حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% من بنك الأهلي المصري

حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% من بنك الأهلي المصري

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة من بنك الأهلي المصري،  حيث مع قرار البنك المركزي المصري في رفع الفائدة كثرت عمليات البحث عن شهادات الادخار الجديدة، طريقة حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة،  كيفرة احتساب العائد الشهري من شهادة الادخار الجديدة، شهادة الادخار الجديدة طلعت حرب من بنك مصر، قرار البنك المركزي المصري، ارتفاع قيمة الفائدة السنوية، تابعوا مقالتنا لتتعرفوا أكثر.

حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% لمدة عام من بنك الأهلي المصري. فقد أعلن البنك الأهلي المصري إصدار قرار حول إصدار شهادة ادخار، التي تتمتع بمعدل ثابت. ذلك على طول المدة الخاصة بالاحتفاظ بشهادة الادخار، وتبلغ نسبة العائد إلى الشهادة السنوية نحو 18%. كما تصل مدة الشهادة حتى عام، فيما يكون الصرف للعائد بشكل شهري.
طرح الشهادة، وإتاحتها للجمهور من اليوم.
من جانبه، أصدر بنك مصر، الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طول مدة الاحتفاظ بالشهاد. بينما تبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، ويتم صرف العائد بشكل شهري، وتحسب المدة بدءًا من يوم العمل التالي للشراء. فيما تبدأ فئات الشهادة من قيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم إصدارها للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

طريقة حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة بنك الأهلي

حيث تكون طريقة حساب الفائدة على شهادة الادخار، وحساب العائد 18% على مبلغ 100 ألف جنيه. ذلك في فائدة تصل حتى 10 ألف جنيه بشكل سنوي، ويتم العمل على تقسيم الرقم على 12 شهراً. بحيث يصبح العائد الشهري نحو 1500 جنيه وتضاف إلى الحساب الذي يرتبط بشهادة الادخار.
أيضا فأن العمل على احتساب المدة يتم من تاريخ يوم العمل التالي لشراء شهادة الادخار. في حين تبدأ جميع الفئات الخاصة بالشهادة من قيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها، يتم إصدارها لجميع الأفراد الطبيعيين والقصر.

 

شهادة الادخار الجديدة من البنك الأهلي المصري

فقد أصدر البنك الأهلي المصري قرارا يتعلق بشهادة ادخار تتميز بمعدل عائد ثابت يكون على طول المدة الخاصة بالاحتفاظ في الشهادة. إذ تصل نسبة العائد الخاص بالشهادة السنوية الجديدة بنحو 18%، وتصل مدة الشهادة إلى سنة، فيما يتم البدء في صرف العائد شهريا.
أمّا احتساب المدة فيبدأ من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، وجاءت فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها لجميع الأفراد الطبيعيين والقصر. كما يعمل البنك الأهلي المصري على تقديم العديد من الأشياء المهمة التي تقدم لكل العملاء من داخل كل البنوك المصرية.

اقرأ أيضا: فتح حساب في بنك الجزيرة السعودي اونلاين وخطوة بخطوة

كيفية حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة من بنك مصر

كما يتم حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة من بنك مصر من خلال الطريقة المعروفة وهي: قيمة الشهادات × سعر العائد = الناتج. من ثمَّ نقوم بقسمة الناتج الذي حصلنا عليه على 100. وبشكل أوضح نقوم بهذه الخطوات:
إذ نقوم بمعرفة العائد الشهري بقسمة العائد السنوي على الشهادة (الناتج ) على شهور السنة ال 12.
على سبيل المثال قام شخص ما بشراء شهادات استثمار بقيمة 100 ألف جنية، حيث سعر عائد الشهادة 18%، ومدة الشهادة الادخارية سنة، ودورية صرف العائد شهري:
لذلك يتم حساب العائد بالأرقام (قيمة الشهادة) 100.000 × (نسبة سعر العائد) 18= 1.800.000. بعد هذه العملية نقوم بقسمة الناتج 1800000على 100 كما يلي: 1.800.000 ÷ 100 = 18000
بذلك حصلنا على العائد للاستثمار السنوي لهذه الشهادة هو 18 ألف جنيه مصري سنويًا.
لكن في حال أردنا حساب العائد الشهري، عند ذلك يجب قسمة الناتج على 12 شهرا، بهذه العملية: 18000 ÷ 12 = 1500 جنيه مصري العائد الشهري.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة من بنك الأهلي المصري،  حيث مع قرار البنك المركزي المصري في رفع الفائدة كثرت عمليات البحث عن شهادات الادخار الجديدة، طريقة حساب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة،  كيفرة احتساب العائد الشهري من شهادة الادخار الجديدة، شهادة الادخار الجديدة طلعت حرب من بنك مصر، قرار البنك المركزي المصري، ارتفاع قيمة الفائدة السنوية، تابعوا مقالتنا لتتعرفوا أكثر.

اقرأ أيضا: قرار عاجل من البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة