بنك التنمية الإجتماعية في السعودية يعدّل نصيب الفرد في شروط تمويل الأسرة، حيثُ أعلن بنك التنمية الاجتماعية في السعودية. عن تعديل نصيب الفرد في شروط تمويل الأسرة، ليصبح 3 آلاف ريال بدلاً من ألفي ريال.

بنك التنمية الإجتماعية في السعودية

ذكر بنك التنمية الإجتماعية في تغريدة له بموقع التواصل “تويتر” أيضا، أنه قام بتعديل نصيب الفرد ضمن شروط تمويل الأسرة. أحد منتجات التمويل الاجتماعي، تمكيناً للأسر بالاستفادة من البرامج التمويلية. ونصيب الفرد هو ما يتم احتسابه بتقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد أسرته.

كما يقدم بنك التنمية الاجتماعية حزمة من منتجات التمويل الاجتماعي والموجهة إلى شريحة هامة من المواطنين وهم ذوو الدخل المنخفض حيث يتيح البنك فرصة الحصول على تمويل ميسر يمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية سواء للفرد أو الأسرة. ويتيح البنك استخدام أداة تفاعلية تمكن المواطن من تحديد التمويل المناسب له.

1.8 مليار ريال تمويلات بنك التنمية الاجتماعية

عقد مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية في السعودية، اجتماعه الأول في دورته الأولى للعام المالي 2023، برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وبحضور أعضاء المجلس. وأيضا في بداية الاجتماع رحب المجلس بانضمام ستيفن جروف ممثلاً لصندوق التنمية الوطني.

وبحث الاجتماع أيضا العديد من الموضوعات المتعلقة بخطط البنك الاستراتيجية وبرامج التحول. للبنك: برنامج تحول رأس المال البشري، برنامج التحول المحاسبي، برنامج تحول الفروع، برنامج التحول الرقمي واتخذ المجلس عدداً. من القرارات والتوجيهات حيالها.

واستعرض المجلس أيضا نشاط التمويل للربع الأول من هذا العام، الذي شهد نموًا استثنائيا في جميع منتجاته للأفراد والمنشآت، مقارنة بنفس الربع للعام الماضي 2023، حيث تجاوزت نسبة النمو أكثر من 100%. حيث قدم البنك تمويلات قاربت 1,8 مليار ريال، استفاد منها أكثر من 34 ألف عميل من الأفراد والمنشآت.

كما قدم البنك خدمات غير ماليه من استشارات وإرشاد ودورات تدريبية مختلفة استفاد منها أكثر من 7 آلاف مستفيد، وتجاوزت مجموع مدخرات المشتركين في برنامج زود الادخاري 210 مليون ريال. بنسبة نمو وصلت 120% مقارنه بنفس الربع من عام 2023.

ويعزى هذا النمو أيضا في جميع منتجات البنك المالية وغير المالية إلى توسع البنك في الشمول المالي لفئات المجتمع، وابتكار وتطوير منتجات جديدة. وتحسين البنية التقنية للبنك وتطوير الإجراءات الداخلية.

كما استعرض المجلس مستهدفات البنك حتى نهاية 2023، التي تعد مستهدفات طموحة لخدمة جميع الشرائح التي يخدمها من أفراد ومنشآت، وبحث جملة من الموضوعات المتعلقة بقطاعات التمويل المختلفة ومنتجاتها. التي ستسهم في توسيع مجالات التمويل واستيعاب شرائح جديدة من المجتمع.


إقرأ المزيد

ترخيص أول بنكين رقميين في المملكة العربية السعودية

أسواق التميمي تفتتح فرعها الجديد رقم 73 على مستوى المملكة في المدينة المنورة

بدأ قرار توطين 25% من فرص العمل في السعودية بمجالي الإتصالات وتقنية المعلومات