كريم الهواري ابن مين وتفاصيل الحكم عليه في حادث الشيخ زايد .. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”، كريم الهواري ابن مين وتفاصيل الحكم عليه في حادث الشيخ زايد، كريم الهواري من هو، كريم الهواري الحكم، كريم الهواري حادث الشيخ زايد، كريم الهواري التصالح، كريم الهواري صورته.

تصدر اسم “كريم الهواري”، المتهم في قضية حادث الشيخ زايد، مؤشرات البحث الشهيرة، عقب جلسة النطق بالحكم أمس، وذلك يرجع إلى رغبة المواطنين داخل وخارج مصر لمعرفة تفاصيل الحادث، والتعرف على هوية المتهم وصورته وعائلته.

واتجهت الأنظار إلى ابن محمد الهواري، رجل الأعمال المصري الشهير، لاتهامه بتعاطي الكوكايين، وتسببه في موت 3 أطفال، وشاب في حادث سيارة بالشيخ زايد في أكتوبر.

تفاصيل حادث الشيخ زايد

وأصدر المستشار النائب العام أمراً، يفيد بإحالة كريم الهواري، لمحكمة الجنايات، لمعاقبته بالاتهامات المسندة إليه.

وتلقت النيابة، بلاغاً يُفيد بحادث سيارتين، على طريق النزهة بمنطقة الشيخ زايد، وقد تسبب بوفاة أربع أفراد، في أحد السيارتين نتيجة إصابة بالغة، وهروب سائق السيارة الأخرى من موقع الحادث.

وأوضحت الشرطة، عقب معاينة موقع الحادث، أن سبب الحادث هو اصطدام السيارة الأولى “سيارة كريم الهواري”، بالسيارة الأخرى “سيارة الضحايا”، من الخلف، أثناء دوران سيارة الضحايا، مما تسبب في انقلابها على الفور وفاة الـ 4 أفراد، من ثم تولت النيابة العامة تحقيقات القضية.

وقال النائب العام، عن واقعة حادث الشيخ زايد خلال بيان صحفي:”«كان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى».

اقرأ:

عقوبة التحرش في السعودية بعد حوادث اليوم الوطني السعودي الـ 91

مفاجأة مدوية في نتائج تشريح جثمان شيرين أبو عاقلة

وحصلت النيابة العامة على الدليل ضد المتهم من شهادات 6 شهود، منهم 2 كانوا في موقع الحادث، وآخر سجلت كاميرا مراقبة خاصة به تفاصيل الحادث بالفيديو، إلى جانب ضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى معاينة موقع الحادث، والطبيبة الشرعية التي قامت بتحليل عينة المتهم، وآخر كانت تجري النيابة التحريات حوله، إلى جانب الشاهد من النيابة العامة الذي شاهد مقطع فيديو الحادث من الشاهد الثالث.

تصالح أهالي ضحايا الشيخ زايد

وفي جلسة السبت 7 مايو 2023، قدم محامي دفاع كريم الهواري إلى المحكمة شهادة تم توثيقها في الشهر العقاري، تفيد بتنازل أسر ضحايا الحادث عن الحق المدني في القضية.

وأوضح محامي المتهم، أن أهالي الضحايا، قاموا بتفهم طبيعة الحادث، واعتبار المتهم أبنهم، عقب إصابته بعاهة مستديمة نتيجة الحادث.

وطالب محامي المتهم، ببطلان الأدلة، والإجراءات، وقصور تحقيقات النيابة العامة،  وانقضاء المسئولية الجنائية، على جريمة القتل الخاطئ، عقب تنازل أهالي الضحايا عن الحق المدني الخاص بهم.

وردت هيئة المحكمة على محامي المتهم كالتالي: “أسر الضحايا تنازلوا عن الشق المدنى في القضية أما الشق الجنائي تفصل فيه المحكمة”.

قد يهمك:

تفاصيل مصرع 3 أطفال بالدقهلية مذبوحين وتورط الأم في ظروف غامضة بالدقهلية

جريمة السالمية .. أم تحبس ابنتها في الحمام 5 سنوات

الحكم النهائي على كريم الهواري

وجاءت المحكمة بمنطوق الحكم التالي: قضت المحكمة حضوريًا، بمعاقبة المتهم كريم الهوارى بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وإثبات تنازل ورثة المجني عليهم عن الادعاء المدني.