رابط استعلام عن دعم المواشي النفاذ الوطني 1444، من الأمور المطروحة بكثرة على محركات البحث. وذلك بالتزامن مع صدور نتائج الأهلية للدورة 38 للأفراد المؤهلين والمستحقين للدعم في يوم الأربعاء الواقع في 26 أكتوبر 2023م. حيث يعد برنامج دعم المواشي أحد أبرز برامج التنمية الريفية الزراعية والتي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة. والتي كان هدفها تحقيق الاستفادة القصوى من دعم الغذاء من خلال توفير جميع المستلزمات للمزارعين السعوديين والعاملين في قطاع الزراعة والماشية. وجاء هذا بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتحقيق الأمن الغذائي من خلال توجيه الدعم لمستحقيه. لذا تابعوا معنا هذا المقال على موقع تجارتنا نيوز لنتعرف سويةً على رابط الاستعلام عن دعم المواشي النفاذ الوطني 1444 وكل الأمور التي تخص هذا الموضوع.

رابط استعلام عن دعم المواشي النفاذ الوطني 1444

يمكنكم الوصول لبوابة الدعم والاستعلام عن دعم المواشي من خلال النفاذ الوطني الموحد عبر الرابط المخصص لها. وهنا نود الإشارة إلى أنه من المتوقع نزول دعم المواشي بعد أيام قليلة من بداية شهر نوفمبر، وهذا بعد إعلان نتائج أهلية دعم المواشي في 26 من شهر أكتوبر 2023م. كما عملت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية على تخصيص رقمًا مجانيًا موحدًا لتلقي جميع الاستفسارات عن برنامج دعم صغار مربي الماشية. وهذا الرقم هو “19930″، كما سيقوم الفريق الفني المسؤول بالإجابة عن جميع الاستفسارات لديكم وتقديم كافة المعلومات التي تريدون معرفتها.

رابط استعلام عن دعم المواشي النفاذ الوطني 1444

رابط استعلام عن دعم المواشي النفاذ الوطني 1444

شاهد أيضًا: رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 59 شهر أكتوبر 2023 عبر ca.gov.sa

كيفية الاستعلام عن دعم المواشي النفاذ الوطني

يمكنكم الاستعلام عن دعم المواشي عبر النفاذ الوطني، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً أدخل إلى الموقع الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية.
  2. ثم يجب عليك تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  3. ثم انقر على خيار الخدمات الإلكترونية.
  4. ثم اختر خدمة الأفراد.
  5. بعد ذلك أدخل إلى برنامج دعم صغار مربي المواشي.
  6. ثم انقر على خيار الاستعلام عن دعم مربي المواشي.
  7. بعد ذلك يتعين عليك تعبئة البيانات المطلوبة.
    ثم انقر على خيار استعلام.

شاهد أيضًا: رابط استعلام عقد ايجار برقم الهوية 1444 ejar.sa

متى ينزل دعم المواشي 2023

تبعًا لما نُشر في الحساب الرسمي لخدمات المستفيدين من خدمات وزارة البيئة والمياه والزراعة على موقع تويتر، فإن وقت نزول دعم المواشي يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ولكنه قد يتأخر في بعض الأحيان عن هذا الموعد. وقد ذكر العديد من المستفيدين القدامى أنه عادةً يكون يوم نزول دعم المواشي ما بين اليوم الأول واليوم العاشر من الشهر الميلادي. هذا ومع صدور نتائج الأهلية في 26 أكتوبر. فمن المتوقع صرف دعم المواشي في 1/ نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2023. وأقصى حد لنزول الدعم هو 10/ نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2023.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في مبادرة التكييف الجديدة في السعودية 1444 حساب المواطن

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا عبر طياته عن رابط استعلام عن دعم المواشي النفاذ الوطني 1444. كما تحدثنا عن طريقة الاستعلام عن دعم المواشي وموعد نزوله.