أعلنت وزيرة مصر للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السّفيرة “نبيلة مكرم” عن أنّ الوزارة تعمل بجهد على مساعدة المصريّين العالقين في الإمارات نتيجة إيقاف السفر بين السعودية والإمارات. و ذلك بسبب تطوّرات فايروس كورونا. حيث أكّدت الوزيرة، في بيان صادر عنها، أنّها تعمل بجهد على تيسير عودة المواطنين المصريّين العالقين بالإمارات والراغبين في العودة إلى وطنهم. بعدما كانوا في طريقهم إلى السعودية عبر “رحلات ترانزيت” في الإمارات/أبوظبي.

توجيه المصريين العالقين في الإمارات للتّسجيل في استمارة خاصة

أيضا فقد أضافت الوزيرة “نبيلة مكرم” أنّ الوزارة تواصلت مع المصريين العالقين في الإمارات، و الرّاغبين في العودة إلى مصر بسرعة. للتّسجيل في استمارة البيان التي نشرته الوزارة يوم الأربعاء السّابق.
كما أوضحت أنّ المملكة العربيّة السّعودية لم تحدّد موعد فتح المجال الجوي مرة أخرى. و حتى الآن هناك 1260 مصريّاً راغباً في العودة إلى مصر مرّة أخرى سجّلوا بياناتهم.
أيضا طالبت المواطنين العالقين في الإمارات بعدم الخضوع لأي معلومات غير دقيقة تصدر في هذا الشّأن من جهات غير رسميّة. حيث ذلك قد يعرضهم لأضرار مختلفة ومخاطر الاحتيال.
وقد كان المئات من المصريّين العاملين في المملكة السعودية وجدوا أنفسهم عالقين في الإمارات. و ذلك بعد قرار منع السّفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان بسبب مخاوف تتعلق بتطوّرات فايروس كورونا الأخيرة. واختار هؤلاء قضاء الحجر الصحي داخل الإمارات، و بعد ذلك الانطلاق إلى المملكة. إذ لا يزال الطيران بين مصر والسّعودية مغلقاً.

أمل المصريون العالقون بأن تستثناهم السعودية من قرار إيقاف السفر

و قد جاء قرار إيقاف السفر بين السعودية والإمارات قبل أيام قليلة من انتهاء الحجوزات الفندقية للكثيرين. فيما لم يعد لدى العالقين المال الذي يعينهم على البقاء لأيام تالية. حيث يقول البعض أنّهم أنفقوا كلّ مالهم، و لايوجد لديهم المال للعودة إلى مصر كذلك، فقد انتهت كل الحلول.
كما إنّها تكلفة كبيرة دفعها الرّاغبون في السّفر إلى السعودية والعودة إلى أسرهم وأعمالهم، حيث أربك القرار الحسابات. ويأمل المصريّون العالقون أن تستثناهم السعودية من قراراها، و خاصّةً أنهم موجودون قبل صدور القرار، والتزموا بالإجراءات والاشتراطات التي وضعتها المملكة للسّفر إليها.
وسجّلت وزارة الصّحة ووقاية المجتمع الإماراتيّة خلال الساعات الماضية، ألفاً و 513 إصابة جديدة بفايروس كورونا. ذلك ليرتفع إجمالي الإصابات المسجّلة في الإمارات إلى 644 ألفا و114 إصابة.

كما ذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية عن أنّه تمّ تسجيل وفاة 4 حالات من تداعيات الإصابة بالفايروس. ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1847 حالة. و فيما بلغ إجمالي حالات الشّفاء 622 ألفا و301 حالة. ذلك بعد تعافي 1489 حالة جديدة.

اقرأ أيضاً:

متجر جوجل بلاي يحذف عدداً من التطبيقات ويحذر المستخدمين من سرقة بياناتهم !