وفقاً لآخر أخبار القروض في السّعوديّة. فإنّ بنك التنمية الاجتماعية في السعودية يستمر بإطلاقه لقرض أهل ميسر بدون فوائد و بدون كفيل. كما أنّه يقدّم قروض ميسرة، يمكن للعميل تسديدها شهريّاً بمبلغ مقبول، و لمدّة قد تصل إلى 5 سنوات بدون فوائد أو أيّة رسوم إضافيّة. و لكافّة المواطنين و الموظّفين الحكوميّين بالمملكة بدون كفيل.

قرض أهل الميسر من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية

و بالحديث عن هذا القرض، فقد تمّ تقديمه لتخفيف أعباء الحياة المعيشيّة للأشخاص ذوي الدّخل المحدود في المملكة. كما يتميّز بنك التنمية الاجتماعية بأنّه من أشهر البنوك السعودية التي تعمل على تقديم القروض من خلال الدعم الحكومي. و يكون تحت رعاية وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة داخل المملكة. كما يشترط البنك أن يكون سن العميل لا يقلّ عن 18سنة. و ذلك لتوفير القرض الذي يناسبه وقد يحق له بعد أن يقوم بتقديم الطلب، الافادة من كافة المزايا التمويلية التى يوفرها البنك لعملائه. كذلك فإنّ يتيح إمكانيّة  التقديم من خلال الانترنت عن طريق رابط التقديم  على بنك اهل القرض الميسر. و ذلك لأطول فترة سداد طويلة الأجل عن طريق موقع بنك التّنمية الاجتماعيّة داخل المملكة العربية السّعودية.

الشروط المطلوبة للحصول على قرض أهل الميسر

ومن الشّروط التي يجب توافرها في العملاء للحصول على قرض أهل هي أن لا يقلّ دخل الشّخص المتقدّم للحصول على القرض عن 3000 ريال سعودي. كما لا بد أن يكون عمر المتقدّم من 18 إلى 55 سنة. و قد يسمح للمتقاعدين أن يقدّموا على قرض أهل حتى عمر 70 عام. و قد يتطّلب قرض أهل من العملاء السّعوديين بإحضار كفيل. لكن لا يتطلب إحضار الكفيل إذا كان العميل موظّف حكومي في المملكة. كما يعتبر الحدّ الأقصى للحصول على التمويل هو 60 ألف ريال لكي يتمّ الموافقة عليه.
بعد ذلك للتقديم على القرض يمكنك الدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط الخاص به ” هنا “. و من ثمّ تقديم طلب للحصول على قرض من البنك وفتح استمارة التقديم. و بعد ذلك يتم تعبئة البيانات الشخصيٍة المطلوبة. ثم يتم ارسال الطّلب والانتظار حتى يتم الموافقة أو الرفض على منتج آهل بالسّعودية.

بنك التنمية الاجتماعية يدعم التحول الرقمي في عقود التمويل

حيث أعلن سابقاً بنك التنمية الاجتماعية السّعودي عن إطلاقه خدمة العقد الإلكترونيّ. و ذلك لتوقيع عقود التمويل عبر خدمة قبول في منصة “أبشر”. دعماً للتحوّل الرقمي في السعودية. كما أشار البنك إلى أنه تمّ إطلاق العقد الإلكتروني كأوّل جهة حكوميّة توثق العقود إلكترونيّاً بصيغة متغيرة حسب الطلبات. و لفت إلى أنّ هناك 6 خطوات رئيسيّة لتوثيق العقد الإلكتروني. تبدأ بالدّخول على منصّة “أبشر أفراد”، ثم خدماتي. بعد ذلك الضغط على أيقونة خدمات أخرى، والتأكيد. و يليها الموافقة على الطلب أو رفضه، ثم أخيراً التوجّه إلى إدارة طلبات القبول.

اقرأ أيضاً:

إطلاق فرع جديد لجمعية تعاونية الاتحاد التجارية في الإمارات