رفع حد الحوالات اليومي في السعودية … البنك المركزي يعلن عن تحديثاته الجديدة

رفع حد الحوالات اليومي في السعودية. حيث قد أعلن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية عن قراره الذي تم إصداره مؤخراً حيث يقتصي برفع حد الحوالات اليومية لعملاء البنوك. علاوةً عن أن هذا القرار قد جاء واحداً من عدة تحديثات جديدة قد تم الإعلان عنها. إذ يحدر القول ايضا أن تلك التحديثات الجديدة شمل إمكانية فتح حسابات بنكية عن بعد مرة أخرى إضافةً إلى وجود بعض التعليمات والتي يجب الالتزام بها. وهذا ما سنتناوله اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز فيما يتعلق بقرار رفع حد الحوالات اليومي في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى بعض القرارات والتحديثات الاخرى التي تم صدورها من قبل البنك وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: كيفية التقديم على تمويل البناء الذاتي من بنك الراجحي وما هي الشروط 2023 ؟

رفع حد الحوالات اليومي في السعودية

حيث وفي السياق نفسه. يجدر القول أن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية قد قررت تعيين حد قيمة ومبلغ التحويل اليومي وذلك عند 60 ألف ريال سعودي. على أن يتم ذلك من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية لجميع شرائح البنوك. ومن الجدير ذكره أيضا ان لكل سبب نتيجة. حيث جاء قرار المركزي هذا نتيجةً للزيادة الواضحة في حالات الاحتيال التي تتنوع أساليبهم ما بين انتحال الشخصيات أو التوظيف الوهمي وغيرها من الأساليب. إذ حذر البنك المركزي من تلك الحالات وأصدر هذا القرار نتيجةً لكثرة انتشار تلك الحالات في الفترة الأخيرة الماضية.

مصرف الراجخي يصدر تعليمات عقب قرار المركزي

لكن ومن جهة أخرى. يجدر القول أنه وعقب قرار البنك المركزي الذي صدر مؤخراً. أصدر مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية بعض التعليمات والتحديثات الأمنية ولا سيما في ظل انتشار حالات الاحتيال. حيث تجلت تلك التعليمات بما يلي:

  • أصدر الراجحي قراراً بتعليق فتح الحسابات المصرفية عن طريق الإنترنت وذلك اعتباراً من اليوم وحتى إشعاراً أخر
  • كما وقد نوه على أن يكون حد التحويل اليومي وفقاً لقرار البنك المركزي وهو 60 ألف ريال سعودي فقط
  • أيضا وشملت التعليمات استمرار الحوالات السريعة في بنك المحول وذلك لمدة ساعتين.
  • ومن بين التعليمات التي أطلقها مصرف الراجحي أيضا بقاء التحويلات الدولية في بنك المحول لمدة يوم كامل.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم عبر موقع تجارتنا نيوز جميع ماورد من تحديثات من قبل البنك المركزي السعودي. وذلك فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية الجديدة علاوةً عن قرار رفع حد الحوالات المالية بشكل يومي. وغيرها من القرارت


كما يمكنك أن تقرأ ايضا: