جوجل يحتفل بـ ذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز ومحطات هامه في حياته. يوافق اليوم الرابع من يونيو/حزيران. ذكرى ميلاد الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز، واحد من أقطاب السينما المصرية. والذي رحل عن عالمنا منذ 2016، بعد صراع شديد مع المرض. فكيف أحيا جوجل ذكراه؟ وماذا قال ابنه عنه في يوم ميلاده؟

حيث تصدرت محركات البحث في الساعات الأخيرة:

سن الفنان محمود عبدالعزيز، محمود عبدالعزيز ويكيبيديا، أفلام محمود عبدالعزيز الكوميدية، محمود عبدالعزيز وزوجته، لحظة وفاة الفنان محمود عبدالعزيز، جميع مسلسلات محمود عبد العزيز“.

تفاصيل انفصال ابو هشيمة وياسمين صبرى وما هى الأسباب

تاريخ ميلاد الفنان محمود عبد العزيز

ولد الفنان محمود عبد العزيز في حى الورديان بالإسكندرية. تحديدًا في 4 يونيو عام 1946. تخرج من كلية الزراعة وحصل على ماجستير في تربية النحل. ولكن عشقه للفن جعله يترك كذلك ويبدع فيه. كانت بداية. انطلاقته الفنية عام 1974 في مسلسل الدوامة عندما قدمه المخرج نور الدمرداش في هذا العمل المميز بطولة الفنانة نيللي والفنان الراحل محمود ياسين وعدد كبير من نجوم الفن وقتها.

اقرأ كذلك :ليست الأولى.. من يطلق الشائعات على الفنان أحمد بدير

بعدها شارك في فيلم ” الحفيد” واحدًا من أهم وأعرق الأعمال السينمائية المصرية وحقق نجاحاً باهرًا في حينها ليبدأ في الابداع في العديد من الأعمال الأخري السينمائية والتلفزيونية. حيث قدم أكثر من 800 عمل سينمائي خلال مسيرته الفنية. كان أبرزها :

كيت كات، العار، إعدام ميت، إبراهيم الابيض، تزوير في اوراق رسمية، والبرئ وغيرهم كثير. وأبدع في تقديم الأدوار الفنية المختلفة. فعلى الرغم من بدأ مشواره الفني بالأعمال الفنية التي تقدمه كشاب وزوج وحصرته في الأدوار الرومانسية الشبابية. إلا أنه انسلخ من هذا الأمور بعد ذلك ونجح في تقديم عدد كبير من الأدوار المميزة بعد ذلك على رأسها أشهر أفلام محمود عبد العزيز  دور الكفيف في الكيت كات والذي احتفلت جوجل بـ تاريخ ميلاد محمود عبد العزيز من خلال صورته به.

احتفال جوجل بذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز

احتفال جوجل بذكرى ميلاد الفنان محمود عبد العزيز

كما قدم ما يزيد عن سبعة عشر مسلسل تلفزيوني لعل أشهر مسلسلات محمود عبد العزيز مسلسل البشاير الذي قدم بطولته أمام الفنانة مديحة كامل.

قد يهمك كذلك :الفنانة دلال عبد العزيز .. تفاصيل وأسرار هامة عن حياة الفنانة دلال عبد العزيز!

تاريخ وفاة الفنان محمود عبد العزيز

ورحل الفنان عبد العزيز عن عالمنا تحديدًا في 13 نوفمبر 2016. في مستشفى الصفا عقب صراع مع مرض السرطان. تمكن منه الأخير حيث أوضحت الفحوصات النهائية تمكنه من الرئة واجزاء أخرى في الجسد. كانت سبب وفاة محمود عبد العزيز.

وأحيا الفنان المصري محمد محمود عبد العزيز نجل الفنان الراحل ذكرى ميلاد أبيه عبر صفحته الرسمية  على موقع انستجرام  بصورة تجمعهما سويًا. وارفقها بعدد من الكلمات عن أبيه قائلًا: وحشتني اوي.

محمد عبد العزيز عبر انستجرام

محمد عبد العزيز عبر انستجرام

محمد محمود هو نجل الفنان الراحل الأكبر، بينما نجله الأصغر هو الفنان كريم محمود عبد العزيز الذي يتحدث الجمهور دائمًا عن الشبه الكبير بينه وبين أبيه. خاصة أثناء تقديمه أعماله الفنية.