حقيقة صرف زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم ورد عاجل من التأمينات .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، حقيقة صرف زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم ورد عاجل من التأمينات، زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم، زيادة المعاشات 2023، زيادة المعاشات الجديدة، زيادة المعاشات فى شهر 7.

حالة من الجدل آثارها أصحاب المعاشات، بسبب وجود زيادة جديدة على المعاشات فى شهر يوليو القادم، بإعتباره بداية السنة المالية، وطبقا لقانون التأمينات الاجتماعية الجديد، يتم زيادة المعاشات مع بداية كل سنة مالية.

زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم

وبالفعل ارتفعت مؤشرات البحث عبر موقع غوغل، لمعرفة حقيقة وجود زيادة زيادة جديدة على المعاشات فى شهر يوليو 2023، وهل بالفعل يوجد زيادة جديد رغم صرف زيادة الشهر الماضى، وفى فى حالة وجود الزيادة متى موعد صرفها، وتساؤلات أخرى عديدة سنجاوب عليها بالتفصيل من خلال هذه المقالة.

زيادة المعاشات فى شهر 7

ورغم كثرة هذه الأقاويل إلا أن هذا العام زيادة شهر 7 للمعاشات اختلف، وذلك طبقا لتصريح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية الذى قال، أن زيادة المعاشات هذا العام تم تطبيقها والعمل بها مسبقا منذ بداية شهر ابريل 2023، وذلك تنفيذا لما أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل التخفيف على المواطنين تداعيات الأزمة الإقتصادية التى تأثر بها العالم كله،نتيجة استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

حقيقة صرف زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم ورد عاجل من التأمينات

وأضاف “عوض”، ولذلك من الصعب إضافة زيادة جديدة الشهر المقبل وهو شهر يونيو، وسوف يتم تنفيذها بعد ذلك كل عام وفقا لنص القانون، أى مابداية كل سنة مالية فى شهر يوليو من كل عام، هذا وقد أكدت وزارة التضامن الإجتماعى على تصريحات رئيس التأمينات الإجتماعية، ونفت تماما كل الأقاويل التى تؤكد صرف زيادة جديدة للمعاشات خلال شهر يوليو 2023،فقد حصل أصحاب المعاشات على الزيادات الجديدة بنسبة 13% منذ شهرين مضوا، ولذلك لا نتوقع حدوث زيادة مرة أخرى، وهذا ماتسفر عنه الأيام القادمة.

وعدد الأشخاص الذين يحصلون على معاش فى مصر يصل إلى حوالى 10 مليون و500 ألف مواطن، بتكلفة تصل إلى 25 مليار جنية من الخزانة العامة للدولة.

وقانون التأمينات والمعاشات الجديد 2023، يضمن لأصحاب المعاشات مزايا كثيرة وغير مسبوقة يراعى فيها المبادىء التأمينية السليمة فى تقدير المدد المؤهلة لإستحقاق المعاش وقواعد تسوية المستحقات التأمينية، وأيضا تعديل الحد الأدنى للمعاش بصفة منتظمة، وكذلك وضع القواعد الأساسية التى من شأنها تغطية التأمين لكامل أجر العامل فى حديه الأدنى والأقصى، وإنشاء صندوق مستقل له تمويله الذاتى وإدارته المستقلة للرعاية الإجتماعية لأصحاب المعاشات ووضع مجموعة القواعد التى تهدف إلى تحقيق فاعلية أكبر لتأمين البطالة ومراعاة مناسبة قيمة التعويض المستحق.

زيادة المعاشات 2023

ونعرض خلال السطور التالية، اهم بنود قانون المعاشات الجديد 2023 وكانت كالتالى:-

  • من المعروف أن المعاشات المستحقة فى 30 يونيو تزيد سنويا بدءا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%.
  • قيمة الزيادة فى المعاش لا تزيد على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى، لأجر الإشتراك الشهرى فى 30 يونيو من كل عام.
  • إجمالى المعاش المستحق لا يقل عن 65% من قيمة الحد الأدنى للإشتراك التأمينى.
  • تكون نسبة التعويض بنسبة 15% من البحر السنوى عن كل سنة من سنوات مدة الاشتراك.
  • رفع سن المعاش تدريجيا ل 65 عام بداية من 2040.

اقرأ:-

قانون المعاشات الجديد 2023 فى مصر تصل المعاشات بموجبه إلى 6000 جنية

طريقة الحصول على تعويض البطالة والمعاش الإضافي في قانون التأمينات

زيادة المعاشات الجديدة

هذا وقد وضع قانون التأمينات والمعاشات الجديد خطة لرفع سن المعاش لمعالجة العجز المالى فى نظام المعاشات كالتالى :-

  • رفع سن المعاش ل 61 عام فى يوليو 2032.
  • رفع سن المعاش ل 62 عام فى يوليو 2034.
  • فع سن المعاش ل 63 عام فى يوليو 2036.
  • رفع سن المعاش ل 64 عام فى يوليو 2038.
  • رفع سن المعاش ل 65 عام فى يوليو 2040.

قد يهمك:-

اخيرا هيفرحو .. زيادات المعاشات كلام نهائى فى معاشات مايو وليس بعد ذلك

قانون المعاشات الجديد 2023 فى مصر تصل المعاشات بموجبه إلى 6000 جنية

حقيقة صرف زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم ورد عاجل من التأمينات .. قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة بموقع تجارتنا نيوز، حقيقة صرف زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم ورد عاجل من التأمينات، زيادة جديدة على المعاشات خلال شهر يوليو القادم، زيادة المعاشات 2023، زيادة المعاشات الجديدة، زيادة المعاشات فى شهر 7.