مواعيد التجنيد في الجيش المصري أصبحت من الكلمات البحثية الأكثر بحثًا خلال الساعات الأخيرة وذلك بعد وزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة، محمد زكي. عن موعد التجنيد في الجيش المصري دفعة 2023. حيث يتم قبول التجنيد في الجيش المصري للمؤهلات العليا بداية من أواخر الشهر الجاري. وسيكون التقديم متاح لـ المجندين مرحلة يناير 2023 لحاملي المؤهلات العليا والمتوسطة وما فوق المتوسطة كما أعلن زكي أنه سوف يتم فتح باب التقديم لذوي الاحتياجات الخاصة للتقديم في الجيش المصري. وفق عدد من الشروط اللازمة توافرها والتي سيوضحها لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة بالتفصيل.

 

مواعيد التجنيد في الجيش المصري

أعلن المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، غريب عبد الحافظ غريب،عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. عن قبول دفعة جديدة من المجندين بالجيش المصري لدفعة 2023. وأوضح المتحدث الرسمي عدد من الشروط والضوابط التي سوف يقوم على أساسها مكتب التجنيد من استقبال المجندين لدفعة العام الحالي. وسوف نوضح في السطور القادمة الضوابط التي حددها المتحدث العسكري.

تقديم الجيش للمؤهلات العليا

حدد المتحدث العسكري مواعيد التجنيد في الجيش المصري لحاملي المؤهلات العليا من يوم عشرين من شهر أكتوبر القادم. على أن يتم الكشف الطبي عليهم اعتبارًا من اليوم الأول في شهر نوفمبر المقبل. على أن يكون المتقدمين من مواليد ١/٧ حتى  ٣١/١٢. لكل الأعوام حتى عام ٢٠٢٢. وذلك من حاملي المؤهلات العليا والمعاهد الحاصلين على المؤهل الدراسي لهم ما بين فترة شهر فبراير واغسطس الماضي.

وكذلك الأمر بالنسبة لطلاب كليات طب وصيدلة وأسنان وتمريض الذين قاموا بإنهاء مدة التكليف الخاصة بهم في الفترة ما بين فبراير واغسطس 2023.

مواعيد التجنيد في الجيش المصري

مواعيد تقديم الجيش للمؤهلات العليا 2023 وشروط الإعفاء mod.gov.eg

تقديم التجنيد للمؤهلات فوق المتوسطة والمتوسطة

حددت وزارة الدفاع المصرية موعد 12 من شهر نوفمبر القادم. لحاملي المؤهلات فوق المتوسطة الذين حصلوا على شهادتهم بين فبراير 2023 ويوليو 2023. على أن يتم توقيع الكشف الطبي عليهم في موعد 24 من الشهر ذاته وحتى يوم 27 نوفمبر. أما حاملين الشهادة المتوسطة من مواليد شهر يناير وفبراير ومارس لعام 2023 و 2003. والحاصلين على المؤهل الدراسي الخاص بهم لعام 2023/2023. وكذلك المتخلفين عن التجنيد في الأعوام السابقة يتم استقبالهم بداية من يوم 25 من سبتمبر الجاري.

تقديم الجيش للمؤهلات العليا 2023

تقديم الجيش للمؤهلات العليا 2023

سيارة القوات المسلحة الجديدة .. احصل على سيارتك بالتقسيط المريح من الجيش

المستندات المطلوبة للتقديم في الجيش يناير 2023

وفق البيان الذي قام بنشره المتحدث العسكري. فهناك عدد من الأوراق المطلوب تحضيرها قبل التقديم لتجنيد الجيش 2023 وهى:

  • بطاقة الرقم القومي.
  • اصل شهادة ميلاد الرقم القومي
  • وكذلك شهادة المؤهل بالإضافة إلى شهادة الامتياز للكليات الطبية.
  • الصحيفة الجنائية من المركز التابع له المتقدم للتجنيد.
  • كذلك مطلوب بطاقة الخدمة العسكرية ٦ جند.
  • أيضًا مطلوب بطاقة ١ جند.
  • وثيقة الزواج للمتزوجين، ورخصة القيادة لمن يملكها.
  • على الطلاب المفصولين من التعليم تقديم شهادة الفصل الخاصة بهم.

في نهاية المقال قدمنا لكم مواعيد التجنيد في الجيش المصري. للمؤهلات العليا والشهادات المتوسطة وفوق المتوسطة.