أعلنت اقتصاديّة دبي و بنك “إتش إس بي سي” عن تعزيز تحالف منصة اعرف عميلك لتبادل بيانات العملاء، المعتمدة على تقنيّات البلوك تشين في دولة الإمارات. ذلك حيث أصبح بنك “إتش إس بي سي” رابع بنك عضو مؤسّس في تحالف المنصّة.

منصة اعرف عميلك لتبادل بيانات العملاء تسهل نقل البيانات بشكل أكثر أماناً

كما قد أطلقت اقتصاديّة دبي هذه المبادرة خلال شهر فبراير من العام الماضي 2023. و ذلك بالشّراكة مع البنوك الأعضاء المؤسّسين، حيث إنّ منصّة تبادل بيانات العملاء في “اعرف عميلك” تسهم في تسهيل عمليّات نقل وتبادل البيانات بشكل أسرع وأكثر أماناً وسهولة للعملاء مستخدميّ الخدمات الرقميّة. كما تسمح المنصّة بمشاركة البيانات التي تمّ التحقق منها بين سلطات الترخيص والمؤسّسات الماليّة من خلال التقنيّات المتقدّمة. أيضا فإنّ شركة نوربلوك العالمية الرّائدة في مجال تقنيات البلوك تشين تدعم المبادرة التي تتيح مشاركة البيانات المنظّمة.
كذلك فقد تحدّث مدير إدارة التّطوير والمتابعة ضمن قطّاع التّسجيل والتّرخيص التّجاري باقتصاديّة دبي “عمر المهيري” عن مدى سعادة اقتصاديّة دبي بتواجد بنك “إتش إس بي سي” المباشر على منصّة تبادل بيانات العملاء في اعرف عميلك. و المعتمدة على تقنيات البلوك تشين في دولة الإمارات. ذلك الأمر الذي سيعطي المستثمرين خياراً إضافيّاً لفتح حساباً مصرفيّاً رقميّاً مع هذا البنك المتميّز. كما أصبحت المنصّة ذات أهميّة متزايدة في تبسيط إجراءات رحلة فتح الحسابات المصرفيّة للمستثمرين. ذلك الأمر الذي بدوره سيسهم في تحسين التّصنيف العالميّ لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة وإمارة دبي على مؤشّر “ممارسة الأعمال”.

تحسين جودة بيانات العملاء في الإمارات

أيضا فإنّ هذه المبادرة تسهم في تحسين جودة بيانات العملاء في دولة الإمارات. ذلك الأمر الذي سيعزّز التوسع المستقبلي للشّبكة واستخدامها المتطوّر كنظام بيئي شامل لبيانات العملاء. كما سيتمكّن بنك “إتش إس بي سي” من الاستفادة من بيانات عملاء منصة اعرف عميلك. بالإضافة إلى تلقّي آخر تحديثات البيانات لعملائه الحاليين.
ثم تعليقاً على ذلك، تحدّث “عبد الفتاح شرف”، مدير عام المجموعة، الرّئيس التنفيذي لبنك “إتش إس بي سي” في دولة الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية للبنك، الشرق الأوسط المحدود. عن أنّ استراتيجية النمو الطموحة لبنك “إتش إس بي سي” في دولة الإمارات تعتمد على الاستثمار في البنى التحتية الرقمية مثل منصة تبادل بيانات العملاء “اعرف عميلك” المعتمدة على تقنيّات البلوك تشين في الدولة. كما سيتمّ من خلال الوصول إلى بيانات العملاء اعرف عميلك المحدّثة من اقتصادية دبي. توفير خدمة أسرع لعملائنا والتركيز بشكل أكبر على تلبية احتياجاتهم المصرفية الأساسيّة.

نهايةً فإنّ الشّراكة مع بنك “إتش إس بي سي” و التنكولوجيا الحديثة التي يملكها سيوفّر المزيد من القيمة والمكاسب من حيث الكفاءة وخفض التكاليف للأعضاء المؤسسين. كما توفّر هذه التّكنولوجيا المتطوّرة تجربة أفضل بكثير لتحديد وفهم وتحليل بيانات جميع العملاء من الأفراد والمؤسّسات على حدّ سواء. أيضا ستعمل على الاستمرار في توفير المزيد من المزايا والفوائد للأعضاء المشاركين أثناء سير تطورها وتعزيزها بالمزيد من الميّزات الإضافية.

اقرأ أيضاً:

شركات العملات الرقمية الناشئة تبحث عن موظفين في ظل ازدهار سوق العملات المشفرة