موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 التجريبي.. تبدأ 19 أبريل.أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية أمس عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. عن موعد الامتحانات التجريبية للصفين الاول والثاني الثانوى. حيث تقوم وزراة التربية والتعليم بامتحانات تجريبية لنظام التابلت الحديث. وذلك قبل موعد جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 الترم الثاني.للتأكد من فعالية النظام داخل المدارس وكذلك الإنترنت والتابلت من جهة ومن جهة أخرى لتدريب الطلاب على نوعية الأسئلة وطريقة حل الامتحانات.

موعد الامتحان التجريبي للصف الثاني الثانوي 2023

ووفق البيان الذى أعلنته وزارة التربية والتعليم عبر الفيس بوك. فإن موعد إجراء الامتحانات التجريبية للصف الثانى الثانوى وكذلك الصف الاول الثانوى من باب حرص وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى على مصلحة أبناءها الطلاب. فقد قررت الوزارة عقد الامتحانات التجريبية بدءًا من يوم الإثنين الموافق الثامن عشر من شهر ابريل/نيسان الجارى. وذلك قبل موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 .

التعليم تحدد موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2023

ويكون موعد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة 2023 وفق الجدول الذى نشرته وزراة التربية والتعليم كالاتى:

  • يبدأ جدول  امتحانات الثانوية العامة التجريبي بالصف الأول الثانوى فى اليوم الأول لها يوم الاثنين. على أن يتم التدريب على مادة الفلسفة وتكون مدة التدريب على امتحانات التابلت للطلاب ساعة من الزمن.
  • اليوم الثاني الموافق الثلاثاء التاسع عشر من شهر ابريل/نيسان يكون امتحان الصف الثانى الثانوى مادة الرياضيات للشعبتين العلمى والأدبى. ومدة التدريب كذلك ساعة واحدة من الزمن.
  • اليوم الثالث الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر ابريل امتحان الصف الاول الثانوي فى مادة الأحياء.
  • اليوم الرابع والاخير هو يوم الاربعاء الموافق السابع والعشرين من شهر ابريل فى مادة الأحياء لطلاب العلمى. ومادة جغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

 

خطوات تسجيل استمارة الإعدادية “الاستمارة الإلكترونية” لامتحانات الشهادة 2023

موعدامتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 التجريبي..

موعدامتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 التجريبي..

امتحان تجريبي 2023

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2023 التجريبي عبر عدد من القواعد والضوابط التى تحددها وزارة التربية والتعليم سابقًا. واكدت وزراة التربية والتعليم أنها بدأت بالفعل من يوم الخميس الموافق السابع من الشهر الحالى فى ارسال التطبيق الخاص بالتدريب.

  •  ومن ضمن القواعد التى وضعتها وزارة التعليم أن يتم عقد الامتحان التجريبي خلال اى وقت فى اليوم الدراسي. وان يتم توكيل كل مدرسة وإدارتها بتنظيم الأمر دون المساس باليوم الدراسي وسير العناية التعليمية خلال اليوم الدراسي.
  • أما فيما يتعلق باتصال الانترنت فى الممارس الحكومية أو الخاصة التى ليس بها وصلة انترنت خاصة بها يتم الاعتماد على شريحة البيانات المرسلة للطلاب. أو من خلال اى انترنت متاح فى المدرسة كذلك.
  • وكذلك وضح بيان التعليم أن الامتحانات التجريبية سيتم عقدها فى مقرر الشهر الاول من العام الدراسى. كما ستكون الأسئلة مثالية وموضوعية.
  • كذلك أجهزة التابلت مرفق بها القلم الذى يتم حل الأسئلة به. وايضًا على المعلم أن يقوم بإعطاء الطالب كود الامتحان الخاص به ويحظر حظر تام ارسال الكود لأى طالب خارج المدرسة.