فيروس جدري القرود:الصحة المصرية تخرج عن صمتها و تصدر بيانًا رسميًا لأول مرة . خرجت وزارة الصحة والسكان المصرية عن صمتها لأول مرة منذ الجدل الواسع الذي أثاره فيروس جدري القرود عقب انتشاره في أكثر من عشرة دول أوروبية. واقترب من الحدود المصرية عقب إعلان إسرائيل أمس عن ظهور أول حالة مصابة بها. وتداول المصريين عدد كبير من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خوفًا وقلقًا من تحول هذا الفيروس إلي وباء.كما تصدرت محركات البحث :

جدري القرود المثليين، جدري القرود اسبابه، جدري القرود اعراضه، جدري القرود معدي، جدري القرود كيف ينتقل، جدري القرود في السعودية،جدري القردة، فيروس القرود، جدري القرد، وباء جدري القرود“.

ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز اهم ما جاء في بيان الصحة المصرية.

فيروس جدري القرود وطريقة انتشاره

وخرجت الصحة المصرية عن صمتها عقب تداول منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. الخوف من تحول فيروس جدري القرود إلي وباء يؤدي إلي الحظر مثل ما حدث مع جائحة كورونا. واوضحت وزارة الصحة والإسكان المصرية عبر الصفحة الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ كذلك :جدري القرود..فيروس جديد يضرب الأرض ويصيب شخصين في بريطانيا

حيث أعلنت أن من الصعب تحول فيروس جدري القرود إلي وباء مثل ما حدث مع فيروس كورونا. ويعود ذلك إلي سببين أولهما أن فيروس كورونا لم يكن معلوم طريقة علاجه أو ماهيته. وهو ما يختلف تمامًا عن فيروس القردة حيث أنه ظهر لأول مرة في مختبر على القرود في الثمانينات ومن ثم سمى بهذا الاسم . فالمرض معروف أعراضه وطريقه انتشاره وكذلك دوائه.

قد يهمك كذلك :فيروس جدرى القرود .. الأعراض والأسباب والعلاج وحقيقة فرض حظر كلى بالبلاد بسبب انتشاره

حيث يتشابه مع مرض الجدري العادي من حيث الأعراض ودرجة الخطورة وكذلك طريقة العدوى. كنب يختلف جدري القردة في طريقة انتشار المرض حيث يختلف عن طريقة العدوى بفيروس كورونا الذي ينتشر من خلال التنفس، والهواء.

فيروس جدري القرود

بيان الصحة المصرية بشأن جدري القرود

الصحة العالمية تتوقع ارتفاع الإصابات بجدري القردة

وفي سياق متصل أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الاصابات بفيروس القرد قد وصل إلي 92 حالة مؤكدة في 12 دولة. بالإضافة إلي ذلك 28 حالة مشتبه بهم . جاء ذلك بالتزامن مع إعلان اليونان عن أول إصابة على أراضيها. واوضحت منظمة الصحة العالمية أنها تتوقع أن يتم زيادة أعداد المرضي خلال الفترات القادمة على الرغم من أن الإصابة تتم بالاتصال الجسدي الوثيق.

لمزيد من المعلومات اقرأ الموضوع التالي: فيروس جدري القرود يدفع منظمة الصحة العالمية لعقد اجتماع طارئ

وقامت منظمة الصحة بدورها بطمانت العالم من كون الفيروس لن يتحول إلي وباء. وان تلك الأيام لا تشبه بداية الإعلان عن كوفيد-19. وذكرت أن عدد من الدول قامت بالفعل بتطعيم الطاقم الصحي لديها ضد المرض للحد من انتشاره. وأضاف المتحدث باسم المنظمة بأنه سوف يتم إعلان كافة المعلومات عن تفشي المرض وكيفية الحد من العدوى والانتقال من شخص إلي اخر في أقرب وقت.