أعلنت المنصّة الوحيدة في المنطقة التي تدعم الشّركات النّاشئة المتخصّصة بقطّاعات السّياحة والسّفر والطيران “مركز انطلاق في دبي” يوم أمس. عن استقبال طلبات برامج المجموعات الجديدة، و تدعو الشّركات النّاشئة المحلّية والإقليمية والدوليّة للمشاركة في برنامج هذا العام. و ذلك حتّى تحصل على الدّعم الذي سيساعدها على النّمو والتطوّر.

مركز انطلاق في دبي يأتي ضمن أولويات الاستثمارات الاستراتيجية في دبي

كما يجمع مركز انطلاق بين ثلاث منصّات متميّزة هي “حاضنة انطلاق”، و “مختبر أفكار انطلاق” و “مسّرعات انطلاق”. لذلك فهو يعتبر منصّة مهمّة تضمن نموّ أعمال الشّركات النّاشئة. كذلك يدعم روّاد الأعمال، ويعزّز دوره الحيوي. أيضا من المهم أنّه يأتي ضمن أولويّات الاستثمارات الاستراتيجيّة لدبي، و التي تتمتّع بموقع جغرافي عالميّ يربط بين الشّرق والغرب.
يقود برنامج مركز انطلاق Intelak hub في عامه الثاني قادة في قطاعات السياحة والسفر والخدمات الاستشارية وأنظمة المعلومات وهم: «دبي للسياحة» و«مجموعة الإمارات» و«أكسنتشر» و«مايكروسوفت»، والذين يعملون كشركاء رئيسيين له، وهم من يشرفون على هذا المركز، ويوفرون الإرشادات المناسبة للمشاركين في البرنامج خلال كل المراحل.

الإمارات تواصل في البناء على استراتيجية واضحة مصممة للنهوض بالأعمال

ثم بعد أن جاءت دولة الإمارات العربيّة في المركز الثّامن من تصنيف بلومبيرج لمرونة الاستجابة لفايروس كوفيد 19. تواصل الدّولة في البناء على استراتيجيّة واضحة مصمّمة للنّهوض بالأعمال، والتّشجيع على البحث والتطوير. كذلك إيجاد أدوات تنظيميّة تعد الأولى من نوعها لتسريع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.
حيث كما تألّفَ برنامج مركز انطلاق “Intelak hub” من حاضنة انطلاق، البرنامج الذي يمتد على مدار 12 أسبوعاً للشركات الناشئة المبتدئة. و ذلك حيث يتم خلال هذه الفترة تقديم التمويل وإرشادات دراسات جدوى للسّوق، وتزويد المشاركين بالنّصائح الضروريّة. علاوةً على خوض يوم تجريبي لاستعراض الحلول التي تمّ تقديمها ومعرفة مدى ملاءمتها لدبي. بالإضافة لذلك، توفير دعم مالي قدره 50 ألف درهم لتسريع وصول خدمات المنتسبين في البرنامج للعملاء. كما أنّه يتألف أيضاً من برنامج “مسرّعات انطلاق”، الذي يمتدّ لثمانية أسابيع، والموجّه للشّركات النّاشئة المتقدّمة التي تتطلع إلى توسيع أعمالها. و ذلك حيث يقدّم البرنامج استشارات شاملة عن السّوق، مع إمكانيّة استخدام منظومة الشّركاء لاختبار وتنفيذ حلولها. كذلك عرض أفكارها أمام الشّركاء الرّئيسيّين والخبراء والمستثمرين، بما يؤهلها للحصول على فرص للشّراكة والتمويل خلال أكبر معرض للتقنية في المنطقة “جيتكس فيوتشر ستارزكبر”.

وبحسب المكانة المتميزة لدبي كواحدة من أكثر الوجهات أماناً حول العالم، ودورها البارز في حركة السّياحة العالمية. فقد أتاح التوجّه لإعادة فتح القطاعات الأساسية في دبي الفرصة لمختلف الشّركاء على كامل امتداد المنظومة العاملة في الإمارة. ذلك للعمل معاً لتعزيز تجارب الزّوار والارتقاء بمستويات الثقة في أوساط المسافرين. بما في ذلك تنظيم أضخم الفعاليّات التجاريّة المباشرة في العالم، والتي نجحت بدورها في استقطاب الآلاف من المشاركين.

اقرأ أيضاً:

هيئة الطرق والمواصلات في دبي تعمل على تفيذ مشروع متطلبات تكامل المواصلات في إكسبو 2023