أعلنت مؤسسة حكومة دبي الذكية مؤخراً عن إطلاقها خدمات صحية جديدة بالتّعاون مع هيئة الصّحة في دبي. و هي خدمتيّ تقديم طلب لشهادة الفحص ما قبل الزواج، و استخراج رقم سجلّ طبّي، من أجل للحصول على لقاح كوفيد 19. بذلك تضاف إلى قائمة خدمات التطبيق والتي يزيد عددها عن 130 خدمة حكوميّة وخاصّة تقدّمها أكثر من 30 جهة من الدوائر الحكومية في الإمارات و مختلف شركات القطّاع الخاص.

خدمة شهادة فحص ماقبل الزواج من دبي الذكية

حيث تعاونت دبي الذكية على إطلاق خدمة “شهادة فحص ما قبل الزواج” مع كل من هيئة الصحة بدبي، ومحاكم دبي، إلى جانب “بناة المدينة” التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة دبي. و الهادف إلى تصميم رحلات المتعاملين وتنفيذ أفكار مبتكرة بمجال الخدمات الحكومية.
كما تتيح الخدمة لمواطني دبي الذين يخططون للزواج في الإمارة، التقدم بطلب للحصول على “شهادة ما قبل الزواج” في تطبيق دبي الآن. ذلك ما يوفّر لهم الوقت والجهد من خلال تجربة متقدّمة وسلسة. و يحتاج المستخدمون ببساطة إلى ملء الاستمارة ودفع الرسوم المرتبطة بها من خلال التطبيق في دقائق.
كذلك يتيح التطبيق عرض وتحميل الشّهادة بشكل مباشر في غضون أيام، إلى جانب جميع المعلومات والمستندات المطلوبة المتعلقة بإجراءات الزواج. ذلك ما يسمح للمستخدمين بالتوجه إلى محاكم دبي وهم بكامل استعدادهم. كما ستتوفر أيضاً شهادة زواج رقمية على التطبيق ليتم الاحتفاظ بها كسجل رقمي.

الخدمات السهلة والسريعة جزءاً رئيسياً من مهمة حكومة دبي الذكية

كما تحدّث المدير التّنفيذي لمؤسّسة حكومة دبي الذكية “وسام لوتاه” عن أنّ الخدمات السهلة والسّريعة والخالية من الأوراق تعدُّ جزءاً رئيسيّاً من مهمة و مسؤولية دبي الذكية. و ذلك بالسّعي جاهدين لبناء مدينة ذكيّة متطورة ورائدة عالمياً في المستقبل. كما تضمن سعادة ورفاهيّة سكانها قبل كل شيء. و ذلك هو الهدف الأسمى لتصميم تطبيق “دبي الآن”. و الذي يوفّر للمواطنين والمقيمين منظومة شاملة في متناول أيديهم، لجميع التّفاعلات والمعاملات والإجراءات الحكوميّة الأكثر استخداماً.
كذلك فقد أضاف أنّه وفقاً لرؤية وتوجيهات قيادة الإمارات الرشيدة، تلتزم دبي الذكية بالتعاون مع الجهات الحكومية في جميع القطاعات. و أكّد مدى سعادة المؤسسة بالعمل والشراكة مرة أخرى مع هيئة الصحة بدبي. ذلك لإضافة خدمات جديدة من خدماتها إلى تطبيق دبي الآن، ما يسهل عمليّة الوصول إلى خدمات المنظومة الصحيّة لجميع سكان إمارة دبي.

هيئة الصحة في دبي حريصة على أتمتة عملياتها

أيضا من جانبه، أكّد المدير التّنفيذي لقطّاع خدمات الدعم المؤسّسي المشترك في هيئة الصحة بدبي “أحمد النّعيمي”. على الحرص الذي توليه الهيئة لأتمتة عمليّاتها وإجراءاتها المختلفة من خلال استخدام التّقنيّات والحلول الذّكية وتسخيرها لخدمة المرضى والمتعاملين بشكل عام. كذلك أشار إلى الإنجازات المتعدّدة التي حقّقتها الهيئة في هذا المجال والتي ساهمت بشكل فاعل في رفع نسبة رضا المتعاملين.
أيضا لقد أشار النّعيمي إلى الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتبني وتنفيذ الأفكار المبدعة والمبتكرة. ذلك من أجل تبسيط إجراءات الحصول على الخدمة بمختلف مرافق ومنشآت الهيئة. و مؤكداً اعتزاز الهيئة بشراكتها الاستراتيجيّة مع مختلف الجهات الحكومية بما فيها “دبي الذكية”. ذلك لتطبيق العديد من الأفكار والإجراءات التي تصبّ في مصلحة المتعاملين، وتساهم في تحقيق الاستجابة القصوى لمطالبهم واحتياجاتهم. أيضا بما يساهم في تسريع وتعزيز توجهات الهيئة واستراتيجيتها في التحول الذكي. كذلك توظيف التقنيات والحلول الذكية لبناء منظومة متكاملة للعمل الحكومي الخالي من الأوراق، والمتماشي مع متطلبات مدن المستقبل.

اقرأ أيضاً:

العملات الرقمية في هبوط مستمر نتيجة امتداد الحملة الصينية لاستخراج البيتكوين