أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$39,634.06
+12.03%
ETH
$2,506.02
+6.9%
LTC
$170.01
+6.74%
DASH
$171.36
+7.46%
XMR
$265.57
+9.02%
NXT
$0.03
+3.63%
ETC
$58.20
+6.71%
DOGE
$0.33
+4.33%
ZEC
$131.08
+6.22%
BTS
$0.05
+5.57%
DGB
$0.06
+6.73%
XRP
$0.88
+6.05%
BTCD
$99.56
+12.03%
PPC
$1.21
+4.05%
CRAIG
$0.01
+12.03%
XBS
$3.15
0%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
+12.03%

تدشين مركز “إنوفيشن هب” في إمارة دبي واعتماد مكتوم بن محمد توسيعه بنسبة 400%

دشن الشيخ مكتوم بن محمد مركز “إنوفيشن هب” الذي يتبع لمركز دبي المالي العالمي بمقره في “أفينيو البوابة”،  بشكل رسمي. وذلك أثناء زيارته إلى المركز واستقبله عند وصوله عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وعارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي. وأكد الشيخ مكتوم في كلمة له أن النجاحات التي تشهدها دبي في المجالات المتنوعة، هي نتيجة الاستراتيجية المرنة في مواكبة المتغيرات، ومنظومة عمل وضعت الرؤية الطموحة والأهداف التي حددها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي أول اهتماماتها.

خطة الشيخ مكتوم بن محمد آل راشد في توسيع المركز

استمع الشيخ مكتوم بن محمد آل راشد إلى عن المركز الجديد خلال جولته في مقر “إنوفيشن هب”. إذ يعد أبرز وجهة متكاملة للابتكار، والتقى سموه عدداً من  مسؤولي الشركات العالمية الكبرى وروّاد الابتكار. وأيضًا التقى الشيخ مكتوم مع أصحاب الرؤى المُلهمة، والمطوّرين وروّاد التكنولوجيا المالية الذين يتخذون من “إنوفيشن هب” مقراً لهم.

هذا واعتمد نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد آل راشد، رئيس مركز دبي المالي العالمي خطة التوسعات الجديدة لمركز “إنوفيشن هب”. وحيث من المقرر أن يتم مضاعفة مساحته بنسبة 400% إلى 315 ألف قدم مربعة. وذاك نتيجة  الإقبال الكبير عليه بعد إطلاقه المبدئي العام الماضي 2020، واتمام إشغاله في فترة لم تتجاوز الشهرين. وبات مركز “إنوفيشن” مقراً لنحو 350 شركة متخصصة في الابتكار والتكنولوجيا المالية.

تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

ووفقًا للشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن دبي تواصل مسيرتها في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وكما تعمل الإمارة على ترسيخ مكانتها كمركزاً عالمياً للابتكار وكشريكاً فاعلاً في بناء مستقبل الخدمات المالية. متعمدة على المكانة المتميزة التي حققتها في مجال الابتكار وعلى رصيد الثقة المكتسب والممتد من شراكات مع المؤسسات المالية العالمية الكبرى، إلى الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

مكانة مركز دبي المالي العالمي

وبدوره، أشاد سمو نائب حاكم دبي بجهود إدارة مركز دبي المالي العالمي، العاملة على تعزيز التنوع الاقتصادي في دبي. وكذلك تؤكد هذه الجهود مكانة مركز دبي العالمي كأحد أبرز مزود متكامل للابتكار المالي على مستوى المنطقة. وأيضًا يعد المركز وجهة عالمية رائدة لشركات التكنولوجيا المالية.

وكما يضم مركز دبي المالي العالمي شركات عالمية متنوعة ومتخصصة في مجال الابتكار وشركات التكنولوجيا المالية المتطورة، والشركات الناشئة. ومن الشركات الموجودة في المركز تطبيق YAP، ومنصة بيهايف، وتابي، وستاك، وبيزات،واكسبنس، ورين بالإضافة لكلية ثندربيرد للإدارة العالمية. وإذ تتبع  لجامعة ولاية أريزونا، وكذلك من شركات التكنولوجيا المالية المتطورة التي يضمها المركز إيبوري، وهواوي، وأمازون.

مركز “إنوفيشن هب”

ومن جهته، يعزز مركز “إنوفيشن هب”  التعاون بين الشركات الناشئة ونظيراتها في مرحلة النمو، وشركات التكنولوجيا العملاقة وكبرى شركات التكنولوجيا. وبالتالي كل ذلك ينتج عنه زيادة فرص النجاح. وحيث سيعمل “إنوفيشن هب” على تمكين وصول شركات التكنولوجيا المالية بسهولة إلى مجتمع من الخبراء وروّاد الأعمال. والذين تجمعهم قيم وأهداف متماثلة.

وفي الأشهر الستة السابقة، حقق المركز نسبة نمو مايقارب معدل 29%، وهذا مع وجود العديد من الشركات المُسجلة في قائمة الانتظار للانضمام إلى المركز الجديد. حيث يعمل في شركات المركز اليوم ما يزيد على 1000 من الكفاءات المبدعة والمعنيين بمجال الابتكار.

“إنوفيشن هب” أول مركز يدعم روّاد الابتكار

في السياق المتصل، أعرب سعادة عيسى كاظم عن سعادته بتدشين “إنوفيشن هب” كأول مركز في المنطقة يدعم روّاد الابتكار والاستثمار. وكذلك أضاف أن المركز يتيح  تسخير الإمكانات الاستثنائية للجيل الجديد في مجال التقنيات المتطورة. مؤكدًا أن التكنولوجيا والابتكار هما من أبرز محركات النمو والتطور لإمارة دبي ويعززان مكانتها كوجهة عالمية مرموقة لجذب المهارات ورؤوس الأموال.

وأيضًا أفاد سعادته بأن المركز يواصل تركيزه على تشجيع وتحفيز الشركات الناشئة ومشاريع الابتكار.  وعن تدشين “إنوفيشن هب” قال سعادته إنه يمثل خطوة جديدة يتخذها مركز دبي المالي العالمي. وبالتالي تدفع هذه الخطوة عجلة التنمية المستدامة وتجهيز الاقتصاد لمواكبة التطورات في المستقبل.

“إنوفيشن هب” وجهة مثالية لدعم جيل الشركات العملاقة القادمة

إلى جانبه، أفاد عارف أميري بأن تأسيس المنصات المبتكرة يجسد أولوية استراتيجية في إطار الاستعداد  للخمسين عاماً القادمة. وإذ جاءت أهمية “إنوفيشن هب” التابع لمركز دبي المالي العالمي وجهة مثالية من أجل دعم الجيل القادم من الشركات العملاقة في المنطقة.  ومن جهة اخرى. يساهم المركز في تعزيز متانة قطاع التكنولوجيا المالية وبالإضافة لتوفير المزيد من فرص العمل لأصحاب المهارات.

وبالإشارة إلى مركز دبي المالي العالمي فقد أطلق النسخة الثالثة من برنامج الإرشاد “أكسيليريت هير”، الداعم للتنوع بين الجنسين ضمن القطاع المالي. مما يضمن مساهمة مركز دبي المالي العالمي في دور رئيسي؛ لتشجيع الجيل القادم من قائدات الأعمال. وبإمكانهن الحصول على الإرشاد المناسب والدعم المهني، وكما يختار 15 متقدمة سنوياً.

إقرأ أيضًا

إطلاق مركز “كريبتو” في دبي لتنمية الأعمال في قطاع التشفير والبلوك تشين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.