إلغاء خدمة الفيزا كارد في لبنان …  وارتفاع جديد بأسعار البنزين والمازوت، ما الأسباب وراء ذلك؟ 

إلغاء خدمة الفيزا كارد في لبنان. حيث ان أزمة المحروقاتت في لبنان قد زادت وأحدثت العديد من الأثار ومن بينها إلغاء خدمة الفيزا كارد. وفق ما قد تم توضيحه خلال الفترة الماضية.  ومن الجدير بالذكر أن أسعار المحروقات في لبنان دائما تسجل زيادة في أسعارها بين الحين والآخر. وهذا ما قد يقف عائقاً بحد ذاته أمام المواطنين مما يدفع إلى تزايد الضغوطات عليهم بشكل كبير. ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم السبب الذي كان وراء الغاء خدمة تسديد ثمن المحروقات عن طريق الفيزا كارد. إضافةً إلى جدول أسعار البنزين الجديدة.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود في قطر لشهر مارس 2023 … شركة قطر للطاقة تحدد الأسعار الجديدة

إلغاء خدمة الفيزا كارد في لبنان

حيث وفي هذا السياق نفسه. يجدر القول أن وفق التصريحات التي جاءت خلال يوم أمس. أن إلغاء خدمة الفيزا كارد في لبنان قد جاءت نتيجةً للخسائر التي تقع بسببها. وهذا ما قد سيقود إلى فرض تسديد ثمن المحروقات بشكل نقدي بدلاً من طريقة التسديد عبر الفيزا كارد. كما ويجدر القول أيضا أن سيتم التشديد لإلزام جميع الشركات بإلغاء هذه الخدمة إذ لا يوجد قدرة لأكثرية على ذلك.

اقرأ أيضا: أسعار المحروقات في الأردن إلى ارتفاع غير مسبوق وتسعيرة جديدة 28-10-2023

أما بالنسبة إلى أسعار المحروقات حيث شهدت صفيحة البنزين 95 أوكتان زيادة وارتفاع جديد بنحو 7 آلاف ليرة لبنانية. علاوةً عن زيادة أسعار صفيحة البنزين 98 أوكتان بمقدار 8 آلاف ليرة لبنانية. ناهيك عن أن الزيادة شملت كذلك ارتفاع أسعار المازوت بنحو ثلاثة آلاف ليرة. لكن وعلى الرغم من ذلك الارتفاع. إلا أن أسعار الغاز قد شهدت انخفاض بنحو ثلاث آلاف ليرة لبنانية. وفيما يلي نشرة أسعار المحروقات الجديدة في لبنان بعد التعديد:

  • إذ جاء سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان نحو 369 ألف ليرة لبنانية
  • كما أن صفيحة البنزين 98 أوكتان بلغت أسعارها الجديدة نحو 379 ألف ليرة لبنانية
  • أما بالنسبة إلى المازوت حيث ارتفع من سعر 331 ألف ليرة إلى سعر 334 ألف ليرة لبنانية
  • لكن الغاز قد انخفض بنحو 3 آلاف ليرة ليصبح 273 ألف ليرة لبنانية

 


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: