شروط السفر إلى السعودية… مصر تحدد بعض الضوابط للسفر إلى السعودية 

كشفت مصر خلال الآونة الأخيرة عن الشروط المطلوبة للسفر إلى المملكة العربية السعودية من خلال الطيران المباشر مع مصر. حيث أوضحت السفارة في مصر شروطها وبعض الضوابط التي يجب اتباعها فيما بتعلق برفع الحظر والقدوم المباشر بين مصر والسعودية للأشخاص الذين قد تلقوا جرعتين من لقاح كورونا داخل المملكة العربية السعودية.

كما ومن الجدير ذكره أيضا أن المقيم الذي يريد السفر إلى السعودية فيتوجب عليه التسجيل على اللقاح المضاد لفايروس كورونا. وذلك لتسهيل إجراءات السفر قدر ما أمكن. فضلاُ عن أنه يشترط الحصول على جرعة تعزيزية من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية إضافةً إلى اللقاحات استرازاينيكا وفايزر وجونسون اند موديرنا وجونسون.

عودة الطيران بين مصر والسعودية – تصريحات من قبل وزارة السياحة حول ذلك

شروط السفر والدخول إلى السعودية

تجدر الإشارة إلى أن هنالك بعض الشروط التي يجب أن يتم أخذها في عين الاعتبار عند السفر. إذ أنه سيتم تطبيق تلك الشروط ابتداءً من اليوم الخميس 16 سبتمبر 2023. حيث سيتم تحديث آلية وإجراءات دخول القادمين إلى المملكة العربية السعودية. علاوةً عن الزائرين وكل من يتم السماح لهم القدوم. إذ وقد تم تحديد الشروط وفقاً لما يلي :

  • أن يقوم الشخص الغير محصن بفحص بي سي ار وذلك خلال 72 ساعة من خلال الدخول إلى المملكة العربية السعودية
  • بالإضافة إلى أنه يتم تطبيق الحجر المؤسسي لمدة خمسة أيام. حيث سيتم عن طريقها القيام بنوعين من الفحوصات. يتم الأول خلال 24 ساعة منذ بداية الوصول. أما عن الثاني فيكون باليوم الخامس منذ الوصول.

إجراءات جديدة للسفر من مصر إلى السعودية .. تعرف عليها

ضوابط السفر يجب الالتزام بها من قبل المسافرين من المملكة

لكن وبالإضافة إلى ذلك. قد تم تحديد بعض الضوابط التي يجب على الوافدين في السعودية الالتزام بها. والتي تندرج نحو الالتزام بمواعيد فحص فيروس كورونا على حسب ما يظهر له عبر تطبيق توكلنا. كما تجدر الإشارة إلى أن مهمة الحجز المؤسسي تنتهي بعد أن يتم الإعلان عن النتيجة السلبية.

أما عن الأشخاص الذين قد استكملوا إحدى اللقاحات الغير معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة من المملكة. يتوجب عليهم القيام بالتقديم بالفحص “بي سي أر” كذلك خلال مدة 72 ساعة قبل أن يتم الدخول إلى المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضا :