فتح حساب ادخار في بنك الراجحي، حيث يعتبر بنك الراجحي من أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لما يقدمه من عروض وخدمات متنوعة، مثل حساب التوفير، وحساب الادخار، وفي المقال التالي سنتعرف على خطوات فتح حساب ادخار في الراجحي.

مميزات فتح حساب ادخار في بنك الراجحي

يوجد مميزات عديدة في حساب الادخار ببنك الراجحي، ومن هذه المميزات:

  • يساعد البنك في استثمار المدخرات على أعوام عديدة، مع التوافق التام مع شروط الشريعة الإسلامية.كذلك يعمل على تسهيل جميع المعاملات المالية.إذا حدث أي حادث مفأجئ من وفاة أو غير ذلك، أو إنقطع العميل عن السداد في الوقت المحدد، يقوم البنك بدفع جميع المبالغ المدخرة، أو يقموا بمنح الأخرين مبالغ حماية.كما يمكن للعميل من خلال حساب الإدخار دفع جميع الفواتير النقدية، او القيام بالتبرع للحد الجمعيات، أو إستخدامة في تحويل الأموال.كذلك يمكنك الخصول على تعريف للوضاع النالية الخاصة بك من خلال القيام بتحديد الوضع المالي من الموقع الخاص بالبنك.يتمكن العميل من خلال إجراء حساب إدخاري على الدخول على حسابك الخاص رشكل مباشر، كما يمكنك القيام بإجراء كشف حساب بجميع بطاقات الإئتمان الخاصة بك من خلال حسابك.كما يعد إجرائك لحساب بنكي في بنك الراجحي تتمكن من معرفة الكثير من المعلومات المالية، أوالتعاملات، وذلك تبعًا للفئات المختلفة.كذلك  يمكنك التحكم في جميع المصروفات التي تخرج من بطاقتك، كما يمكنك التحكم في وقف او إلغاء الرسالة في أي وقت كان.ممارستلك الحساب القدرة على الحصول على بطاقات ائتمانية خاصة به.كما يتيح لك الحساب القيام بالمشاركة في جميع العمليات الكتابية والتي تتواجد في جميع الأسواق المالية داخل المملكة العربية السعودية أو الأمر المعروف بتبادل التجاري.

الشروط اللازمة لفتح حساب في بنك الراجحيوضع بنك الراجحي شروط هامة ويجب توفرها في الشخص الراغب في التسجيل بحساب الادخار،  ومن هذه الشروط مايلي:

  • يجب أن تكون مالك لبطاقة هوية او لإقامة لغير السعودين بشرط أن تكون سارية المفعول.كما يجب ان يزيد عمر المتقدم على عمل حساب عن 15 عاما.يجب أن تقوم بإكمال جميع العمليات البنكية إذا كنت تفعلها إلكترونيا.كذلك يجب أن تقوم بتقديم إقرار على أنك لا تستحوز على اي منصب وزاري أو سياسي في الدولة وكذلك ولا أي فرد من أفراد العائلة.كما يجب أن يكون الشخص ذا اهليه صالحة، وأن يقوم بتقديم الإقرار الذي يدل على ذلك كتابيا.لابد أن يكون لديك معرفة بجميع الشروط التي تخص الشخص، وان يقوم بالموافقة عليها. كما يجب أن يكون لديك رقم هاتف محمول خاص بك عندما تقوم بالبدا في تسجيل البيانات. لابد ان تكون مالك لبريد إلكتروني خاص بك وصالح للإستخدام.

خطوات فتح حساب ادخار في بنك الراجحي

يمكن القيام بعملية فتح حساب في بنك الراجحي، عبر أتباع الخطوات التالية

  • قم بالذهاب إلى الموقع الرئيسي الخاص بحساب الراجحي على الإنترنت من هنا ثم إنتقل إلى الجزء الخاص بإنشاء حساب على بنك الراجحي. كما سيظهر لديك الشروط الخاصة بالإشتراك في البنك، والاحكام الخاصة بالجهاز قم بالمواقفة على الشروط بعد قرائتها جيدًا.وسيظهر لديك الكثير من البيانات التي يجب عليك ملئها، ثم قم بتوثيق المعلومات وأرقام الهواتف الخاصة بك. كما يجب كتابة البيانات الخاصة بالشركة أو العمل الذي يقوم به الشخص. بعد ذلك قم بكتابة البيانات الضريبية، ثم قم بتحديد الجنسية الخاصة بك، خاصة إذا كنت من غير الجنسية السعودية. كذلك أكتب البيانات الخاصة بالإسرة واعدد الإسرة والرقم الخاص بك. بعد ذلك قم بكتابة أكثر من عنوان خاص بك، خاصة التي تكون خارج المملكة العربية السعودية.ثم إنقر على زر إرسا
  • ل
  • لكن لابد من التوجه إلى الفرع في الوقت المحدد بحيث لا يتعدى على التسجيل من خلال الإنترنت بمدة لا تزيد عن ٣٠ يومًا

قد يهمك أيضًا:

أسعار تذاكر الطيران من الرياض إلى دبي في جميع شركات الطيران 2023

خطوات الاستعلام عن تأشيرة إنجاز – طلب تفويض

طرق سداد فاتورة التليفون الارضي يناير 2023