أسعار تذاكر حديقة الحيوانات في الرياض، حديقة حيوان الرياض هي عبارة عن أدغال أفريقية موجودة على الأراضي السعودية، حيث تحتوي على العديد من الأنواع المختلفة من الحيوانات والطيور بكافة أنواعها وأجناسها، حيث يوجد في الحديقة حيوانات نادرة ومهددة بالانقراض، وتعتبر حديقة الحيوانات بالرياض من الأماكن السياحية الراقية التي يمكن قضاء وقت جميل وممتع برفقة الأصدقاء والعائلة فهي مناسبة لجميع الأعمار. وتبلغ مساحة حديقة حيوان الرياض أكثر من 161 كيلو متر مربع، حيث تحتوي على عدد من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض.

كما تحتوي على بيئة مائية خضراء لتكون بذلك من أجمل وأفضل الحدائق الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما تحتوي على العديد من المتاجر التي يمكن شراء منتجات تذكارية، إضافة إلى وجود مطاعم فاخرة يمكن زيارتها وتناول طعام الفطور أو الغداء مع العائلة أو الأصدقاء، كما يوجد قسم للمشروبات الغازية والعصائر المنعشة المناسبة مع أجواء المكان، وفي المقال التالي سنتعرف على أسعار تذاكر حديقة الحيوانات في الرياض.

 

مواعيد دخول حديقة الحيوانات في الرياض 2023

قبل التعرف على أسعار تذاكر حديقة الحيوانات في الرياض، سنتعرف على مواعيد دخول الحديقة. حيث عملت حديقة الحيوانات في مدينة الرياض على تحديد مواعيد خاصة بدخول العائلات. كذلك لكافة الزائرين والسياح وذلك من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا. ومن الساعة 1 بعد الظهر إلى الساعة 6 مساءً، أما بالنسبة ليوم الجمعة فإنها تفتح من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءً، حيث تبدأ مواعيدها من يوم السبت الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، بعدها من الساعة 1 ظهرًا حتى 6 مساءً.

 

مميزات زيارة حديقة الحيوانات في الرياض 2023

تتميز حديقة حيوانات الرياض بمميزة كثيرة، والتي تجعلها تتفوق على غيرها من الحدائق في المملكة العربية السعودية. ومن هذه الممزيات نذكر لكم ملي:

  • يوجد عدد هائل من الحيوانات ذات الأنواع النادرة والأشكال المختلفة.
  • تقديم مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية الإبداعية برفقة الحيوانات.
  • كذلك يوجد في المكان قوات الأمن التي تهدف لحفظ النظام داخل الحديقة كما تعمل على توفير سبل الأمن والسلامة لكافة خاصة في المناسبات العامة.
  • كما يحتوي المكان على منطقة خاصة للأطفال وألعاب ترفيهية مناسبة لهم.
  • أسعار التذاكر الخاصة بالحديقة هي أسعار رمزية وفي متناول الجميع.
  • كما تحتوي الحديقة على حيوانات نادرة أهمها النمر العربي الذي يعتبر واحدًا من الحيوانات النادرة على مستوى العالم.

 

الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة حيوانات الرياض

توجد العديد من الأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها في حديقة الحيوانات بالرياض، والتي يمكن للزوار والسياح الاستمتاع بها والحصو على وقت من الراحة والمتعة التي لا تعوض، فيما يلي نستعرض أهم هذه الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة الحيوانات في الرياض:

  • التنزه في المساحات الخضراء: تم إنشاء الحديقة الخضراء ذات المساحة الكبيرة والتي تحتوي على مشاهد جميلة والتي تتوفر فيها مناظر طبيعية جميلة. كما تحتوي على الأشجار والعشب الأخضر والنباتات المختلفة، مع وجود العديد من أنواع الحيوانات التي تعيش في بيئتها الطبيعية. كذلك يوجد في الحديقة قاعات لأجل الصلاة ويوجد مرافق عامة للمراحيض كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي المميزة.
  • رحلة القطار: رحلة القطار من الألعاب الجميلة التي توفر 20 دقيقة من المتعة داخل حديقة الحيوانات في الرياض والتي تعتبر جزءاً مهمًا من الحديقة، وتعتبر من أهم الأنشطة الترفيهية بالنسبة للأطفال.
  • مراقبة طيور الفلامنجو: عند دخول الحديقة ستكون طيور الفلامنغو باستقبال الزوار عند أبواب الحديقة. كما توجد أعداداً كبيرة من الطيور الجميلة التي تتنقل بحرية في عالمها ويعتبر تأملها من النشاطات الجميلة التي تجذب أعداد كبيرة من الزوار.
  • كما يمكن مراقبة الحيوانات المهددة بالانقراض: تتضمن حديقة الحيوانات الرياض عدد متنوع من الحيوانات المهددة بالانقراض والتي تم تجميعها بناء على أصلها الجغرافي مثل حيوان الكنغر والإيموس، والنمر البنغالي وغيرها الكثير من الحيوانات النادرة.
  • مراقبة الطيور النادرة: تحتوي الحديقة على أكثر من 80 نوع من الطيور. مثل طائر الحبار الذي يعتبر من الطيور النادرة وشبه منقرضة، ويعتبر فصل الشتاء أفضل الأوقات لزيارتها فيها. فالكثير من الحيوانات تفضل البقاء في فصل الصيف بأكواخها بسبب ارتفاع الحرارة.

 

أسعار تذاكر حديقة الحيوانات في الرياض 2023

لأجل الدخول إلى حديقة الحيوانات بالرياض يجب دفع قيمة تذكرة الدخول سواء بالنسبة للفرد أو للعائلة. وجائت أسعار تذاكر حديقة الحيوانات في الرياض على الشكل التالي. كما تعتبر حديقة الحيوانات بالرياض من أهم الأماكن التي يأتي إليها الزوار والسياح لأجل الاستمتاع بالتنزه والترفيه عن أنفسهم. فيما يلي نستعرض أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الحيوانات في مدينة الرياض:

  • سعر تذكرة الدخول للبالغين: 10.50 ريال سعودي (أكبر من 12 عامًا).
  • كذلك سعر تذكرة الدخول للأطفال: 5.25 ريال سعودي (أقل من 12 عامًا).
  • سعر تذكرة القطار في حديقة حيوان الرياض: 2 ريال سعودي فقط.

 

قد يهمك أيضًا:

شروط ورابط التقديم في الاختبارات العلمية بيزا 2023

شروط التسجيل في الأكاديمية الوطنية البحرية السعودية 1444 – 2023

رابط دخول مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر منصة أبشر 1444 – 2023