أعلنت وبشكلٍ رسميّ، شركة DJI المصنعة للطائرات المدنية الخاصّة والعامّة مؤخراُ عن DJI Automotive  كفرع ذاتي متفرع و منفصل عن الشركة، ووفقاً لتصريحات الشركة والتي تم ترجمتها من اللغة الصينية إلى العربيّة، فإنّ هناك المزيد والمزيد من التحديثات والأخبار المتعلقة بهذا الموضوع قادمة من المعرض الشهير شنغهاي الخاص بالسيارات.

كما يعمل قسم DJI Automotive على استدامة وتطوير الأبحاث وكميات وجودة الإنتاج بالإضافة إلى المبيعات الخاصّة بأنظمة القيادة الذاتيّة وباقي المكونات الأخرى المتعلقة بها.

وتعمل شركة الطائرات الشهيرة أيضاً، على توفير وتقديم أجهزة الاستشعار الخاصّة للمركبات ذاتية القيادة التابعة لشركات السيارات الخاصة، والتي تحمل العلامة التجارية DJI Automotive، ذلك إلى جانب مساعدة هذه الشركات على بناء وتطوير السيارات ذاتية القيادة وبأسعار تنافسيّة إلى المستخدمين.

فريق هندسي ضخم

تناقلت الشائعات حول هذا الموضوع وبدأت بالظهور علناً قبل أشهر قليلة، حيث وقد صرّحت وكالة رويترز للأنباء في شهر يناير الماضي، أنّ الشركة تعمل على بناء فريق هندسي بهدف العمل على التقنيات الذاتيّة للقيادة.

على الرغم من أن الشركة تقوم بصناعة الطائرات المسيرة، ولكنها بالمقابل تعتبر واحدة من أهم الشركات التكنولوجية في عالم الروبوت، كما تعتبر بعض تقنيات DJI مثاليّة للمركبات ذاتية القيادة.

تتعلق المركبات ذاتية القيادة بالمستشعرات والبرمجيات الرقميّة أكثر من أي شيء آخر، حيث تحتاجها من أجل القيام بإستشعار البيئة وتحليل معنى هذه البيانات والعمل على اتخاذ القرارات الصحيحة بناءً على ما تقوم المستشعرات بإلتقاطه للمساعدة في توجيه السيارة.

وتملك DJI خبرة كبيرة مع تقنية المركبات ذاتية القيادة متمثلةً بطائراتها المسيرة، وحيث تشمل تلك الطائرات الكثير من الأجزاء التكنولوجيّة الهامّة للتنقل في العالم الحقيقي من حولها.

أجهزة استشعار جانبيّة

تأتي منتجات شركة DJI مجهزة وملحقة بأجهزة استشعار جانبية بهدف تجنب العوائق بالإضافة إلى نظام LiDAR، والذي يتضمن قياس كمية الضوء المنعكس من الليزر بهدف مسح البيئة المحيطة باستمرار ضمن النطاق.

وتضع DJI تلك التقنيات الحديثة ضمن منتجات صغيرة جداً وخفيفة الوزن مثل الطائرات المسيرة، كما إنها تطور البرنامج الرقميّ الذي يتماشى مع هذه التقنيات الجديدة، الذي يفتقر إليه الكثير من مصنعي السيارات حول العالم.

ونتيجة لذلك، فإن شركة DJI تتمتع بخبرة كبيرة في العديد من التقنيات الأساسية المطلوبة لمثل هذا المشروع، كما يعمل ضمن DJI ما لا يقل عن 15 ألف موظف، نصفهم أو أكثر من فئة المهندسين.

كما تمتلك الشركة أيضاً شراكة مع Livox، إحدى أهم شركات تصنيع أنظمة LiDAR حول العالم، والتي كشفت مؤخراً وتحديداً في معرض الإلكترونيات المستدامة لعام 2023 النقاب عن وحدات LiDAR الجديدة بالكامل والمخصصة للاستخدام بشكلٍ فوريّ في المركبات الذاتية القيادة.

– ترشيحات أخرى: