أقام مركز دبي للسّلع المتعدّدة في الاثنين السّابق افتتاحاً كبيراً لمركز “كريبتو”، و الذي سيوفّر منظومة شاملة لدعم تنمية الأعمال في قطاع التشفير والبلوك تشين.

و قد حضر الحفل كلّاً من وزير الدّولة للتجارة الخارجيّة في الإمارات، و المدير التنفيذي لمؤسّسة دبي لتنمية الاستثمار. بالإضافة إلى الرّئيس التنفيذي في مؤسسة دبي للمستقبل، و رئيس مجلس إدارة مؤسسة “بيتوكوين”. و المؤسّس المشارك في كل من “إي أو إس أليانس” ، و “بلوك ون” و”ماستر كوين”. كذلك المدير العام لشركة “كاسبر لابس”، ومؤسس “شيشة للتمويل”. و الرئيس التنفيذي لشركة “كاسبر لابس” ، والمدير التنفيذي لعمليّات الترخيص والرقابة والالتزام في هيئة الأوراق المالية والسلع. و المدير التنفيذي للمنطقة الحرة في مركز السّلع المتعددة في دبي.

أهداف مركز كريبتو في تنمية الأعمال في قطاع التشفير

ثمّ بالحديث عن أهداف مركز كريبتو التّابع لمركز دبي للسّلع المتعددة. فإنّه سيعمل على تقديم حلولاً استشاريّة في مجال التشفير بدعم من “كريبتو فالي لابز”، فضلاً عن ذلك، سيضمّ المركز مساحات عمل مشتركة. و ذلك لاستضافة كافّة الأطراف الفاعلة في قطاع التشفير، بدايةً من روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة. و وصولاً إلى مجموعة واسعة من البرامج الحاضنة والمسرّعات.

كذلك فقد تحدّث الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة عن أنّ تقنيّات التشفير والبلوك تشين تزخر بإمكانات هائلة قادرة على تطوير مسار التجارة العالمية. و سلاسل التّوريد والانتقال بها إلى مستويات جديدة تماماً. و أيضاً فإنّ هذه التقنيات تنسجم تماماً مع رؤية مركز دبي للسّلع المتعددة المتمثّلة في قيادة تطوير مستقبل التجارة. كذلك فإنّها تشكّل إحدى الرّكائز الأساسية التي حفّزت الجهود المبذولة نحو تدشين مركز كريبتو. و إنّ المركز يتمتّع بالإمكانات المناسبة التي تجعله داعماً للشّركات المتخصّصة في قطّاع التشفير. و المضي قدماً بالتّجارة العالميّة نحو آفاق جديدة، بفضل ما يقدّمه من بيئة تنظيمية متطوّرة مليئة بالمواهب والكوادر المتميّزة. بالإضافة إلى دعمها الكامل بإمكانيّة الوصول إلى الموارد الرأسماليّة.

تقديم مجموعة متنوّعة من الخدمات والحلول انطلاقاً من مركز كريبتو

و في الجانب الآخر، قال مؤسّس “كريبتو فالي فينتشر كابيتال” و “كريبتو فالي لابز” أنّه في ضوء الدعم الحكومي القوي والاهتمام المتزايد من جانب قطاعات الأعمال المزدهرة. تتمتّع دبي بكافّة الإمكانات والمقوّمات التي تمكّنها من ترسيخ مكانتها كمركز دولي جاذب للأعمال والشّركات ضمن قطاع تطبيقات البلوك تشين المبتكرة. و سيتمّ العمل على تطوير وإدارة منظومة متكاملة في دولة الإمارات انطلاقاً من مركز كريبتو. فحيث سيتم تقديم مجموعة متنوّعة من الخدمات والحلول، بما في ذلك توفير الدّعم والاستثمار في الشّركات النّاشئة مت خلال مراحلها الأولى من النمو. بالإضافة إلى خدمات الابتكار للعملاء من المؤسسات والشّركات الكبرى وغير ذلك من الفعّاليات التثقيفيّة .و البرامج التعليمية حول البلوك تشين وريادة الأعمال، إلى جانب الخدمات الاستشاريّة.

بهدف دعم الشركات الناشئة في مجال تقنيّات التشفير والسّجلات الموزعة لتأسيس أعمالها في دولة الإمارات، و المضي قدماً بمسيرة نموّها.
و خلال شهر مارس الماضي، وقّع مركز دبي للسّلع المتعددة مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع، من أجل إنشاء إطار عمل تنظيمي للشّركات العاملة في كافّة مجالات طرح الأصول المشفّرة. وإصدارها وإدراجها وتداولها في مركز دبي للسلع المتعدّدة.

كذلك فقد أعلن المركز عن إبرام اتفاقية مع “كريبتو فالي لابز” و “كريبتو فالي فينتشر كابيتال” . بهدف تأسيس بيئة عمل رائدة لدعم قطاع التشفير في دبي.

اقرأ أيضاً:

ضبط مخالفات جديدة في ثلاث شركات لتجارة الذهب في دبي