مواعيد غلق المحلات فى رمضان 2023 وقرارات رئيس الوزراء اليوم. إقامة موائد الرحمن، والسماح بخاطرة التراويح فى المساجد الكبرى، وفتح القاعات ودور المناسبات. وكذلك مد ساعات العمل فى المحلات والمقاهي والمطاعم حتى الساعة الثانية صباحًا لتناسب طبيعة رمضان ومواعيده. كانت تلك أبرز العناوين والقرارات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء أمس الأحد عقب اجتماعه باللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية. حيث أصدرت اللجنة عدد من القرارات على خلفية تراجع أعداد الإصابة والوفيات فى فيروس كورونا. وكذلك نقص عدد المستشفيات المخصصة لحالات العزل لتصبح سبعة بدلًا من سبعة عشر. ويعد هذا انحسار للموجة الرابعة من كورونا وعودة الحياة مرة أخرى لمجراها الطبيعى لما قبل كورونا.

اقرأ كذلك :البنك المركزي المصرى يعلن مواعيد عمل البنوك رمضان 2023

مواعيد غلق المحلات فى رمضان 2023

ويبحث الكثير من الأشخاص بطبيعة الحال عن مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي خلال شهر رمضان ٢٠٢٢. وقرر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، أمس مد ساعات العمل بالمحلات والمقاهى والكافيهات والمطاعم حتى الساعة الثانية صباحًا. ويعد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار. وكذلك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بإصدار تلك القرارات المتعلقة بمواعيد إغلاق المحال.

مواعيد غلق المحلات فى رمضان 2023

مواعيد غلق المحلات فى رمضان 2023

قرارات مجلس الوزراء اليوم

كان ذلك القرار جاء وسط حفنة أخرى من القرارت التى أصدرها مجلس الوزراء على خلفية اجتماعه أمس. ومن تلك القرارات الهامة هى:

  • السماح بإقامة موائد الرحمن بعد توقفها لمدة ثلاثة أعوام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. ويشترط إقامتها الحصول على تصريح.
  • كذلك قرر مجلس الوزراء السماح بخاطرة التراويح فى المساجد الكبرى فقط. وجاء ذلك بعد قرار الأوقاف السابق بإقامة التراويح فى المساجد مع وقف خاطرة التراويح.
  • كذلك سمح مجلس الوزراء بدروس العصر فى المساجد مرة أخرى بعد توقفها لأعوام.
  • كما قرر مجلس الوزراء فتح دور المناسبات والقاعات مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية.

مصر | قرار نهائي من التعليم عن مواعيد الدراسة في رمضان 2023

وفى السياق ذاته صرح الدكتور خالد عبد العفار، وزير التعليم العالى، والقائم بشئون وزارة الصحة أن تلك القرارات جاءت على ضوء تراجع عدد حالات كورونا. بالإضافة إلى حصول أكثر من 32 مليون شخص على جرعات لقاح كورونا. مع السعى لتلقيح أكثر من 40 مليون شخص خلال الفترة القادمة.

مواعيد عمل مترو الأنفاق في مصر خلال شهر رمضان المبارك 2023

موعد شهر رمضان 2023

ويتم استطلاع هلال شهر رمضان ٢٠٢٢ فى مصر يوم الجمعة القادمة الموافق الاول من شهر ابريل/نيسان. التاسع والعشرون من شهر شعبان ١٤٤٣. حيث أعلنت البحوث الفلكية أن شهر شعبان هذا العام تسعة وعشرون يوم وبذلك يكون أول يوم فى رمضان 2023 هو يوم السبت القادم الموافق الثاني من شهر ابريل.

الأوقاف تحدد ضوابط صلاة التراويح بالمساجد في رمضان 2023

ووفق البحوث الفلكية كذلك فرمضان هذا العام سيكون ثلاثون يومًا ويكون بذلك وقفة عيد الفطر المبارك 2023 توافق عيد العمال اول يوم من شهر مايو/آيار.