قرض العمل الحر للعاطلين.. يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز شروط قرض العمل الحر الذى يقدم للعاملين فى السعودية من بنك التنمية الإجتماعية، وكيفية الحصول عليه.

والقروص كانت مسموح بها للعاملين والموظفين بها وهى من أهم شروطها التى فرضتها البنوك، لضمان حقوق البنوك فى تسديد القروض، وهذه الشروط حرمت فئات كثيرة من القروض التى قد تكون طوق نجاه لهم فى التغلب على عدم العمل بإقانة أى مشروع حتى ولو صغير لتحسين الدخل.

وبعد أن قدم بنك التنمية الإجتماعية فى السعودية قرض العمل الحر للعاملين عن العمل، أقبل الكثير من الأشخاص فى السعودية على هذا النوع من القروض ومعرفة شروطه وكيفية الحصول عليه للإستفادة منه وإقامة المشاريع والأعمال الخاصة.

قد يهمك :-

تفاصيل التسجيل فى الضمان الإجتماعى المطور بالسعودية

نسبة فوائد قرض العمل الحر للعاطلين

ويعتبر قرض العمل الحر للعاطلين من أنواع التمويل المجانى الخالى من فوائد القروض المتعارف عليها فى أى بنك، فهو مقدم من بنك التنمية الإجتماعية، الذى قدم هذه الخدمة لجميع الشباب القادرين على العمل والإنتاجية ولكن لا يوجد تمويل لبدء المشروع لأن هناك العديد من الشباب الطامحين، لقروض بنك التنمية، ويقدم بنك التنمية قروض للعاملين عن العمل بقيمة تصل إلى 150 ألف ريال سعودى، للبدء فى اى مشروع مثل الأثاث او السيارات. وذلك بشروط محددة، حيث يسمح بنك التنمية للأفراد بالتسجيل فى التأمينات الإجتماعية والحصول على جميع المزايا من تمويل العمل المجانى.

حيث وضع بنك التنمية الإجتماعى شروط يجب أن تتوافر المتقدمين للحصول على قرض العمل الحر للعاطلين، وعند استيفاء جميع هذه الشروط يتم قبول منح القرض للمتقدمين له.

شروط الحصول على قرض العمل الحر للعاطلين

ومن شروط قرض العمل الحر للعاطلين فى السعودية التى وضعها بنك التنمية الإجتماعية :-

– أن يكون الشخص المتقدم لقرض العمل الحر للعاطلين ليس عليه أى ديون لبنك التنمية الإجتماعية.

– أن يكون الحد الأدنى لسن المتقدم للحصول على قرض العمل الحر للعاطلين 18 عام والخد الأقصى لعمر المتقدم يكون 60 عام.

– أن يكون مضى عام كامل على تاريخ شهر دفعة موعودة.

– ألا تزيد فترة السداد عن 40 شهر.

– اجتياز فحص الإئتمان ضمن الدراسات المتقدمة فى بنك التنمية الإجتماعية.

– تقديم الكفالة لمقدم طلب الحصول على القرض بالمقابل.

– ألا يتجاوز الدخل الشهرى لمقدم طلب الحصول على القرض مبلغ 14 ألف ريال سعودى.

– على مقدم طلب الحصول على قرض العمل الحر ان يحدد نوع العمل الحر الذى يريده.

اقرأ أيضا :-

التمويل الشخصي من البنوك السعودية مع وجود التزامات 2023

ويسهل قرض العمل الحر للعاطلين فى السعودية المقدم من بنك التنمية الإجتماعية، الكثير على الشباب خاصة من لم يتمكنوا فى الحصول على وظيفة ثابته، كما يساعد الشباب الخريجين على تحقيق أحلامهم فى عالم البيزنس، وهو فرصة جيدة لإقامة المشاريع الإستثمارية التى تصب فى صالح الإقتصاد السعودى، خاصة فى ظل تغيير الدفة الإقتصادية فى العالم بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا.