مئات القتلى والمصابين في زلزال قوي هز أفغانستان كارثة كبرى .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، تفاصيل كارثة زلزال افغانستان، زلزال افغانستان اليوم، زلزال فى افغانستان اليوم، زلزال يضرب افغانستان اليوم.

حالة من الذعر عاشها سكان دول افغانستان فى ليلة أمس الثلاثاء، حيث تعرضت البلاد إلى زلزال قوى، راح ضحيته مئات القتلى، وأسفر عنه ضحايا كثيرون، وصرح مسؤولون بأفغانستان، أنه من المتوقع زيادة عدد الجرحى والقتلى، كما تسبب الزلزال فى تدمير جزء كبير من المنازل.

زلزال افغانستان اليوم

وتعرضت افغانستان فى وقت متأخر من أمس الثلاثاء، إلى هزة أرضية “زلزال” بقوة 6 ريختر، وذلك على 44 كيلو متر من مدينة خوست جنوب شرقى افغانستان وشعر به سكان افغانستان وباكستان معا، حيث أكد شهود عياد، أن سكان العاصمة الأفغانية “كابول”، وسكان العاصمة الباكستانية “إسلام آباد”، شعروا بقوة الزلزال.

تفاصيل كارثة زلزال افغانستان

وأكدت الحكومة الأفغانية، على أن الزلزال العنيف وقع فى أربع مناطق فى إقليم بكتيكا، ما أسفر عن مقتل وجرح المئات من المواطنين وتدمير عشرات المنازل، حيث شعر المواطنون بالزلزال على بعد 500 كيلومتر من مركزه سواء داخل أفغانستان أو فى باكستان والهند، وهى الدول المجاورة لأفغانستان، ورغم ذلك إلا أن سكان كابول وإسلام آباد لم يتعرضوا لأى ضرر يذكر فهم مجرد أن شعروا فقط بهزة الزالزال، ولكن الدمار والقتل كان من نصيب أهالى إقليم بكتيكا.

زلزال فى افغانستان اليوم

وعلى أثر الزالزال قتل 280 شخص وأصيب مئاب المواطنين ليصل عددهم حوالى 600 شخص، وصرحت الحكومة الأفغانية أنه من المتوقع زيادة عدد القتلى، وجارى نقل الضحايا والقتلى بالهيليكوبتر لسعة إسعافهم، مع سرعة رفع الأنقاض لإنقاذ الأحياء، ونقل الجثث وإنقاذ المصابين.

زلزال يضرب افغانستان اليوم

والزلزال الذى ضرب افغانستان فى ساعات الصباح الأولى، كان بقوة تبلغ 6.1 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه على عمق 51 كيلو متر، حسب مركز المسح الجيولوجى الأمريكى، وتسبب الزالزال فى الكثير من الأضرار فى المناطق القروية، فى أفغانستان، لأن أغلب المبانى هناك لا تكون قوية بما يكفى لتحمل هزات أرضية بسيطة حتى.

وتعد افغانستان من البلاد الأكثر عرضة للزلازل لأنها تقع فى منطقة نشطة جيولوجيا، وتحتها صدوع أرضية كبيرة بين الصفاح التكتونية، مثل صدع شامان، صدع هارى، صدع باداخشان المركزى، وصدع دارفاز.

اقر:-

تفاصيل مقتل سوري طعنا بإسطنبول..قتل لاجئ سوري على يد شبان أتراك

تفاصيل جديدة بواقعة طالبة المنصورة اليوم .. طلب الزواج منها فرفضت فقرر قتلها

وخلال العشر سنوات الماضية، لقى ما لايقل عن 7 آلاف شخص، مصرعهم بسبب زلازل فى افغانستان، حسب الإحصاءات التى يصدرها مكتب الأمم المتحدة للتنسيق الإنساني هناك، والذى يضيف أن متوسط الضحايا بسبب الزلازل سنويا فى البلاد يبلغ 560 شخص.

قد يهمك:-

شاهد بالفيديو حادث مفجع في حديقة ألعاب للأطفال في مدينة أنطاليا التركية

كريم الهواري ابن مين وتفاصيل الحكم عليه في حادث الشيخ زايد

مئات القتلى والمصابين في زلزال قوي هز أفغانستان كارثة كبرى .. قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة بموقع تجارتنا نيوز، تفاصيل كارثة زلزال افغانستان، زلزال افغانستان اليوم، زلزال فى افغانستان اليوم، زلزال يضرب افغانستان اليوم.