منح امريكية مجانية لذوى الأعاقة مقدمة من وزارة التضامن .. الحق سجل .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، منح امريكية مجانا لذوى الإعاقة، كيفية التسجيل بالمنحة الأمريكية، شروط تقديم ذوى الإعاقة بالمنح الأمريكية المجانية، منح دراسية مجانية لذوى الإحتياجات الخاصة، منحة ذوى الإحتياجات الخاصة 2023.

فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حظى ذوى الإحتياجات الخاصة بمزايا عديدة، لم تكن متوفرة لهم من قبل، حيث أصدر الرئيس الإنسان عدة قرارات تضمن لهم حياة كريمة منها العديد من الإعفاءات وأيضا تشديد العقوبة على من يتنمر عليهم أو يسبب لهم أى أذى، بالإضافة إلى كارنيه خدمات متكاملة للمعاقين، وهو الذى يضمن لهم دخل شهرى ثابت، والعديد من المزايا التى منحها الرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسي لذوى الهمم، حيث يتوفر لهم أيضا منح دراسية مجانية.

منح امريكية مجانا لذوى الإعاقة

حيث حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشاركة ذوى الهمم فى كافة المحافل المحلية والدولية، وإشراكهم فى خطط الدولة للتنمية والإستفادة بالكفاءات فى أى مجال، كما وجه الرئيس السيسي تعليمات مشددة بضرورة تقديم كافة التسهيلات والمساعدات التى تمكنهم من مواجهة صعوبات الحياة.

ومع بداية اقتراب انتهاء امتحانات الثانوية العامة يبدأ بعض الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن المنح الدراسية خلال مرحلة الجامعة التى تقدمها العديد من الجهات التعليمية الدوليةومنها الوكالة الأمريكية التى أعلنت بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، عن منح دراسية للطلاب من ذوى الإعاقة.

منح دراسية مجانية لذوى الإحتياجات الخاصة

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعى أن المنح المقدمة من الوكالة الأمريكية لدعم الطلاب من ذوى الإعاقة عن طريق توفير من 10 إلى 15% من المنح المتاحة للطلاب، ممن يعانون من مشاكل بصرية وسمعية وحركية، وتقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتنفيذ هذه المنح.

منحة ذوى الإحتياجات الخاصة 2023

حيث يقدم البرنامج الخاص بالوكالة الأمريكية الذى تنفذه الجامعة الأمريكية منح دراسية لنحو 140 طالب وطالبة من جميع محافظات مصر للعام الدراسى الجامعى القادم 2023 للحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس، ويعتبر آخر موعد للتقديم للحصول على هذه المنحة الدراسية يوم 24 يونيو الجارى.

شروط تقديم ذوى الإعاقة بالمنح الأمريكية المجانية

ومن الشروط التى يحب توافرها فى الطالب المتقدم بطلب للحصول على المنحة الدراسية من ذوى الإعاقة:-

  • أن يكون الطالب مقيد فى أحد المدارس الحكومية أو التجريبية أو إحدى مدارس STEM.
  • أن تكون شهادة إتمام الثانوية العامة لعام 2023 بمجموع لا يقل عن 85%، من المدارس المصرية الحكومية أو التجريبية أو إحدى مدارس STEM الدور الأول.
  • يتم قبول طلاب الشعبة الأدبية من الطلاب ذوى الإعاقة فقط.
  • تقديم كل المستندات المطلوبة التى تثبت الحالة المادية للأسرة.
  • الإلمام بالحد الأدنى من المعرفة بالتكنولوجيا المساعدة للتعلم وتقديم مستند التقييم التعليمى والنفسي.

اقرأ:-

اعتماد تخصيص موازنة سنوية من أوقاف دبي لأجل المنح الدراسية في الإمارات

بمرتبات تصل إلى 7000 جنية..وزارة الشباب والرياضة فى مصر تقدم وظائف شاغرة ومنح مجانية للشباب

كيفية التسجيل بالمنحة الأمريكية

ويتم تقديم الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة بالمنحة الدراسية المجانية من خلال هذا الرابط، حيث يجب الدخول لتسجيل وملء الإستمارة والإجابة على بعض الأسئلة، مع ضرورة أن يقوم الطالب بنفسه بملء البيانات المطلوبة، مع ذكر نوع الإعاقة التى يعانى منها، مع التأكد من صحة البيانات المطلوبة ورفع المستندات المطلوبة على الموقع لملء الإستمارة، ويمكن تعديل البيانات فى أى وقت بعد حفظها، وذلك فقط لحين انتهاء موعد التقديم وهو يوم 24 يونيو الجارى.

قد يهمك:-

لذوى الإحتياجات الخاصة .. خطوات بسيطة تساعدك فى استخراج كارنيه خدمات متكاملة للمعاقين فى مصر 2023

تفاصيل التسجيل فى الضمان الإجتماعى المطور بالسعودية

منح امريكية مجانية لذوى الأعاقة مقدمة من وزارة التضامن .. الحق سجل .. قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة بموقع تجارتنا نيوز، منح امريكية مجانا لذوى الإعاقة، كيفية التسجيل بالمنحة الأمريكية، شروط تقديم ذوى الإعاقة بالمنح الأمريكية المجانية، منح دراسية مجانية لذوى الإحتياجات الخاصة، منحة ذوى الإحتياجات الخاصة 2023.