أعلنَت شركة “ريزر” الرائدة عالمياً في مجال خدمة الاعبين عن إطلاق صندوق جديد بقيمة 50 مليون دولار باسم “Razor Green Fund”. واستثمارات أوليّة في شركة “The Nurturing” التي تعتبر شركة ناشئة للمنتجات المستدامة.

ويأتي الإعلان احتفالاً بيوم الأرض. وكذلك ضمن خطة “ريزر” المعلن عنها في مارس التي حددت خارطة طريق للاستدامة بغضون 10 سنوات تحت مسمى مبادرة “Go Green with Razor”.

المحاور والمبادرات الرئيسيّة لخطة ريزر للاستدامة

تنطوي خطة مبادرة ريزر الرائدة  والتي تشمل صندوق 50 مليون دولار المعلن عنه مؤخراً تحت مسمى “Go Green with Razor”. والتي أعلنَت عنها في مارس، على أربعة محاور رئيسيّة وفقاً للشركة تهدف لحمايّة الطبيعة والحفاظ على البيئة.

وهذه المحاور تتضمن أولاً استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025. ثم ثانياً تحقيق حيادية الكربون بنسبة 100% بحلول عام 2030. إضافةً لمبادرة “المجتمع الأخضر” بهدف تثقيف وحشد اللاعبين في جميع أنحاء العالم للمساهمة في القضايا الخضراء والتي شمِلَت بدورها حملاتٍ مثلَ ” Sneki Snek” بالشراكة مع Conservation” “International بهدف حماية مليون شجرة، إضافةً لمجموعة Kanagawa Wave” Apparel Collection” المحدودة من البلاستيك البحري المستعاد.

وستتم إدارة الصندوق التمويلي الملعن عنه مؤخراً بواسطة مجموعة zVentures التي تعتبر مسؤولةً عن المشاريع المؤسسيّة لشركة ريزر، وسيكون جزءاً لا يتجزأ من أنشطة الاستثمار الإستراتيجيّة لشركة ريزر.

ويهدف الصندوق الجديد وفقاً لريزر إلى تعزيز العقلية الخضراء بين مجتمع الشركة من الشباب وجيل الألفيّة الجديدة. وذلك عبر استثمارات إستراتيجيّة انتقائيّة. حيثُ تهدف هذه الاستثمارات إلى تسريع شركات الاستدامة، مع التركيز على الطاقة المتجددة وإدارة الكربون والبلاستيك. كما ستتمكن هذه الشركات من خلال الصندوق أنّ تقدم تقنيات مبتكرة من شأنها أن تساعد في تشكيل العالم للأجيال القادمة.

وبنفس السياق، تتعاون شركة ريزر كذلك مع شركة ”  BAMBOOLOO” التابعة لشركة The Nurturing Co بهدف تنفيذ وتوريد ورق تواليت الخيزران في بعض مكاتب ريزر العالمية. بما في ذلك المقر الرئيسي الجديد في جنوب شرق آسيا الذي سيتم افتتاحه قريبًا ومكتب ماليزيا. علماً أنّ مكتب شركة ريزر الأوروبي في هامبورغ بألمانيا والمقر الرئيسي الجديد لجنوب شرق آسيا في سنغافورة  سيعملون بالفعل بالطاقة المتجدد.

ما الذي ساهمَ به التعاون مع الشركات الناشئة للاستدامة؟

تقول الشركة أنّها ملتزمةً أولاً ببناء مستقبل مستدام من الداخل. وذلك بغرس عقلية أكثر اخضراراً لدى موظفي الشركة لتمكنهم من بدء رحلتهم الخضراء والتطور إلى دعاة متحمسين للاستدامة البيئيّة. كما قال ديفيد وارد، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة The Nurturing Co، أنّه والمدير العام بشركة ريزر يبحثون إدخال المنتجات المستدامة الأقل تأثيراً بيئياً إلى عدد أكبر من المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وبمساهمة ريزر تسعى شركة ” BAMBOOLOO ” إلى التخلص من منتجات ورق لب الخشب. وذلك من خلال تقديم أوراق تواليت مصنوعة من الخيزران ومنتجات العناية المنزلية الأخرى. والذي باستخدامه يمكن لعائلة مكونة من أربعة أفراد توفير أكثر من 30000 لتر من المياه في السنة.

فيما أكذّت باتريشيا ليو، رئيسة الموظفين في شركة ريزر أنّ صندوق التمويل الأخضر الجديد للشركة البالغ 50 مليون دولار سيمكن الشركات الناشئة من تعزيز طموحاتهم في مجالات عدة. وتشتمل مثل حمايّة البيئة، والوقود النظيف، والطاقة المتجددة وإدارة الكربون والبلاستيك.

كما تتعهد عبر موقعها بالاستفادة من نفوذها لحشد الملايين من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. وذلك للمساهمة في قضيتها الخضراء وتوفير الفرص لهم للقيام بذلك من خلال عروض منتجاتها.

اقرأ أيضاً :