انخفاض أسعار السلع الغذائية في منافذ التموين.. الفرختين بـ55 جنيهًا. ارتفاع أسعار السلع الغذائية في مصر الآن بشتى أنواعها. متصدر محركات البحث فى الساعات الأخيرة مع اقتراب حلول شهر رمضان 2023. خاصة مع الارتفاع المتزايد لأسعار اللحوم الحمراء واسعار الدواجن. حيث وصل أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأن إلى 45 جنيه مصري قبيل رمضان بأيام. وفى هذا السياق تحاول الحكومة المصرية العمل على إيجاد حلول للحد من زيادة أسعار السلع الاستهلاكية اليوم. ووصول كافة السلع الغذائية لكل فئات المجتمع باختلاف طبقاتها. وتتكاتف مؤسسات الدولة للعمل على هذه المشكلة حيث وفرت وزارة التموين منافذ مختلفة لبيع السلع بأسعار أقل من الأسواق منها معارض اهلا رمضان 2023.والمجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى العربات المتجولة. كذلك وزارة الزراعة وفرت منافذ لبيع اللحوم الطازجة والمجمدة البيضاء والحمراء على حد سواء. حتى وزارة الداخلية وفرت منافذ لبيع السلع. وقامت العديد من الهايبؤ ماركت بالمشاركة فى مبادرة الرئيس كلنا واحد لتخفيض الأسعار والسلع الاستهلاكية.

أسعار الدواجن اليوم للمستهلك

وعلى الرغم من استمرار ارتفاع أسعار الدواجن اليوم للمستهلك إلا أن الوضع اختلف بالنسبة للمبادرة التى أطلقتها وزارة التموين. حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية بنشر سيارات متنقلة تتوفر بها السلع الغذائية الأساسية وتكون أسعار السلع الغذائية في مصر الآن 2023 أقل بها. كما وصل سعر طبق الفراخ الذى يحتوى على عدد 2 دواجن وزن صغير بسعر 55 جنيه فقط.

ولا تضم العربات دواجن ولحوم فقط بل بها عدد كبير من السلع الغذائية الموجودة بأسعار مخفضة من ارز ومكرونة وزيت وسكر. و كذلك صلصلة ولحوم. وكافة المنتجات موجودة بتخفيضات تصل إلى 30%. تغطى تلك السيارات كافة محافظات الجمهورية بكافة مناطقها.

أسعار السلع الغذائية فى منافذ التموين

كما أن منافذ التموين سواء كانت سيارات متنقلة منتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية. أو كذلك عبر المجمعات الاستهلاكية المنتشرة كذلك فى كافة الانحاء توفر اللحوم بمتوسط سعر مخفض عن اسعار السوق بما يقدر ب 35%. حيث أن سعر كيلو اللحوم الحمراء اليوم  فى المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة. وكذلك منافذ جمعيتي وصل إلى 110 جنيه للكيلو.

وبسبب انخفاض الأسعار فى منافذ التموين بكافة أنواعها فقد شهدت إقبالا كبيرًا عليها حيث يسعى المواطنون للحصول على السلع بأسعار مخفضة. وهو الأمر الذى وفرته وزارة التموين.

أسعار السلع الغذائية

وكذلك تشهد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة كلنا واحد 2023 اقبال كبير خاصة أنها يشترك بها عدد كبير من الهايبرات والماركات المنتشرة بالقرب من كل بيت. والمبادرة تنص على بيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار وتخفيضات كبيرة. وتنتشر المبادرة بشكل كبير لا سيما  فى محافظة الإسكندرية التى تتوافر بها أكثر من 100 مكان منتشرة فى كافة أنحاء المحافظة.

أسعار السلع الغذائية