الهيئة العامة للطيران المدني تقرر تعليق دخول المسافرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في كل من إندونيسيا وأفغانستان.

في ظل تزايد الخوف والقلق من عودة انتشار فيروس كورونا في معظم بلدان العالم. بدأت بعض الدول تغلق أبوابها للسفر واستقبال المسافرين من خارج الدول خوفاً لنقل العدوة بالفيروس.

حيث قامت دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق بتعليق الطيران ودخول المسافرين من أكثر من 14 دولة قد تم تحديدها سابقاً.

لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب. حيث قامت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دول الإمارات العربية المتحدة. بتعليق دخول المسافرين القادمين من الدولتين أفغانستان إلى جانب إندونيسيا. على جميع الرحلات الجوية فضلاً عن رحلات الترانزيت القادمين من تلك الدول. وذلك اعتباراً من تاريخ يوم الأحد الموافق 11 يوليو / تموز. إشارةً إلى أن رحلات الترانزيت المغادرة من الإمارات والمتجهة إلى تلك الدول مستثناة من ذلك القرار.

الفئات الشاملة لقرار تعليق دخول المسافرين إلى الإمارات

في حين وقد تجدر الإشارة أيضاً إلى أن القرار قد  شمل بدوره تعليق دخول المسافرين الذين شرط أن يمضي على تواجدهم في كل من أفغانستان وإندونيسيا 14 يوماً. قبل القدوم إلى دولة الإمارات. إشارةً إلى أن رحلات نقل الركاب من الإمارات إلى الدولتين ستبقى مستمرة .

الفئات المستثناة من القرار

لكن وبالرغم من ذلك. تضمن القرار كذلك استثناء كل من مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى. إلى جانب البعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات والبلدين. كما يشمل ذلك كل من الإداريين العاملين في سفارات الإمارات في هذه الدول. إلى جانب سفارات إندونيسيا وأفغانستان في دولة الإمارات.

كما وقد تضمن القرار استثناء الوفود الرسمية ورجال الأعمال لكن بشرط الحصول على الموافقة. وفي سياق متصل. شمل القرار استثناء الفئات التي تحمل الإقامة الذهبية والفضية في الإمارات. فضلاً عن أصحاب الوظائف الحيوية وفق تصنيفات الهيئة لكن بشرط الحصول على نتيجة فحص كورونا سلبية خلال 48 ساعة من المغادرة. إلى جانب التقيد بالإجراءات الوقائية عند الوصول والالتزام بالحجر الصحي لحين المغادرة.

علاوةً عن استثناء حالات العلاج الطارئة والوفود الرسمية والاقتصادية والعلمية.

في حين وقد تجدر الإشارة أيضا إلى أن الفئات المستثناة من القرار سيتم السماح لها بالسفر ضمن إطار اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية. لكن وبالمقارنة مع ذلك. منعت الهيئة سفر المواطنين الإماراتيين إلى كل من إندونيسيا وأفغانستان.

كما وقد تضمنت شروط وإجراءات السلامة أثناء السفر بين تلك الدول. إلزام تلك الفئات المذكورة أعلاه بالإجراءات والتي تسمل حجر صحي لمدة 10 أيام. إلى جانب قيام بفحص PCR في المطار. إلى جانب خفض مدة الفحص من 72 ساعة إلى 48 ساعة.

 

مقالات قد تعجبك :