موعد صرف راتب شهر ديسمبر القطاعات الحكومية والخاصة في السعودية، هو الراتب المستحق في مقابل العمل الذي يقوم به الموظف أو العامل داخل القطاع الحكومي أو القطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية، أو يعرف بأنه قيمة المبلغ المالية المستحقة للموظفين المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي أو العملي المقدمة من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية عبر القطاعات والوزارات المختلفة للمواطنين

موعد نزول راتب شهر ديسمبر للموظفين

من المقرر أن يتم صرف الراتب الخاص بشهر ديسمبر لعام 2023. في المملكة العربية السعودية للموظفين والعمال في مختلف القطاعات من يوم الاثنين الموافق للسابع والعشرين من ديسمبر لعام 2023 الحالي الموافق ليوم الثالث والعشرين من جماد الأخر لعام 1444.

حيث تم تحديد اليوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي موعد لصرف الرواتب لموظفي القطاع الحكومي والخاص، وأن كان يوافق هذا اليوم عطلة رسمية يتم تأجيل موعد الصرف ليوم أخر.

 

موعد صرف راتب شهر ديسمير للمتقاعدين

يتم صرف رواتب المتقاعدين الذين أنهو مدة الخدمة التي حددتها الحكومة في المملكة العربية السعودية بشكل منتظم، وسيتم صرف الرواتب لهذا الشهر بتاريخ 1 يناير من عام 2023، حيث حددت الحكومة يوم 27 من كل شهر هجري ليكون موعد صرف رواتب المتقاعدين.

 

موعد نزول راتب التأهيل الشامل 1444

يتم صرف راتب التأهيل الشامل للمستفيدين من برنامج التأهيل الشامل وهم ذوي الاحتياجات الخاصة أو أصحاب الأمراض المشمولة في البرنامج. بشكل شهري في يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر، وسوف يتم صرف الرواتب والمعاشات في حساب المستفيدين من هذا التأهيل في يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من ديسمبر عام 2023، وسوف يتم نزول المستحقات المالية للمستفيدين من التأهيل في الحسابات الخاصة بهم في الموعد المحدد مع بداية الدوام والعمل في البنوك داخل المملكة العربية السعودية.

 

موعد نزول مكافأة الطلاب في شهر ديسمبر 2023

الموعد المتوقع لنزول المكافأة الخاصة بالطلاب في شهر ديسمبر هو يوم الاثنين الموافق السابع والعشرين من شهر ديسمبر عام 2023. وهو يعتبر الموعد الرسمي لنزول المكافأة في الحسابات الخاصة بالطلاب أو الحسابات الخاصة بأولياء الأمور.

وذلك وفقًا لما تعلن عنه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع حدوثه هو أن تتم عملية صرف الرواتب في خلال اليوم التالي وهو يوم الثلاثاء الموافقة الثامن والعشرين من ديسمبر عام 2023.

ولكن في حقيقة الأمر لم يتم الإعلان عن هذا بشكل رسمي حتى الآن وعن الموعد المقرر للصرف. ولكن سوف يكون في واحد من هذين اليومين وهذا في حالة عدم تأخر نزول المكافآت بشكل كلي.

 

قد يهمك أيضًا:

كيفية إصدار شهادة المسكن الأول في السعودية 1444-2023 وجميع الشروط

شروط وطريقة التقديم على منح أراضي الديوان الملكي السعودي 2023

تطبيق الحد الأدنى للأجور في مصر بالقطاع الخاص لأول مرة اعتبارًا من 2023

تأجيل منتدي دافوس إلى الصيف بسبب أميكرون

رابط وطريقة التسجيل في حماية الأجور بالسعودية 2023