تعتزم مصر في ظل المشاريع التطويرية التي تقوم بها نحو تطوير البلاد على كافة الأصعدة. من تخصيص مبلغاً مالياً بأكثر من 600 مليار جنيه مصري. إذ أن هذا المبلغ سيتم تخصيصه لتطوير الريف المصري وذلك على مدار ثلاث إلى أربع سنوات. بالإضافة إلى أن الوزارة المالية في مصر قد قامت بتخصيص نحو 75 مليار جنيه في الموازنة الجديدة للمشروع القائم على تطوير الريف “حياة كريمة” . وفق ما صرح به د. محمد معيط

الهدف من مشروع تطوير الريف في مصر “حياة كريمة” بالقرى

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من المشروع الذي تعتزم الدولة المصرية من إقامته. يندرج نحو الارتقاء بجودة الحياة. علاوةً عن الهدف الأسمى منه نحو توفير حياة كريمة ومستوى معيشة أفضل للمواطنين المصريين في القرى والأرياف. ولا سيما أن المشروع يهدف إلى التغيير الجذري للأرياف والتي تشمل عزب. وكفور من كافة الجوانب سواء من ناحية الخدمات أو البنية الأساسية.

وعلاوةً على ذلك. تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يعد الأضخم في العالم من ناحية حجم وتنوع الأعمال التي يتضمنها. فضلاً عن أن نسبة المستفيدين من هذا المشروع كبيرة جداً تتجاوز نصف سكان البلاد.

توجيهات الوزير نحو سك المشروع على العملات المعدنية

ومن جانب آخر. وجه د. معيط مصلحة الخزانة وسك العملة نحو سك هذا المشروع على العملات المعدنية وذلك تحت شعار “حياة كريمة”. وهذا ما سيسهم من توثيق المشروعات القومية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي.

وفي السياق نفسه. من المقرر أن يتم طرح 10 ملايين قطعة من فئة الجنيه. إلى جانب طرح 5 ملايين قطعة من فئة 50 قرش. ضمن شعار ” حياة كريمة “.

لكن لم يقتصر الأمر على ذلك فحسب. بل وسوف يتضمن سك العملات المعدنية طرحها على عدد من المشروعات الكبرى الأخرى والتي تشمل العاصمة الإدارية. إلى جانب مدينة العلمين الجديدة والشبكة القومية للطرق. فضلاً عن محطات التوليد وحقل ظهر للغاز. وقناطر أسيوط الجديدة. إلى جانب مزارع الطاقة الشمسية بأسوان وقناة السويس الجديدة. كذلك المشاريع القومية العديدة الأخرى المتنوعة مثل مشروع القومي للإسكان والمشروع القومي للاستزراع السمكي. بالإضافة إلى مشاريع هضبة الجلالة والحضانات الإلكترونية والمركز اللوجيستي لتخزين وتداول الحبوب. أخيراً قد تضمن ذلك المنطقة الاقتصادية لمشروع المثلث الذهبي.

مقالات قد تعجبك :