة 4% أيضًا يوم الأحد لتعوض عن الخسارات التي أتت بحوالي 9% خلال عطلة نهاية الأسبوع. أما يوم الاثنين، فقد وصلت العملة المدعومة من إيلون ماسك إلى حوالي 0.256 دولار أمريكي، وبزيادة نسبتها 6.47% عن يوم الأحد. لتصل القيمة السوقية الإجمالية للعملة إلى حوالي 33 مليون و800 ألف دولار أمريكي. أما عملة شيبا اينو الواعدة، فقد استطاعت خلال يومي الأحد والاثنين أن تتداول عند سعرٍ تقريبي 0.000008 دولار لترتفع أيضًا بنسبة 9% خلال أربع وعشرين ساعة.

ووفقًا لبيانات “كوين ديسك” فإن إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة بلغت 1.37 تريليون دولار أمريكي بنهاية يوم الاثنين، بزيادةٍ قدرها 3.46% عن يوم الأحد. بينما بلغ إجمالي حجم سوق التشفير خلال آخر 24 ساعة 74.43 مليار دولار، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 13.33%. أما العملات المستقرة، فبلغ حجمها الاثنين 58.69 مليار دولار. وهو ما يمثل 78.85 في المائة من إجمالي حجم سوق العملات المشفرة على مدار 24 ساعة.

الآن، أعين العالم تتجه بسوق العملات المشفرة العالمي إلى اليوم الأخضر الذي سيقام قريبًا. والذي سيجمع بين كبار مستثمري العملات الرقمية المشفرة حول العالم، بمن فيهم الرئيس التنفيذي لتسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك. وذلك لمناقشة العملات المشفرة وإمكانية تعدينها بطاقةٍ خضراء، بحيث لا تشكل أي أخطار بيئيّة.

اقرأ أيضًا عن العملات المشفرة:

باينانس تحظر في بريطانيا على خلفية تهم بغسيل الأموال من قبل هيئة الرقابة المالية!

العملات الرقمية في هبوط مستمر نتيجة امتداد الحملة الصينية لاستخراج البيتكوين

الاستثمار بعملة الإيثريوم يعطي مؤشرات إيجابية أكثر من البيتكوين المستمرة بالهبوط

اليوان الصيني الرقمي قادم قريباً..الصين تطلق عدة برامج تجريبية للعملة الرقمية