ارتفاع اسعار السجائر في مصر.. قائمة الأسعار الجديدة.اعلنت الشركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني رفع أسعار 11 صنفًا من السجائر المحلية والشعبية بدءًا من الغد.وجاء قرار زيادة أسعار السجائر في ظل الظروف الدولية وارتفاع أسعار الخامات وكذلك ارتفاع أسعار النفط والنقل.

هل يوجد زيادة في أسعار السجائر اليوم

تداولت الكثير من الصحف والصفحات المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر ارتفاع أسعار السجائر في مصر اليوم. على أن يبدأ تنفيذ القرار من اليوم الاربعاء الموافق الثاني من شهر مارس/آذار.

وقال هانى امان، رئيس الشركة الشرقية، بأن قرار الزيادة خارج عن إرادتهم. مشيرًا إلى أن القرار جاء في ظلال الأحداث العالمية المستجدة خاصة حرب روسيا وأوكرانيا التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط. كما أن المواد المصنعة زاد سعرها وبعضها أصبح سعرها ثلاث اضعاف. ورغم ذلك فإن الشركة فرضت زيادة قدرها 5% فقط على أسعار السجائر.

واضاف امان أن قرار  ارتفاع اسعار السجائر يأتي دائمًا في المرحلة الأخيرة عقب محاولات متعددة لاحتواء غلاء الأسعار وزيادتها. وان فعليًا الشركة لم تفرض زيادة على سعر السجائر منذ ثلاث سنوات. وان اغلب زيادة الأسعار كانت ضرائب أو مستحقات فرضت عليهم من جهات أخرى.

في الاتجاه نفسه صرح إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان، بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن زيادة أسعار السجائر جاءت بسبب عدة أسباب منها ارتفاع نولون الشحن.وكذلك قرار البنك المركزي بتغيير نظام الاستيراد كل هذه الأسباب وغيرها دفع بقرار زيادة سعر السجائر الشعبية.

اقرا كذلك:زيادة أسعار السجائر الأجنبية في الأسواق المصرية تطبيقاً لقانون التأمين الصحي

أسعار السجائر 2023

وقامت الشركة الشرقية بتوزيع منشور على كافة الموزعين جدول أسعار السجائر 2023 اليوم. حيث نصت على بدء تنفيذ سعر السجائر الجديد بعد تطبيق ارتفاع اسعار السجائر.

ارتفاع اسعار السجائر

وجاء جدول أسعار السجائر 2023 بزيادة في 11 نوع من السجائر الشعبية بمعدل زيادة جنيه في كل صنف. وأصبحت الأسعار عقب ارتفاع أسعار السجائر كالتالي:

  • بعد ارتفاع السجاير اليوم أصبح سعر كليوباترا بوكس 20 جنيهًا بعد أن كان سعرها سابقًا 20 جنيهًا بمعدل زيادة جنيه.
  • أما سعر كليوباترا سوبر كانت 20 جنيهًا أصبحت 21 جنيهًا بزيادة جنيه واحد ايضًا.
  • وكذلك زاد سعر علبة سجائر بوكس 10 بـعد إن كان السعر 11 جنيهًا اصبح 11.5 جنيهًا، بزيادة 50 قرشًا.
  • كذلك سعر سجائر بوسطن كان 18.5 جنيهًا وأصبحت 19.5 جنيهًا بزيادة جنيه.
  • أما بلمونت 18.5 جنيهًا وأصبحت 19.5 جنيهًا بزيادة جنيه.
  • وأيضًا سعر “كليوباترا – كينج سوبر”تحول من 17.5 جنيهًا ليصبح 18.5 جنيهًا بزيادة جنيه.
  • أما كليوباترا – سوفت كوين كان سعرها ب 18 جنيهًا وأصبح 19 جنيهًا بزيادة جنيه كذلك.

في الاتجاه نفسه فأن سجائر مونديال بألوانها الثلاثة استقر سعرها دون تغيير وبلغ 21 جنيهًا. كما استقر سعر سجائر مونديال سويتش بنوعيها وبلغ سعرها 24 جنيهًا.  وكذلك سجائر ماتوسيان سوبر استقرت عند 24 جنيهًا دون زيادة.

وسوف يتم تطبيق تلك الاسعار الجديدة للسجائر بدءًا من اليوم.