مواعيد عمل الشهر العقاري في رمضان.. اعرف الخدمات المقدمة من المصلحة. مع القانون العقارى الجديد الذى أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطبيقه لتسهيل إجراءات تسجيل العقارات على المواطنين يبحث الكثير من الأشخاص أن مواعيد عمل الشهر العقارى. ومن المعروف أن مواعيد الشهر العقارى فى رمضان ٢٠٢٢ تتغير وفق لتغير طبيعة اليوم من موعد محدد للإفطار والسحور.

مواعيد الشهر العقارى فى رمضان

يتغير مواعيد المصالح الحكومية والمؤسسات خلال شهر رمضان الكريم. وكذلك يتم تطبيق مواعيد جديدة لحضور وانصراف الموظفين. وكذلك لاستقبال الجماهير وغلق ابواب المصالح الحكومية. وبالتالي يتم تغيير مواعيد عمل مكاتب الشهر العقارى فى رمضان وفق خطة المواعيد الجديدة.

وتكون بذلك مواعيد استقبال الجمهور بدءًا من الساعة التاسعة ونصف صباحًا وحتى الساعة الثانية ونصف عصرًا. وذلك فى كافة مكاتب الشهر العقارى الموجودة والمنتشرة فى كافة أنحاء جمهورية مصر العربية. على أن يكون يوم الجمعة هو موعد العطلة الأسبوعية ويتم مواصلة العمل وفق مواعيد عمل الشهر العقاري السبت.

أما عن مواعيد الشهر العقارى فى الأيام العادية غير شهر رمضان الكريم  فتكون على فترتين. الفترة الأولى ممتدة من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية عصرًا. وبعدها تبدأ الفترة المسائية من الساعة الثانية عصرًا وتمتد للساعة الرابعة عصرًا كذلك.

مواعيد عمل الشهر العقارى فى رمضان

مواعيد عمل الشهر العقارى فى رمضان

خدمات الشهر العقاري الإلكترونية

بالإضافة إلى مواعيد عمل الشهر العقاري في رمضان فإن هناك عدد من الخدمات التى يقدمها الشهر العقارى والتى لا تحتاج إلى ذهاب المواطنين إلى مصلحة الشهر العقارى. ومن تلك الخدمات خدمة الشهر العقارى المتنقلة المعروفة من قديم الزمان والتى يمكن أن تذهب إلى باب المنزل برسوم إضافية فى حال كان الشخص قعيد الفراش أو مريض أو مسن لا يستطيع الذهاب إلى مكاتب الشهر العقارى بنفسه تصلك خدمة الشهر العقاري بالمنزل.

اقرا كذلك: مواعيد ويسترن يونيون في رمضان 2023 بجميع المحافظات

ومن الخدمات الجديدة التى تمت إضافتها للشهر العقارى  كذلك وفق التجديدات التى تمت على يد وزير العدل. هى تطبيق ارغب فى عمل توكيل والذى يمكنه تحميله من هنا. حيث يمكنك حجز دور بشكل الكترونى تمامًا لتجنب ازدحام المواطنين خاصة فى ظل ظروف وباء فيروس كورونا المنتشر.

قد يهمك أيضًا: مواعيد البنوك في رمضان 2023 تعرف على مواعيد عمل البنوك في مصر

التطبيق يتيح عدد من الخدمات منها معرفة اقرب فرع بك وكثافة الفروع حتى تتمكن من اجتناب الفروع المزدحمة. إضافة إلى إمكانية حجز دور بشكل سهولة ويفضل حجز الأدوار فى اليوم السابق لذهابك إلى مكتب الشهر العقارى.

كل ماعليك فعله لحجز موعد هو الضغط على زر تحرير الخدمة زمن بعدها اختيار الخدمة التى تود إنجازها فى المكتب. وإدخال الرقم القومى الخاص بك والحصول على الدور المحدد لك والموعد المناسب وذلك لتجنب الازدحام والطوابير الطويلة التى كانت تشهدها مكاتب الشهر العقارى دائمًا.