أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$48,204.38
+2.59%
ETH
$3,437.74
+1.78%
LTC
$180.93
+0.98%
DASH
$200.04
+1.2%
XMR
$270.20
+4.43%
NXT
$0.02
+8.14%
ETC
$57.18
+1.29%
DOGE
$0.24
+0.42%
ZEC
$138.85
+4.19%
BTS
$0.05
+1.28%
DGB
$0.06
+2.37%
XRP
$1.08
+1.03%
BTCD
$121.09
+2.59%
PPC
$0.91
+1.94%
CRAIG
$0.01
+2.59%
XBS
$4.14
-5.47%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
+2.59%

أكبر شركة صناعية تطلقها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الإمارات

The largest industrial company launched by Emirates Global Aluminium in the UAE

أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إعلانها عن أكبر شركة صناعية ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة خارج كلٍ من قطاعي النفط والغاز. وذلك ليلة أمس الأثنين 16 أغسطس 2021. فقد أعلنت حصول مصهر جبل علي الذي يتبع لها على شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم للأداء المتميز. وذلك في مجال الحوكمة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية.

أكبر شركة صناعية تعلنها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

تعتبر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة في الشرق الأوسط. فقد انضمت لمبادرة رعاية الألمنيوم عام 2017. أما في العام 2019 فقد أصبحت أول شركةٍ شرق أوسطية حاصلةٍ على شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم عن طريق مرافقها في الطويلة.

وعبر مرور الزمن فقد استمرت الشركة في تحسين أدائها في مجال الحوكمة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية. كما استضافت الشركة دورات تدريبية لكي تشجع الشركات الأخرى في دولة الإمارات . لكي تستخدم معدن الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن تصنيع منتجاتها بغية الانضمام لمبادرة رعاية الألمنيوم.

منظمة عالمية غير ربحية

كما يشار لاعتبار مبادرة رعاية الألمنيوم منظمةً عالميةً غير ربحية. كما تهتم بوضع المعايير الدولية للحوكمة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية. ومن ثم تعتبر الشركة هي الجهة الدولية التي تهتم بمنح شهادات تطبيق معايير الاستدامة ضمن قطاع صناعة الألمنيوم.

كما تجمع المنظمة تحت عبائتها أكبر الشركات العالمية المتخصصة بمجال قطاعات التعدين. إضافةً إلى سبك المعادن والمستخدمين النهائيين مثل آبل، ونسبريسو. إضافةً إلى المنظمات الغير حكومية، التي تجعل الألمنيوم مساهماً في خلق مجتمع مستدام.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبد الناصر بن كلبان: «نفتخر بحصولنا مرة أخرى على اعتماد من مبادرة رعاية الألمنيوم. وشهادة معايير الاستدامة لمرافقنا في جبل علي. وتعتبر شهادة مبادرة رعاية الألمنيوم دليلاً على التزام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم باستمرار تحسين أداء الاستدامة في كافة أعمالنا. وذلك لضمان المرونة في المستقبل، وبما يتماشى مع الأهداف الرامية التي حددها قادة دولة الإمارات العربية المتحدة».وأضاف: «ندرك في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أن إنتاج الألمنيوم، والذي يجعل الحياة العصرية متكاملة. يجب أن يكون قائماً على مبادئ الاستدامة، فمن المهم إنتاج الألمنيوم بطرق مسؤولة تدعم الحفاظ على مستقبل مستدام للأجيال القادمة. ويعتبر الأداء القوي للحوكمة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية للشركة وترك تأثير إيجابي للمجتمعات التي نعمل فيها ولعالمنا من أهم قيمنا».

أول مصهر

من ناحيتها صرحت الرئيس التنفيذي لمبادرة رعاية الألمنيوم فيونا سولومان: «نهنئ شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على حصول عملياتها في جبل علي على هذه الشهادة. وبعد أن حصل مصهر الألمنيوم في الطويلة في العام 2019 على هذه الشهادة. كما يعتبر أول مصهر يُمنح هذه الشهادة في منطقة الخليج، أصبح أداء الحوكمة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية في مصهري الشركة معتمداً من مبادرة رعاية الألمنيوم. ويؤكد التزام الشركة المستمر بالحصول على شهادات مبادرة رعاية الألمنيوم على تمسك الشركة القوي بمبادئ الاستدامة».

في الختام يحب التنويه أن مصهر جبل علي قد مُنح هذه الشهادة من مبادرة رعاية الألمنيوم بعد قيامه بتنفيذ إجراءات تدقيق صارمة. وذلك ليتم تقييم ممارسات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع أداء الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الموقع. هذا وتتضمن عملية التدقيق مجموعةً متعددةً من العوامل المرتبطة بطريقةٍ مباشرةٍ وغير مباشرة بعمليات تابعةٍ للشركة في جبل علي. كما تتضمن تأثير المصهر على التنوع البيولوجي إضافةً إلى الوفاء بمعايير حقوق الإنسان والشفافية ومشاركة المجتمع والانبعاثات وإدارة النفايات بشكل دقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.