التعليم تحدد موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2023. يتزامن اليوم مع بداية الفصل الدراسي الثاني في مصر. وموعد بداية الترم الثاني للجامعات 2023. حيث بدأ ابنائنا الطلاب من الذهاب إلى مدارسهم وانتهت شائعات تأجيل موعد بداية الترم الثاني 2023 وافادت العديد من الصحف المصرية أن المدارس المصرية قد شهدت نسبة حضور عالية في أول يوم لها.

ويتسم الفصل الدراسي الثاني 2023 العام الدراسي الحالي بقصره النسبي خاصة أنه يتخلله شهر رمضان الكريم اجازة عبد الفطر. وكذلك عدد من الإجازات الرسمية. فمتى ينتهى رسميًا؟ وماهو موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023؟

موعد انتهاء الترم الثاني 2023

بدأ الفصل الدراسي الثاني 2023  في المدراس يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر فبراير/شباط الحالي. ويبدأ في بعض المدارس يوم الاحد الموافق العشرين من شهر فبراير. أما بداية الترم الثاني 2023 للجامعات فقد وافق كذلك السبت 19 فبراير.

وجاء موعد بدء الدراسة 2023-2023، في نصفها الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة وتعقيمات المدارس واستعدادات كثيرة للحد من انتشار فيروس كورونا ومتطوره أميكرون. كما طالب عدد من أولياء الأمور بتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2023 اسبوعين. بحيث تخف وطأة الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

 

من جانبها أكدت وزراة التربية والتعليم المصرية أن قرار تأجيل الدراسة لا يرجع لها. وانما هو من شأن لجنة الأزمات والأوبئة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

الفصل الدراسي الثاني 2023

الفصل الدراسي الثاني 2023

وينتهى الفصل الدراسي الثاني 2023 في العاشر من شهر مايو المقبل. وذلك للصفوف الأولي من التعليم. يُذكر أن الترم الثاني هذا العام يبلغ عدد أيامه 97 يوم فقط بعد حذف ايام الجمع والإجازات الرسمية.

للإطلاع على مواعيد الاجازات الرسمية اضغط هنا.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023

اما عن موعد امتحانات آخر العام 2023. فتبدأ امتحانات النقل والصف الثالث الاعدادي من يوم السبت الموافق  السابع من شهر مايو المقبل. على أن يتم الانتهاء منها قبل التاسع من شهر يونيو بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم .ويتم وضع جداول الامتحانات قبل بدأ الامتحانات بفترة مناسبة.

أما عن امتحانات الثانوية العامة. موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 يوافق الحادي عشر من شهر يونيو. سجل استمارة الثانوية العامة من هنا.

وتبدأ كذلك امتحانات الدبلومات الفنية يوم واحد وعشرين من شهر مايو المقبل.

أما عن امتحانات الجامعات 2023 وفق تصريحات وزير التعليم العالي. فإن الامتحانات ستكون خلال شهري يونيو ويوليو القادمين على أن يتم وضع جدول الامتحانات وفق ما يناسب كل جامعة.

وعلى صعيد أخر نفى وزير التعليم الدكتور طارق شوقي كافة الشائعات المتعلقة بتخفيف المنهج الدراسي للـ النصف الدراسي الثاني 2023. أو رفع الغياب حيث أكد أن الحضور الزامي طول ايام الاسبوع الدراسي. وأنه سوف يتم شرح المناهج كاملة على أن تتم الامتحانات في المواعيد المحددة لها وفق الخطة الزمنية الدراسية للعام الدراسي 2023-2023.