أعلنت شركات العملات الرقمية الناشئة مؤخّراً عن معاناتها للعثور على الموظّفين المؤهّلين لإشغال مئات الوظائف الشّاغرة لديها. ذلك في ظلّ ازدهار قطّاع العملات الرّقمية وغيرها من الأصول المشفّرة. بالإضافة كذلك إلى دخول المؤسّسات الماليّة العالميّة الكبرى هذه السّوق الواسعة. كما تمّت الإشارة إلى أنّه بالرّغم من كلّ المشكلات التي تواجه سوق العملات الرّقمية المشفّرة. فإن قيمتها زادت مقارنةً بالعام السّابق بنسبة 400% إلى حوالي 1,4 تريليون دولار.

صعوبة العثور على العمالة المدربة من قبل شركات العملات الرقمية الناشئة

أيضا فلقد بدأت البنوك التقليديّة الكبرى كبنك “غولدمان ساكس غروب” (Goldman Sachs Group). و “دي بي إس غروب هولدنغز” (DBS Group Holdings)، و”بنك “أوف نيويورك ميلون كورب” (Bank of New York Mellon Corp). بتقديم خدمات العملات الرّقميّة لزبائنها.
كذلك وفقاً للمصادر فإنّ إقبال البنوك والشّركات الماليّة التقليديّة على العمل في سوق العملات المشفرة، جعل من الصّعب على الشّركات الناشئة التي تعمل في هذا السّوق العثور على العمالة المدربة التي تحتاج إليها.
كما وبحسب موقع التّوظيف الشّهير “لينكد إن” LinkedIn، فإنّ شركة “بينانس” Binance. و هي أكبر شركة لتداول العملات الرقمية في العالم قد أعلنت عن حاجتها إلى حوالي 370 موظفا على مستوى العالم. كما تعتزم شركة “جيمني” Jimny ، ومقرّها في نيويورك زيادة عدد موظّفي مكتبها في سنغافورة من 30 إلى 50 موظّفاً بنهاية العام الحالي.
أيضا فإنّ  شركة “كريبتو دوت كوم” Crypto.com، التي يقع مقرّها في هونغ كونغ، قد أعلنت عن وجود أكثر من 200 وظيفة شاغرة لديها. و حوالي نصفها في آسيا. و هذا ما يثبت الفاقد العام في الموظفين لدى مختلف الشركات في ذلك المجال ! .

ارتفاع في أسعار الأصول المشفرة

ذلك حيث ارتفعت أسعار العملات الرقمية اليوم الأحد. كما يتم تداول عملات البيتكوين والإيثر والعملات الرقميّة الرئيسيّة الأخرى حاليّاً في المنطقة الخضراء. بذلك تشهد انتعاشاً بعد انخفاضها في اليوم السّابق.
و تبلغ القيمة السوقية للعملات الرقمية العالمية 1,32 تريليون دولار ، بزيادة 2,85 في المائة عن اليوم السّابق. كما كانت البيتكوين أكبر عملة مشفرة في العالم قد انخفضت يوم أمس السّبت إلى 30184,50 دولاراً.
أيضا نسبةً لبعض المنصات، فإنّ عملة “ميس تشاين” قد تصدّرت قائمة العملات التي سجّلت ارتفاعات صاروخية خلال السّاعات الماضية. ذلك بعدما قفزت بنسبة 407% إلى مستوى 0,0006504 دولار. أما في المركز الثاني فقد حلّت عملة “وي ون ورلد” التي سجّلت ارتفاعاً بنسبة 199% إلى مستوى 0,0000800 دولار. كما حلّت عملة “مكافي” في المركز الثّالث بين أكبر العملات الرقمية التي حققت ارتفاعات قياسية خلال الساعات الماضية. ذلك بعدما قفز سعرها بنسبة 195% إلى مستوى 6,135 دولار. و فيما جاءت عملة “بوم إم بي” في المركز الرّابع بعدما قفزت بنسبة 190% إلى مستوى 0,00000001 دولار.

اقرأ أيضاً:

أول صندوق استثمار للعملة الرقمية بيتكوين في الشرق الأوسط