مصر | قرار نهائي من التعليم مواعيد الدراسة في رمضان 2023. اقترب شهر  رمضان 2023 من القدوم متزامن مع النصف الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2023.0. مما دفع العديد من اولياء الامور للسؤال عن حالة الدراسة خلال شهر رمضان هل ستستمر أم سيتم إيقافها؟ وكذلك عن مواعيد الحضور والانصراف للتلاميذ في حال استمرار الدراسة.

تعطيل الدراسة في رمضان 2023

منذ أن جاء فيروس كورونا ونجح فى تعطيل الدراسة. ثم بعده موجات الطقس السيئ فى مصر ودورها فى تعطيل الدراسة كذلك. أصبح ايقاف المدارس وإغلاقها هو الحل السحري عند العديد من اولياء الامور والطلاب. نتيجة لذلك انتشرت شائعات كثيرة عن تعطيل الدراسة في رمضان. وعلى الرغم من نفى وزارة التربية والتعليم هذه الشائعة باستمرار إلا أنها مستمرة في الظهور.

مواعيد الدراسة في رمضان 2023

مواعيد الدراسة في رمضان 2023

 

مواعيد الدراسة في رمضان 2023

ويتصدر اهتمامات البحث من أولياء الأمور والطلاب وكذلك المعلمين عن اوقات الدراسة فى رمضان 2023. خاصة أن رمضان وعيد الفطر هذا العام يأتي قبيل موعد امتحانات الترم الثاني 2023 بشهر واحد فقط. وفي هذا السياق جاءت آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، الدكتور طارق شوقي، الذى صرح أن الحضور اجباري فى رمضان. مشددًا على أهمية تعلم الطالب الانضباط والحضور. أما عن توقيت الدراسة فى رمضان 2022؛ فقد أكدت وزارة التعليم الدراسة في رمضان مستمرة ولا تغيير فى مواعيدها.

 

وبحسب ما قال شوقي، فإن اليوم الدراسى ذو ساعات مخفضة بالفعل بفضل موجة كورونا الرابعة. ولا يمكن أن يكون اقصر من ذلك. لذلك ستظل مواعيد الدراسة فى رمضان 2023 ثابتة لا تغيير فيها عن اليوم الدراسي في غير رمضان.

ورسميًا  موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2023 هو يوم التاسع من شهر مايو القادم. اى بعد انتهاء عيد الفطر بأيام قليلة.

قد يهمك كذلك :دوام المدارس في رمضان في السعودية … توقيت المدارس لجميع المراحل

مواعيد الدراسة في رمضان مصر

بعد أن أعلن وزير التعليم على الهواء استمرار سير العملية التعليمية للنصف الدراسي الثاني. دون تغيير فى مواعيد اليوم الدراسي وذلك من خلال مشاركة على الهواء مباشرة في إحدى البرامج اليومية. قامت مديريات التعليم بالتاكيد على التزامها التام بكافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد. والاستمرار فى التعقيم للمدارس.

اقرأ كذلك :التعليم تحدد موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2023

وأنه بناء على تعليمات السيد وزير التربية والتعليم فسيتم متابعة سجلات غياب وحضور الطلاب والوقوف على أسباب الغياب. مؤكدين على أنه غير مسموح للطالب بالغياب إلا فى حالة إصابته بفيروس كورونا على أن يتقدم بما يثبت ذلك للمدرسة التابع لها.

موعد الدراسة فى رمضان

وزير التعليم

وبحسب وزارة التربية والتعليم المصرية فإن الاعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بـ مواعيد الدراسة في رمضان 2023 سوف يتم الإعلان عنها قبل رمضان بأيام فى بيان صحفى مفصل صادر عن وزارة التربية والتعليم.

واهابت وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات والالتزام بالمصادر الرسمية للمعلومات. والمراكز الإعلامية لوزارة التربية والتعليم.