ارتفاع متوقع في أسعار الهواتف المحمولة في مصر بسبب تراجع الواردات، حيثُ كشفت بيانات رسمية حديثة، عن تراجع كبير في واردات مصر من الهواتف المحمولة والقمح خلال شهر يوليو الماضي.

كما أشارت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، إلى تراجع قيمة الواردات المصرية من أجهزة الهواتف المحمولة إلى 109.4 مليون دولار خلال شهر يوليو الماضي، مقابل نحو 171.8 مليون دولار في شهر يوليو من عام 2023، بنسبة تراجع بلغت نحو 36.3%.


ارتفاع في أسعار الهواتف في مصر

ارتفاع متوقع في أسعار الهواتف في مصر بسبب تراجع الواردات

وأوضح الجهاز أن الواردات المصرية من الهواتف المحمولة جاءت ضمن قائمة الواردات المصرية الأكثر انخفاضا خلال تلك الفترة. وتضمنت القائمة كلا من القمح الذي بلغت قيمة وارداته نحو 78.9 مليون دولار في شهر يوليو الماضي، بينما كانت قيمتها نحو 133.2 مليون دولار في شهر يوليو عام 2023، بتراجع بلغت نسبته نحو 30.3%.

قد يهمّك أيضا: رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من المصرية للاتصالات في مصر

كما شملت القائمة أيضا الواردات المصرية من المواد الكيماوية العضوية وغير العضوية، حيث بلغت قيمة وارداتها نحو 163.5 مليون دولار، مقابل 210.9 مليون دولار في نفس الشهر عام 2023، بنسبة تراجع بلغت نحو 22.5%، إلى جانب الواردات المصرية من فول الصويا بقيمة 130.4 مليون دولار في شهر يوليو الماضي، مقابل 206.1 مليون دولار في نفس الشهر عام 2023، بتراجع بلغت نسبته 36.7%.

وأشار أيضا جهاز الإحصاء إلى أن قيمة العجز في الميزان التجاري بلغت نحو 2.88 مليار دولار خلال شهر يوليو الماضي، مقابل نحو 3.37 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق، بنسبة انخفاض بلغت نحو 14.6%.

شركة مصرية للهواتف تخطط لأن تصبح بوابة الإلكترونيات لإفريقيا

ستقوم أول شركة مصنعة للهواتف الذكية في مصر، بتجميع أجهزة لشركات أخرى في وقت تسعى لأن تصبح متعهد البناء الرئيسي للإلكترونيات المتجهة إلى بقية إفريقيا.

شاهد أيضا: مشاهدة وتحميل مسلسل إلا أنا على الهامش الحلقة 6

قال الرئيس التنفيذي لشركة سيكو تكنولوجي SICO، محمد سالم، إن الشركة التي تصنع علامتها التجارية Nile X للهواتف المحمولة. التي تباع بسعر منخفض يصل إلى 80 دولاراً، بدأت في تصنيع هواتف ذكية للشركات الهندية والصينية. وستنتج في النهاية بعض الإلكترونيات، مثل أجهزة التلفزيون، وأجهزة استقبال الأقمار الصناعية، ومعدات أنظمة الدفع الإلكتروني.

كما أضاف سالم، أن الشركات العالمية “ستستفيد من وجود مركز تصنيع بعيد عن شرق آسيا”. رافضاً تحديد الجهة التي أبرمت معها اتفاقيات. وأشار أيضا إلى أن تعطل سلاسل الإمداد بسبب وباء كورونا أثبت ضرورة توزيع المراكز التكنولوجية والصناعية في جميع أنحاء العالم.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 21 تشرين أول 2023

اقرأ أيضا

مشاهدة وتحميل مسلسل My Name الكوري مترجم 2023 – مسلسل “هذا إسمي” الجديد

ارتفاع جنوني وغير مسبوق في أسعار الحديد والاسمنت في مصر

فيلم ريش الذي أساء إلى سمعة مصر في مهرجان الجونة وفاز بجائزة كان .. ما قصته؟