أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة عن تنظيمها لورشة عمل افتراضيّة تحت عنوان “التسجيل في الموقع الإلكتروني-التوفيق بين الأعمال”. ذلك لمستثمريّ القطّاع التجاريّ من روّاد الأعمال، و رخص اعتماد المنزليّة. و سعياً منها لتقديم الدّعم للشّركاء التجاريّين وتوطيد العلاقات بينهم. كذلك لتسهيل عمليّة البيع والشّراء، وغيرها من الأعمال التي تصب في مصلحة الأطراف المعنية. بعد ذلك تمّ تسليط الضوء على بعض النّماذج النّاجحة للاستثمارات في إمارة الشّارقة.

حرص دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة على توفير أفضل التسهيلات لرواد الأعمال

كما شارك في الورشة عدد من روّاد الأعمال والمستثمرين من قطّاعات مختلفة وأصحاب رخص اعتماد. حيث إنّ ذلك يعكس تنظيم الورشة رغبة الدّائرة في تفعيل نواحي الشراكة والتعاون معهم. بهدف توطيد العلاقات وخلق الفرص فيما بينهم.
كذلك فقد أكّد “سلطان عبدالله بن هده السّويدي” رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، أنّ تنظيم الدّائرة لمثل هذه اللقاءات يأتي في إطار حرص الدائرة على دعم شركائها لتوفير أفضل التّسهيلات والحوافز لروّاد الأعمال. كما يأتي استمراراً لدورها في دعم ومساندة قطّاع ريادة الأعمال الذي يحظى بالأولويّة ضمن العديد من مبادراتها الاستراتيجيّة. و الرّامية إلى المساهمة في تطوير الخدمات المقدّمة للمتعاملين والشّركاء الاستراتيجيّين.

بذل جهود كبيرة  لتحقيق أعلى مستويات التنافسية في إمارة الشّارقة

كما أشار إلى مضي الدائرة قدماً في تبنّي كلّ ما يواجه روّاد الأعمال من عقبات بغرض تذليلها. كذلك توفير بيئة استثماريّة حاضنة ومحفّزة لهم تمكّنهم من الإبداع والتميز. أيضا لقد أشار إلى أهميّة السّعي نحو التميّز باعتباره أحد أهم الطرق للنجاح. و أضاف أنّ تنظيم مثل هذه اللّقاءات جاء بعد دراسة سبل تطوير ودعم روّاد الأعمال للتّرويج عن شركاتهم ومشاريعهم وأبحاثهم ومنتجاتهم. أيضا المساهمة في إقامة الشّراكات التجاريّة والتواصل المستمرّ للمستقبل فيما بينهم. كما أوضح أنّ بيئة ممارسة الأعمال في الشّارقة هي من أفضل البيئات التجارية على مستوى المنطقة. ذلك بفضل الإجراءات المبسّطة التي تتبنّاها دائرة التنمية الاقتصاديّة وكل الجهات الحكوميّة الأخرى.

أيضا لقد أكّد “أحمد بن ساعد” نائب مدير إدارة الشّؤون التجاريّة، أنّ الدّائرة تبذل جهوداً كبيرةً لتحقيق أعلى مستويات التنافسيّة في الإمارة. ذلك من خلال تنظيم عمليّة التبادل بين الأعمال التجاريّة الفعّالة. و حيث إنّ التوفيق بين الأعمال والذي يجمع روّاد الأعمال من مختلف قطّاعات الأعمال في هذه الورشة. يوفّر الكثير من الجهد والوقت للشّركاء التجاريّين. كما يسهّل آلية بناء شبكة تواصل احترافيّة من خلال برنامج واحد، ورفع دخل أصحاب المشاريع التجاريّة.

اقرأ أيضاً:

عروض صيف الشارقة تنطلق قريباً قي يوليو المقبل بفعاليات رائعة