زيادة المرتبات 2023 .. زيادة جديدة فى المرتبات قريبا مفاجئة سارة يعلن عنها قانون المعاشات الجديد، إذ يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، “زيادة جديدة فى المرتبات، زيادة المرتبات 2023، زيادة المرتبات 2023 للموظفين الحكوميين، زيادة المرتبات 2023 للقطاع الخاص، قانون المعاشات الجديد”.

زيادة المرتبات من الأمور التى ينتظرها موظفون القطاع الخاص والقطاع الحكومى، فهى تعد انفراجه عليهم وعلى أسرهم، وعادة موظف القطاع الحكومى له عدة امتيازات أبرزها المرتبات فهناك عدالة فى الأجور، بعكس القطاع الخاص، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال عدة قرارات وضع حد أدنى للأجور وألزم القطاع الخاص بها، لحفظ حقوق موظفى القطاع الخاص.

زيادة المرتبات 2023

وبعد قرار الحد الأدنى للأجور، تم أيضا عمل زيادة سنوية على المعاشات والمرتبات بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى يستطيع المواطنون العيش فى ظل ظروف غلاء الأسعار، وحالة عدم الإستقرار التى تعم على الإقتصاد العالمى، وبالفعل أصبح هناك زيادة سنوية ينتظرها الموظفون وأصحاب المعاشات.

زيادة المرتبات 2023 للقطاع الخاص

وخلال هذا الوقت من العام، يتم نزول الزيادة على مرتبات الشهر الجديد وهو شهر يوليو، حيث بداية العام المالى الجديد، طبقا لقانون المعاشات الجديد الذى أقرته الحكومة بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وارتفعت مؤشرات البحث بموقع “غوغل”، للتأكد من زيادة المرتبات لعام 2023.

قانون المعاشات الجديد

ويتعاطف قانون المعاشات الجديد بشكل كبير مع الموظفين، حيث يوجد به عدة مميزات لم تكن موجودة من قبل، وأما عن الزيادات التى أعلن عنها القانون الجديد، فأولها زيادة 20%، ويمكن لصاحب المعاش الحصول عليهم كزيادة سنوية، طبقا للمادة 35 من قانون المعاشات الجديد، أما المادة 5 بنفس القانون، توضح أن الصندوق الخاص بالتأمينات الإجتماعية والخزانة العامة للدولة كلاهما ملزمان بتحمل التكاليف الزيادة الجديدة بالمناصفة.

زيادة المرتبات 2023 للموظفين الحكوميين

أما عن زيادة المرتبات لموظفين القطاع الحكومى والقطاع الخاص، بعد الزيادة الموجودة فى قانون المعاشات الجديد، فأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 1000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلى قيمتها 130 جنية ليصبح المعاش بعدها 1130 جنية مصرى، وأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 2000 جنية مصرى سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 206 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد الزيادة إلى 2260 جنية مصرى.

زيادة جديدة فى المرتبات

وأما عن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش تصل قيمته إلى 3000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة عى قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 390 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد الزيادة الجديدة إلى 3390 جنية مصرى، أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 4000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 520 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد هذه الزيادة إلى مبلغ 4520 جنية مصرى.

اقرأ:

قرض مستورة بنك ناصر الاجتماعي..شروط وطريقة الحصول على القرض

وأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش تصل قيمته إلى 5000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة عى قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 650 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد الزيادة الجديدة إلى 5650 جنية مصرى، أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش يصل إلى 6000 جنية مصرى، سيتقاضوا زيادة على قيمة المعاش الأصلى تصل إلى 780 جنية مصرى، ليصل المعاش بعد هذه الزيادة إلى مبلغ 6780 جنية مصرى.

قد يهمك:

زيادة معاشات شهر يوليو ومواعيد صرف معاشات شهر يوليو

حقيقة صرف زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم ورد عاجل من التأمينات

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، “زيادة جديدة فى المرتبات، زيادة المرتبات 2023، زيادة المرتبات 2023 للموظفين الحكوميين، زيادة المرتبات 2023 للقطاع الخاص، قانون المعاشات الجديد”.