ظهور جزيرة جديدة غامضة في المحيط تثير حالة من الذعر عالمياً .. ماقصتها؟؟ حيثُ تمكنت صورة لجزيرة غامضة ظهرت على خرائط جوجل، من إثارة حالة واسعة من الجدل والذعر، بين مستخدمى الانترنت، إذ بدت وكأنها “ثقب أسود” كبير وسط المحيط.

قام أحد مستخدمي مدونة Reddit، نشر صورة للجزيرة الغريبة من خرائط “جوجل” دون أن يقدم أيّ تفاصيل عن إحداثيات كتلة الأرض، التى ظهرت على شكل مثلث تقريبا، وأدى نشر الصورة، إلى انتشار  وابل من النظريات المختلفة على الشبكات الاجتماعية حول سبب لونها الداخلى، وفقا لموقع RT.


ظهور جزيرة جديدة في المحيط الهادئظهور جزيرة جديدة غامضة في المحيط الهادئ

على الرغم من أن صورة خرائط “جوجل” التي قدمها المستخدم على Reddit كانت واضحة وتظهر بحرا هادئا في الجزء الخارجي من الجزيرة، مع أمواج متقطعة تتكسر على الشواطئ،  إلا أنها أثارت جدلا، إذ أن وسط الجزيرة معتم بالكامل، والسبب في ذلك غير معروف.

شاهد أيضا: ارتفاع متوقع في أسعار الهواتف المحمولة في مصر بسبب تراجع الواردات

واعتقد بعض المستخدمين أنها ربما تخضع للرقابة لأنها لا تبدو وكأنها جزيرة عادية في خرائط “جوجل”، ومن جهته قال أحد مستخدمي Reddit: “يبدو أنها خاضعة للرقابة لسبب ما”، ووافقه آخر قائلا: “أظن أنها خاضعة للرقابة .. لن يكون من المنطقي أن يكون التكوين الطبيعي أسود في مثل هذه الجزيرة المرجانية الصغيرة الضحلة”، فيما مزح أحدهم وقال مازحا إنها قد تكون الجزيرة في المسلسل التلفزيوني الشهير “lost”.

وتمكن أحد المستخدمين من تحديد موقع الجزيرة على خرائط “جوجل” واتضح أنها جزيرة فوستوك (Vostok Island) غير المأهولة، في المنطقة الوسطى من المحيط الهادئ، وهي جزء من جزر لاين التي تنتمي إلى جمهورية كيريباتي.

وعن لونها الأسود، رجح أحد المستخدمين أن الجزيرة بأكملها مغطاة بالأشجار، وبالتالي فإن المركز الأسود الذي أشعل النقاش هو في الواقع غابة خضراء داكنة كثيفة للغاية مكونة من أشجار الحوقم (Pisonia).

قصة ظهور جزيرة جديدة غامضة في المحيط 

حاول بعض النشطاء وضع تفسيرات لظهور هذه الجزيرة الغامضة في المحيط، فزعم أحدهم أنها الجزيرة التي سيخرج منها “المسيخ الدجال”، مستعينًا بحديث نبوي يحكي قصة شخص يُدعى “تميم الداري” الذي ضل طريقه في البحر، وظهرت له جزيرة من العدم في مكان بالمحيط، وحينما نزل عليها مع رجاله قابل المسيخ الدجال، وكائن آخر يُدعى “الجساسة”، وقام المسيخ الدجال بإخبار الرجل أنه سيظهر للبشر في أخر الزمان.

قد يهمّك أيضا: مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد

كما قال آخر، تأكيدًا للرواية السابقة، إن هناك بردية قديمة تحمل اسم “الملاح المصري الغريق”، وتحكي قصة مشابهة عن بحار مصري يافر مع أسطول مصري في المحيط، وعندما غرق الأسطول كاملًا بمن عليه وتبقى الملاح بمفرده، وجد جزيرة في عرض البحر في مكان لا يعرفه أحد، أطلق عليها “جزيرة الثعبان”.

قصة أخرى للجزيرة الغامضة!

وأشار أيضا إلى أن هذا الملاح قضى فترة على هذه الجزيرة. ورأى بها كائن غريب ومرعب تحدث إليه وحذره من أن يحكي عنه لأي شخص. وأغدق عليه بالخيرات.

بينما علق آخر بشكلٍ ساخر: “سيداتي آنساتي لقد وجدوا أخيرًا الجزيرة الضائعة في مسلسل Lost”، وهو مسلسل شهير كان يتحدث عن مجموعة. من الأفراد ضلوا طريقهم في جزيرة عليها حقل طاقة كهرومغناطيسي ضخم مُستحوّذ من قبل كائن ماورائي. فيما اقترح آخر أن يكون السبب وراء الشكل الغريب والمشوش للجزيرة من الداخل هو استخدامها من قبل المُخابرات.

وقال محلل آخر، إن “الجزيرة قد تكون بوابة لعالم آخر أو أرض موازية”. هذا، ونجح أحد مستخدمي الإنترنت في تحديد وقع الجزيرة على خرائط جوجل، موضحًا أنها جزيرة يطلق عليها اسم “فوستوك”، غير مأهولة بالسكان. وتقع في المنطقة الوسطى من المحيط الهادئ، لافتًا إلى أنها جزء من جزر “لاين” التابعة لجمهورية كيريباتي.

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من المصرية للاتصالات في مصر

كما ذكر أن اللون الأسود في عمق الجزيرة، يرجع إلى وجود أشجار كثيفة من نوع “أشجار الحوقم”. ذات اللون الأخضر الداكن، داخل الجزيرة، بحسب صحيفة “ذي صن”.

جزيرة غريبة على خرائط جوجل تثير الجدل والذعر

كانت هذه تفاصيل ظهور جزيرة غريبة على خرائط جوجل التي أثارت حالة من الجدل .. وقد قام فريق التحرير في موقع “تجارتنا نيوز” الاخباري بالتاكد منه وربما تم التعديل عليه قليلاً.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 21 تشرين أول 2023

اقرأ أيضا

إعلان النطاق السعري لطرح “النايفات للتمويل” في سوق السعودية

بطاقات الائتمان الإسلامية كريدت كارد لأول مرة من بنك سورية الدولي الإسلامي

مشاهدة وتحميل مسلسل إلا أنا على الهامش الحلقة 6