من اليوم .. تكثيف جولات البلديات الرقابية على المطاعم والمحال التجارية في السعودية ، حيثُ أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تكثف جولاتها الرقابية والتفتيشية في المحال والمطاعم والأسواق والمراكز التجارية؛ ابتداءً من صباح اليوم الخميس وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

كما أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أن هذه الإجراءات الاحترازية “جولات البلديات الرقابية في السعودية” جاءت بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات.


تكثيف جولات البلديات الرقابية على المطاعم والمحال التجارية

تكثيف جولات البلديات الرقابية على المطاعم والمحال التجارية

أشارت الوزارة أيضا، إلى أنه يجب الالتزام بـ “ارتداء الكمامة” و”التباعد الاجتماعي” وذلك في “الأماكن المغلقة” و”الأماكن المفتوحة”. وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية، يوم أمس عن إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وذلك ابتداءً من الساعة 00 : 7 من صباح اليوم الخميس الموافق 26 جمادى الأولى 1444هـ؛ الموافق 30 ديسمبر 2023م.

السوق المالية السعودية: طرح 39 مليون سهم للاكتتاب العام من شركة النهدي الطبية

وفي التفاصيل، أشار مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إلى أنه وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا – كوفيد 19 والسلالات المتحورة منه، وانطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على حماية صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين والحفاظ على سلامتهم؛ فقد تقرّر ما يلي:

  • إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وذلك ابتداءً من الساعة السابعة من صباح يوم الخميس 26 جمادى الأولى 1444هـ، الموافق 30 ديسمبر 2023م.

كما بيّن المصدر أيضا أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قِبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محليًا وعالميًا.


الرقابة على المراكز التجارية في السعودية

الرقابة على المراكز التجارية في السعودية

أعلنت وزارة التجارة في السعودية، عن تشديد الرقابة على كافة المنشآت التجارية والأسواق والمولات لمنع أي تجاوزات. اتجاه تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

إليك أيضا: مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

وقالت الوزارة، في تغريدة لها بموقع التواصل “تويتر”، إن الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا. شرطاً لاستمرار حالة التحصين ودخول الأسواق والمراكز والمنشآت التجارية، اعتبارًا من 1 فبراير 2023. كما أضافت أن ذلك يشمل الفئات العمرية من 18 سنة فأكبر. وكذلك يشمل جميع من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية. أيضا أوضحت أن يستثنى من ذلك الفئات المعفاة من أخذ اللقاح وفق تطبيق “توكلنا”.

كان وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، قد أكد أن المملكة تتابع بحرص ما يشهده العالم من تطورات في مواجهة فيروس كورونا وتحوراته. كما قال الجلاجل مؤخراً: “نرفع الجاهزية على كافة الصعد للتصدي لكورونا وتحوراته”، راجياً من الجميع الحرص على سلامتهم باستكمال التحصين والالتزام بالإجراءات الاحترازية.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 30 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

أسعار الأراضي السكنية في السعودية 2023 – ارتفاع بشكل نسبي في الأسعار

مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 76 مترجمة بدقة HD

نظام الأحوال الشخصية الجديد في السعودية سوف يصدر خلال الربع الأول من 2023