بدأَت منصة التواصل الاجتماعي تويتر بالعمل على إعادة ابتكار واجهة جديدة للملفات الشخصيّة، التغريدات، وطريقة عرض المحتوى. وسيندرج اسم التحديثين الآتيين في وقتٍ لاحق العام الجاري تحت اسم:

.Professional Profiles: الملفات الشخصية الاحترافيّة

. Super Follow: المتابعة الفائقة الجديدة التي غالباً ستكون مدفوعة، وبميزات حصريّة

استراتيجيّة تويتر لمواجهة التطبيقات الجديدة

ستشمل التحديثات الجديدة لمنصة التواصل الاجتماعي، التي تحتفل هذ العام بمرور 15 عاماً على تأسيسها، خدمة عملاء من الدرجة الأولى وفق تصريحات الشركة.

حيثُ تستهدف منصة تويتر لعام 2023 استمرارها كمصدرٍ أساسي للأخبار والنكات ومحتوى المشاهير، وتغريدات السياسيين الرسميّة. بالإضافة للتكيف مع صانعي المحتوى الذي يمكن أن نراه على التطبيقات الجديدة مثل: “كلوب هاوس”، و”تيك توك”، و”ريديت” و”فيسبوك”.

وستشتمل ميزة المتابعة القائقة الجديدة، التي تم الإعلان عنها في حدث افتراضي أقيم للمستثمرين، على ميزات جديدة لصانعي المحتوى، حيثُ سيتمكنون من رفع محتوى إضافي حصري برسومٍ معينة. بينما قالت الشركة إن هذا قد يأخذ شكل تغريدات إضافية أو الانضمام إلى مجموعة مجتمعية أو تلقي رسالة إخبارية.

وتعدّ هذه التحديثات المرة الأولى منذ فترة التي تعلن فيها منصة التواصل الاجتماعي تويتر، التي تم إطلاقها في عام 2006 وسجلت أول أرباح سنوية في 2018، عن تغييرات مهمة في النظام الأساسي، والطريقة التي يمكن للناس استخدامها. حيثُ صرحَ جاك دورسي، مؤسس تويتر عن ضرورة مواجهة الانتقادات التي تطال مطوري المنصة بأنهم أصبحو بطيئين وغير مبتكرين وغير موثوقين. بينما صرحَت شركة تويتر أنّها تأمل في مضاعفة إيراداتها، وزيادة إنتاجيتها في عام 2023.

واجهات احترافيّة جديدة للملفات الشخصيّة

سيطلق تويتر رسمياً كذلك الآن اختبارًا مباشراً للملفات الشخصية الاحترافية الجديدة. والتي ستوفر طريقة جديدة للعلامات التجارية لتقديم نفسها على المنصة ، مع أدوات وميزات مخصصة تتماشى بشكل خاص مع استعمالات العمل.

ووفقاً لوصف الشركة فإنّ الملفات الشخصية الاحترافية ستكون أداة جديدة تسمح للشركات والمؤسسات غير الربحية والناشرين والمبدعين، أو اي شخص يستخدم تويتر بغرض العمل الاحترافي بعرض معلومات محددة حول أعمالهم مباشرة في ملفهم الشخصي. وقد بدأَت تويتر بتجربة الميزة على مجموعة صغيرة من الشركات في الولايات المتحدة لزيادة إمكاناتها إلى أقصى حد على النظام الأساسي، بينما ستمنح المزيد من الحسابات حق الوصول إلى الملفات الشخصية الاحترافية في الأشهر المقبلة.

وستتضمن ملفات التعريف الاحترافية الجديدة مزيدًا من المعلومات، بما في ذلك العنوان ومعلومات الاتصال، ضمن إطار الملف الشخصي الرئيسي، وتخطيط محدث، على عكس الملفات الشخصية. ولكن سيختلف التنسيق المعروض في إعلان اليوم اختلافًا طفيفًا عن التنسيق المعروض في تويتر في معاينة ملفات التعريف الاحترافية في أوائل الشهر الماضي ، والذي تضمن المزيد من الخيارات مثل فئة الأعمال وأنواع الشارات الجديدة. في حين أنّ المثال لا يؤكد أيضاً إضافة عناصر جديدة أخرى، مثل لوحة عرض المنتج أو معرض الصور.

ويرى محللون أن خطوة تويتر بإنشاء إنشاء ملفات تعريف أعمال منفصلة ، كما فعلَت “إنستغرام” و”فيسبوك”. سيوفر فرصاً ربحيّة جديدة لتويتر عبر الترويج للأعمال التجاريّة، وتسهيل الفرص الجديدة للمعاملات التجاريّة. ولتويتر نفسه بتسهيل القدرة على التصنيف والإدارة والوصول للمتابعين.

اقرأ أيضاً:

البنك المركزي التركي يمنع التداول بالعملات المشفرة الرقمية

هواوي تدعم مسارات بناء الاقتصاد الرقمي بالأردن والشرق الأوسط